عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أهم بدائل السكرالطبيعية التي تحتوي على فائدة كبيرة للجسد

من أهم بدائل السكرالطبيعية التي تحتوي على فائدة كبيرة للجسد

السكر الأبيض من أكثر المواد المستخدمة في تحضير الطعام والحلويات دون معرفة مخاطرها الصحية، لأن تناول السكر الأبيض يزيد من نسبة السكر في الدم ويزيد من خطر الإصابة بالعدوى كما أن السكر الأبيض يمكن أن يتسبب في إدمان الناس على الأكل.

بدائل السكر هو أفضل بدائل السكر لبعض الناس والبعض الآخرلا يعتقد ذلك، وللتقليل من تناول السكر أو بدائله ينصح بالتدريج. ويعرف بديل السكر بطعمة لذيذة وتوجد بدائل عديدة للسكر ومنه بديل السكر في الحلويات الصناعية.

لكن لا ينصح بهذه البدائل لان في بضع الآحيان تكون أضرار بديل السكر وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية ويمكن استبدال السكر ببدائل صحية أخرى.

وهذه البدائل لها طعم السكر الحلو أيضًا لكن لا يجب أن يتجاهل الناس أن بدائل السكر اللذيذة تحتوي أيضًا على سعرات حرارية، لكنها أكثر فائدة من السكر الأبيض.

ويضاف إليه أيضاً بديل السكر للرجيم  فبدائل السكر التي سنذكرها لها فائدة في إنقاض الوزن ويذكر أيضاً بديل السكر في الكيك وفيما يلي بدائل السكر اللذيذة والمفيدة والأقل ضررًا والتي تستخدم في العديد من الحلويات:

سكرجوز الهند يتم إنتاج سكر جوز الهند من عصارة شجرة جوز الهند التي تحتوي على الكربوهيدرات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

طعم سكر جوز الهند حلو جدًا، ويشبه إلى حد بعيد السكر الأبيض، ويمكن أن يحل مكان السكر الأبيض محل كمية مماثلة من سكر جوز الهند وحيث أنه ذو فائدة أكثر من السكر الأبيض.

سكر التمر فتعتبر حلوى التمر من أفضل البدائل اللذيذة لحلوى التمر المجففة والمفرومة، وتجدر الإشارة إلى أن تناول حلوى العناب مفيدة للغاية لأنها تشبه التمرالصالح للأكل الغني بالعناصر والفوائد.

ويمكن صنع سكر التمر في المنزل، وإضافته إلى الطعام بشكل صحي ولذيذ.

بديل السكر ستيفيا هو سكر طبيعي يتم الحصول عليه من أوراق شجرة ستيفيا الموجودة في أمريكا الجنوبية وتعتبر الستيفيا لا تحتوي على أي سعرات حرارية وهي أحلى 350 مرة من السكر الأبيض.

ومقارنة بالسكر الأبيض لها طعم مختلف قليلاً  ولأوراق نبات الستيفيا العديد من الفوائد الصحية للإنسان.

سكر القيقب يعتبر شراب القيقب بديلاً جيدًا ومفيدًا للسكر الأبيض الذي يتم الحصول عليه من مصادر طبيعية، فهو حلو ورائحة في نفس الوقت.

عسل صافي العسل مفيد جدا وخاصة العسل الخام غير المعالج ويجب أن يكون العسل التجاري والصناعي يقظا لأن السكر يضاف إليه في كثير من الأحيان.

إكسيليتول يعتبر الإكسيليتول (المعروف أيضًا باسم كحول السكر) مشابهًا جدًا في حلاوته للسكر ، حيث يتم استخراجه من الذرة أو جذوع الأشجار وهو عنصر في العديد من الخضروات والفواكه.

ويحتوي سكر إكسيليتول على 2.4 سعرة حرارية  أي 40٪ أقل من السكر الأبيض وما يجعل سكر إكسيليتول مفيدًا للغاية هو أن هذا النوع من السكر لا يحتوي على الفركتوز وهو المسؤول عن معظم الآثار الجانبية للسكر الأبيض.

لا يزيد الإكسيليتول من نسبة السكر في الدم أو الأنسولين.

دبس السكر دبس السكر هو سائل أسمر كثيف يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كما يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.

لأن هذه العناصر مفيدة للعظام والقلب ويوصى بتقليل استهلاك الدبس ، لأنه على الرغم من فوائده العديدة إلا أن دبس السكر مصنوع من السكر.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي