عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من ألذ 9 مشروبات رمضانية وذو قيمة غذائية عالية

من ألذ 9 مشروبات رمضانية وذو قيمة غذائية عالية

نظرًا لأن الصيام يحتاج إلى تعويض المياه المفقودة خلال يوم وفترة الصيام، فغالبًا ما يقدمون المشروبات خلال شهر رمضان بشكل وفير، وخاصةً عندما يكون شهر رمضان أحد أشهر الصيف الحارة وسنتعرف على أشهر مشروبات رمضان:

مكونات شراب التمر الهندي: 2 كوب تمر هندي مقطع شرائح رفيعة ولتر واحد من الماء ملعقتان من السكر وملعقة عسل وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

طريقة التحضير: اغلي الماء في القدر، ثم ضعي التمر الهندي في وعاء مقاوم للحرارة وضعي عصير الليمون فيه ثم اسكبي الماء على التمر الهندي.

وقومي باضافة العسل والسكر، ثم غطي الوعاء واتركيه طوال الليل وصفي حبات التمر في زجاجة ثم ضعيها في الثلاجة ويقدم بارداً.

مكونات شراب الجلاب: أربع ملاعق كبيرة من الجلاب وكأسان من الماء البارد مكعبات الثلج حسب الرغبة وملعقتان كبيرتان من الصنوبر المقشر.

ملعقتان ونصف لوز مقشر وملعقتان كبيرتان من الفستق ملعقتان كبيرتان من الجوز طريقة التحضير: ضعي ملعقتين كبيرتين من الجلاب في كوبين مناسبين وقدميها.

نصب الماء البارد عليها ونحركها جيدا ونضيف مكعبات الثلج إلى العصير ونرش اللوز والصنوبر والجوز والفستق بالتساوي على الاكواب ويقدم بارداً.

مكونات شراب قمر الدين: 300 جرام من قمر الدين ولتر ونصف من الماء الساخن وكمية مناسبة من السكر حسب الرغبة طريقة التحضير: نقطع قمر الدين إلى مكعبات صغيرة ونضعها في وعاء.

ونصب الماء الساخن عليها، ثم انقعها لمدة ساعتين مع التحريك من حين لآخر ونقطع المزيج إلى نصفين ثم نضيف السكر ونضع المشروب في الثلاجة ثم ضعيه في الثلاجة.

مكونات شراب الخشاف: 1/4 كوب من المشمش المجفف وربع كوب من التمر مقطع إلى مربعات وربع كوب من التين المجفف وربع كوب من الزبيب.

أربعة أكواب من الماء ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد ملعقتان كبيرتان من الصنوبر ورش ملعقتين كبيرتين من جوز الهند طريقة التحضير: نضع المشمش والزبيب والتمر والتين في قدر.

اسكبي الماء وضعيه على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان ونرفع القدر عن الموقد ونتركه جانباً ليبرد ونضيف ماء الورد ثم نقلبه جيداً ثم نضعه في الثلاجة ونتركه لمدة ساعتين على الأقل.

ونصب المشروب في أكوب التقديم  ونزين وجهها بجوز الهند والصنوبر ونقدمها.

عصير أوراق نعناع وليمون مكونات عشر أوراق من النعناع وكوب من الماء ونصف كوب من عصير ليمون كوب من مكعبات الثلج خمس ملاعق كبيرة من السكر.

طريقة التحضير: ضعي النعناع والماء وعصير الليمون ومكعبات الثلج والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي ، وقلبي جيداً، ثم صبيه في كوب التقديم وتناوليه على الفور.

مكونات شراب الكركديه كوب من الكركديه وكوب من الماء وثلاثة أكواب سكر ومكعبات ثلج حسب الرغبة طريقة التحضير ضعي الماء في قدر ضعيه على الموقد وأضيفي السكر وأزهار الكركديه.

اغلي لبضع دقائق على نار متوسطة أخرج القدر من على الموقد اترك الكركديه لبضع ساعات أو طوال الليل ثم صفيه بمصفاة ناعمة مع الضغط بقوة لاستخراج كل العصير.

ضعي مكعبات ثلج في كوب التقديم وصبي فوقه شراب الكركديه وشربه على الفور.

شراب العرق السوس ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم كأحد مكونات شراب عرق السوس وكوب عرق سوس مجفف وستة إلى ثمانية أكواب من الماء البارد.

طريقة التحضير: نضع عرق السوس في وعاء زجاجي كبير، ثم نضيف كربونات الصوديوم وثلاث ملاعق كبيرة من الماء، ونقلب جيداً حتى تبدو عرق السوس كعجين.

وغطي القدر واتركيه في مكان مشمس حتى يتخمر لمدة ساعة إلى ساعتين وضعي مزيج العرقسوس في قطعة من الشاش واربطيه في لفافة.

صب الماء البارد في إبريق التقديم ، ثم أضف لفة عرق السوس فوقه واتركه لمدة ساعة لينقع إزالة قطعة العرق السوس من الإبريق واشربها باردة.

مكونات عصير الأناناس: كوبان من شرائح الأناناس الرقيقة وكوب ماء بارد وملعقة صغيرة سكر كأس من الحليب حسب الرغبة مكعبات ثلج.

طريقة التحضير: نضع جميع المكونات في الخلاط ونخلط جيدا ويُسكب عصير الأناناس في كوب ويُقدّم بارداً.

مكونات عصير التفاح: ثمانية تفاحات مقشرة ومقطعة إلى شرائح رقيقة بدون بذور وخمسة أكواب من السكر وملعقة عسل ولتر واحد من الماء.

طريقة التحضير: يُسلق التفاح في قدر متوسط ​​الحجم ويُضاف العسل والسكر وضعي المزيج السابق على النار حتى ينخفض ​​حجمه إلى النصف ثم ضعي المقلاة جانبًا حتى يبرد الخليط.

ويُصفّى المزيج بمصفاة حتى يُصفّى عصير التفاح. يُسكب عصير التفاح في كوب ويُضاف مكعبات الثلج ويُقدّم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي