عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حلا الكاسات الخفيف والذيذ وباكثر من طعم

حلا الكاسات الخفيف والذيذ وباكثر من طعم

حلى الكاسات له رونقاً خاصاً من حيث شكله المميز، وطريقة تقديمه وله العديد من الأشكال، وميزة هذا النوع من الحلويات أنه يأخذ شكل الكاسة التي يوضع فيها.

ويبين شكل الطبقات وتناسق ألوانها ومحتوياتها، وهذا النوع من الحلويات سهل التقديم والتوزيع، ومناسب للمناسبات الكبيرة والتي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الحضور.

كما أنها تناسب حفلات أعياد الميلاد، وحفلات التخرج، كما أنها تجذب الأطفال في أشكالها وألوانها لذا فهي تشجعهم على تناولها مما يجعلها مناسبة للاحتفالات الخاصة بالأطفال.

المكونات مهلبية (الماسية) بطعم مختلف وشكل رهيب الفيديو رقم 1 المكونات الاساسيه: لتر حليب ٤ ملعقة سكر ٤ ملعقة نشاء ٦ ملعقة طحين ٣ ملعقة زبده كوب كريمة سائله او ظرف كريمة شانتيل.

التزين
للفراواله: ٥ حبات فراوله نصف ملعقة سكر
للبرتقال: حبة برتقال نصف ملعقة سكر صوص شوكولا
للكراميل: كوب سكر ملعقة زبدة ٢ كوب حليب ٢ ملعقة نشاء ٢ملعقة طحين يمكن التزين ببسكويت ناعم اي شي متوفر على حسب الرغبة.

وسنحضرالآن النوع الأول من الماسية وهي باضافة لتر الحليب في طنجرة ونضيف السكر والنشاء والطحين ونحرك الخليط جيداً حتى يمتزج الخليط سوياً ع البارد ومن ثم نرفعه على نار متوسطة ونستمر في التحريك حتى يتماسك.

وبعد أن يتماسك الخليط نضيف الزبدة ونحركم جيداً ومن ثم نضع كوب من الكريمة السائلة أو نستطيع إستبدال الكريمة السائلة بالشانتيه وبعد أن كسبنا القوام الكريمي نسكب الخليط بأكواب التقديم ونضعهم في الثلاجة حتى وقت التزين.

ونأخذ جزء من الخليط ونضع له كوب من الشوكولا الذائبة ونحركه حتى يتجانس الخليط جيداً.

ومن أجل الخليط الثاني هو ماسية الكراميل نضيف كوبان الحليب وملعقتان النشاء وملعقتان من الطحين ونحركهم أيضاً من دون حرارة ومن ثم نبدأ بتحضير الكراميل نضيفكوب السكر في مقلاة ونستمر بتحريكه حتى ذوابنه.

ونضع له ملعقة زبدة بعد الذوبان ونضيف خليط حليب والطحين والنشاء ونبدأ بتحريكهم جيداً وحتى نحصل على خليط كريمي ونسكبه بأكواب التقديم.

وللتزين نضيف ٥ حبات فراوله ونضع فوقهم نصف ملعقة سكر نهرسها قليلاً ونضعها على النار ونقوم بغليها قليلا ومن ثم نقوم بخفقها قليلاً لكي نحصل على خليط ناعم.

ونقوم باضافة خليط الفراولة إلى الاكواب الصنف الأول من الماسية ومن أجل الصنف الثاني نسكب ماسية الكراميل ونزين الاكواب بالبسكويت والصنف الثالث والأخير ماسية الشوكولا نزينها بصوص الشوكولا ونضيف أيضاً حبيبات الشوكولا حسب الرغبة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي