عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرفوا على أهم فوائد الحجامة لكلا الجنسين النساء والرجال

تعرفوا على أهم فوائد الحجامة لكلا الجنسين النساء والرجال

علاج بالحجامة هو شكل قديم من أشكال الطب البديل يمكن إرجاع أصوله إلى الحضارة المصرية القديمة والحضارة الصينية وحضارة الشرق الأوسط.

وفي الواقع وفقًا للطب الصيني التقليدي ويعتقد الناس أن العلاج بالحجامة يساعد في القضاء على الانسداد في جدار الأمعاء ومسارات الطاقة والقضاء على الاختلالات في الجسم عن طريق تحفيز تدفق الدم.

في الواقع يشبه العلاج بالحجامة الوخز بالإبر من خلال اتباع خطوط الطول في الجسم أو مسارات الطاقة ويوجد خمسة عناصر في الظهر، وهي المنطقة التي يتم فيها إجراء الحجامة في أغلب الأحيان.

ومن الممكن إجراء الحجامة على اليدين والمعصمين والساقين والكاحلين وتفتح الحجامة قنوات لتدفق طاقة الحياة بحرية عبر الأنسجة والأعضاء المختلفة من الجسم البشري وبالتالي الحجامة تعتبر من العلاجات المتاحة للأنسجة العميقة.

يمكن أن تؤثر الحجامة على الأنسجة على عمق 10 سم من سطح الجلد وبسبب استخدامها من قبل الرياضيّين المشهورين للتخلص من الألم وعلاج المشاكل العضلية.

وحيث تساعد الحجامة على استمرار تدفّق الدم خلال الجهاز الدوراني وعدم ركوده في مناطق معيّنة من الجسم، كما يُعتقد بإمكانية استخدام الحجامة في علاج العديد من الأمراض مثل.

أمراض الجهاز التنفسي، والمشاكل العضلية والعظمية، والهربس النطاقي، وحبّ الشباب، والشلل الوجهي، وداء الفقار العنقي، والتهاب القصبات الهوائية، والربو، ومشاكل التنفس، والاحتقان، والتهاب المفاصل.

واضطرابات الجهاز الهضميّ، والصداع، وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الخصوبة والعقم، بالإضافة إلى دور الحجامة في المساعدة على ارتخاء العضلات، وتحسين الدورة الدموية في الشرايين والأوردة.

وتهدئة الجهاز العصبي، وتخفيف آلام الظهر والرقبة، والتخلص من القلق، والتعب، والصداع النصفي، والروماتيزم، والتهاب الهلل أو السيلوليت.

والمساعدة على فقدان الوزن، وإزالة السموم من الجسم، وتحسين عمليّات الأيض، والتخلص من الإمساك، وتحسين عمليات الهضم، وتعزيز الشهية الصحيّة.

ومن أهم فوائد الحجامة للرجال فهي تساعد في تحسين الدورة الدموية وفي تعزيز أيضاً الخلايا الباطنية وايضاً تساعد الحجامة في إزالة السموم من الجسد وذلك من خلال سحب الدم الفاسد من الجسم.

وكما إنها تساعد في تخفيف العديد من الألم الجسد ومنها فوائد الحجامة في الرأس وفوائد الحجامة في الرقبة وكما ينصح بالحجامة كعلاج كامل للجسم.

ومن فوائد الحجامة للنساء فهي تساع في علاج تنميل القدمين واليدين و أيضاً في علاج الروماتيزم والآم الرقبة والأكتاف وتيبس المفاصل، والشلل.

وينصح بها لمرضى السكري وتستخدم كعلاج لبعض المشاكل النفسيّة مما يذكر فوائد الحجامة للتعب فهي تساعد في تخلص الجسم من الكسل، والخمول، والإحساس المستمر بالتعب.

فهي تحل المشاكل المتعلقة بالنوم؛ كالأرق وتكون علاج أيضاً في أمراض ارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، والدهون الضارة بالجسم.

وتوصف لعرق النسا والنقرس وتعالج أيضاً تصلب الشرايين، وتنشط الدورة الدموية وتساعد الحجامة في توازن عمل الهرمونات بالجسم.

وتقوي الجهاز لمناعي للجسم وتعزز دور أجهزة ردود الفعل كالمخ، وتسرع أداء عمله وتخلص الجسم من السموم وآثار الأدوية الكيميائية.

وتشجع الغدد على القيام بوظائفها مثل؛ الغدد النخامية وتخلص الأعصاب من الضغط الذي قد ينتج بفعل الاحتباس الدمويويضاف إلى  تخلص الجسم من الشعور بالألم الذي قد لا يُعرف سببه.

تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين والكلى والأوعية الدموية وتشجع الكبد والبنكرياس على القيام بعملهما. تزيد دور الجهاز المناعي للجسم، وتقيه من الأمراضو تعالج الصداع الشديد والشقيقة. 

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي