عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم وصفات فقدان الوزن في رمضان

من أهم وصفات فقدان الوزن في رمضان

رمضان هو شهر الذي يتواجد العديد من الأطعمة والحلويات المختلفة على المائدة والأطباق، ويجد الناس صعوبة في إنقاص الوزن أو حتى الحفاظ على الوزن.

لكن هذا ممكن خاصة إذا كان لدى الناس إرادة قوية وفي هذا المقال سنناقش بعض النصائح للمساعدة في إنقاص الوزن في رمضان، بالإضافة إلى وصفات تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون.

من الممكن إنقاص الوزن في رمضان ولتحقيق هذا الهدف تحتاج إلى اتباع سلسلة من النصائح والتعليمات ومنها: المشي قبل الإفطار بساعة أو ساعتين لأن هذا الوقت يسمى وقت الذروة في هذا الوقت المحدد هنا.

عملية حرق الدهون هي مضاعفة لعملية الحرق العادية التي تستغرق أربع ساعات والسبب هو أن محتوى السكر في العضلات منخفض لذلك فإن أي جهد يبذله الإنسان لاستهلاك الدهون هو حرق الدهون.

احرص على تناول وجبة ماقبل الفجر أو الحور ولا تتجاهلها لأن لديه القدرة على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي حرق الدهون العالية.

وتجنب شرب الكثير من الماء أثناء الإفطار فعندما تنفخ هذه السوائل المعدة وتزيد من انتفاخ العصارات الهضمية واحرصي على البدء بموعد ثم كوب ماء ثم شوربة وسلطة.

وحاولي تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام جيدًا بالإضافة إلى الكمية المناسبة من الأطباق اليومية المختلفة وتناول المزيد من السلطات وشوربات الخضار في شهر رمضان.

وتجنب شرب العصائر الصناعية الحلوة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر وتناول كمية قليلة من الحلويات لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكر.

اشرب كمية كافية من الماء لجسمك (ثمانية إلى عشرة أكواب) وتأكد من شرب الماء بين الإفطار ووجبة السحور ما قبل الفجر.

وباستخدام صلاة التراوي التي يصليها المسلمون بعد صلاة العشاء في رمضان فالمشي إلى المسجد يساعد في حرق الدهون.

بالإضافة إلى كوب الحليب الدافئ ويرجى الحرص على تناول سبع تمرات، الإفطار عند غروب الشمس أما بالنسبة للعشاء فيرجى تناول طبق من حساء الخضار وقطعة من اللحم أو الدجاج سواء مطبوخة أو مشوية بالإضافة إلى خمسة.

ملعقة أرز وطبق سلطة خضراء وبالإضافة إلى كوب شاي خالي من السكر ينصح بتناول ملعقة من الفاصوليا الخالية من الزيت وكوب زبادي خالي من الدسم وتفاحة.

والسحور: ثلاث تمرات وكوب عصير وثلاث ملاعق فول، منقوعة في ربع خبز أسمر وكوجبة إفطار: شوربة قليلة الدسم، ثلاث ملاعق أرز، قطعة دجاج مشوي أو مسلوق، طبق سلطة وصحن صغير وقطعة كنافة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي