عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة صنع أطواق ورد للورد للرأس بأكثر من طريقة

طريقة صنع أطواق ورد للورد للرأس بأكثر من طريقة

طوق الورد موجود منذ القدم وحتى الآن لا يزال هو ما يحتاجه الناس ويوجدونه لأن الزهور الجميلة ذات الرائحة العطرية تستخدم في صنع إكليل فريد وجذاب باستخدام نوع واحد.

أو الجمع بين عدة أزهار مختلفة يتم الجمع بين الألوان بطريقة فنية مبتكرة، ويتم تنسيق الطوق الدائري وربطه مع اللون الأخضر للأوراق للحصول على تصميم فريد وبسيط.

لكنه يظهر سحر الطبيعة والمثالية والاندهاش بأجمل طريقة العطر استخدمه لأغراض الديكور وجعله باستخدام عناصر أكثر إبداعًا وفريدة من نوعها لجعله أكثر فنية في زخرفة المنازل والأماكن.

طريقة عمل طوق بالورد

هُنالك العديد من الطرق التي يُمكن الاستعانة لصُنع أطواق الورد الجذّابة والمميّزة، ومنها ما يأتي: طريقة عمل طوق من الورود لتزيين الشعر تُستخدم أطواق الورد الدائريّة الجميلة لتزيين الشعر.

حيث تبدو بمثابة تاجٍ ملوّن وجذّاب يُضفي رونقاً خاصاً على تصفيفة شعر الفتاة عند ارتدائه في يومٍ عاديّ، أو في المُناسبات المميّزة كأعياد الميلاد، أو في حفلات الزفاف وغيرها، وتُصنع باتباع الخطوات الآتية:

المواد المُستخدمة: متر للقياس وسلك معدني بطولٍ يُناسب قطر الرأس قطاعة أسلاك معدنيّة ومجموعة من الأزهار البلاستيكيّة أو الطبيعيّة المتنوّعة الأحجام وغير المُكلفة.

شريط رفيع أخضر اللون (المُستخدم لعمل باقات الزهور) شريط من الساتان الملوّن وطريقة التحضير: يُقاس قطر رأس الفتاة وتُضاف له مسافة 5 سم.

في حال الرغبة بارتداء الطوق فوق شعرٍ مُصفف على شكل تسريحة لحفل زفاف مثلاً بحيث يُناسب حجم الرأس تماماً وتُقص قطعة من السلك القوي بحيث تتناسب مع قياس الرأس المُقاس في الخطوة السابقة.

ويُنصح باستخدام قطاعة الأسلاك المعدنيّة لهذا الغرض بدلاً من المقص ويُلف السلك المعدني على شكل حلقة بحيث تدخل النهايات بمقدار 2.5 سم وتُثبّت معاً، وفي حال كان السلك رقيقاً جداً يًمكن لف 2-3 حلقة من الأسلاك وتثبيتها فوق بعضها البعض.

يُلف الشريط المُخصص لضمّ الزهور حول الأطراف المتداخلة للطوق لتثبيتها، كما يُلف المزيد منه حول السلك المعدنيّ كاملاً؛ لجعل اللون أكثر اتساقًا وتناسقاً مع الزهور.

تُقص سيقان الزهور التي تم انتقائها بمقدار 2.5-5 سم تحت الأزهار، ويُفضل انتقاء الزهور الكبيرة والصغيرة والمتوسّطة الحجم لزيادة أناقة الطوق، وقصّها جميعاً على نفس الطول.

تُرتّب الزهور بالنمط المرغوب على طاولة العمل للتحقق من تصميمها النهائيّ قبل البدء بعمله على الطوق، ويُمكن تجربة أكثر من نمطٍ وانتقاء الأفضل.

ويتم تثبيت الزهرة الأولى بوضع ساقها أفقيًا على جانب السلك، ثم لف شريط الزهرة الخضراء حولها، ثم الاستمرار في لف الشريط حتى تصل نهاية الجذع إلى مسافة 1.3 سم، وبالتالي تثبيت أول زهرة على ذوي الياقات البيضاء.

ثم قص الشريط واضغط على حافته لإغلاقه وضع الزهرة الثانية خلف الزهرة الأولى مباشرة وثبتها بشريط أخضر بحيث تتداخل مع الزهرة الأولى لأن ترتيب الزهرتين وانصهار الأزهار في الحلقة سيجعلها أجمل ودقة.

كرر الخطوة السابقة بوضع جميع الزهور وتثبيتها بإحكام مع بعضها البعض حتى يتم صنع الحلقة وضع الشريط باللون المطلوب على الجزء الخلفي من الطوق.

في المنطقة التي يتم فيها خياطة السلك تتمثل الطريقة في ثني عدة شرائط طويلة إلى النصف ثم وضعها في منطقة التوصيل مع إبقائها أعلى الحلقة 2.5 مباشرة سلك مسافة سم، ثم لفه بقوس رشيق ومتناغم.


طريقة صنع حلقة ربيعية من الزهور الاصطناعية

يمكن صنعها للحفاظ على الزهور الطبيعية للمنزل والاحتفاظ بها لفترة طويلة وذلك للحفاظ على رونقها وجمالها لأن الحلقة الربيعية تستخدم لتزيين المنزل أو غيره البيوت بالطريقة التالية الاستخدام على الباب:

المواد المستخدمة: 3 زهور صغيرة كعناصر مساعدة لزيادة الحس الفني وملء الحلقة الحديدية وتعرق الأوراق الخضراء الصناعية.

الزهرة الجميلة هي مركز إكليل الزهور والزهور الأخرى ملفوفة حول إكليل الزهور ويبلغ طول السلك المعدني حوالي 30 سم وشريط ملون.

مسدس الغراء الساخن (سيليكون) شريط تنسيق الزهور أخضر وطريقة الإنتاج: قم بإزالة الأوراق الخضراء الزائدة وقطع الزهور لجعل السيقان الطويلة أطول قليلاً بحيث يمكن تثبيتها على الياقة.

يتم ترتيب الزهور حول إكليل الزهور لكن يوصى باختيار نمط تنسيق الأزهار على الطاولة أولاً ؛ احصل على تصميم خط العنق الصحيح قبل البدء في اللصق والشكل.

تلتف الفروع الخضراء واحدة تلو الأخرى على طول نصف الحلقة المعدنية وتحتاج الأسلاك إلى لفها حول كل ساق من أجل التحقق من رفع الأوراق ورسمها.

بدلاً من لصقها وإخفائها عن طريق الخطأ في الأسفل يمكنك استخدام مسدس الغراء الساخن لإصلاح الأوراق والسيقان وتثبيتها لمنع سوء التفاف الأسلاك.

سيتم توصيل الأزهار الصغيرة المختارة بإكليل الزهور المتناثرة بنفس طريقة الأوراق الخضراء وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي لف الزهرة بأكملها (أي الجذع فقط) ، ولكن أيضًا يتم تثبيتها بالغراء الساخن.

اعتمادًا على التصميم المطلوب قم بإصلاح الزهرة المركزية الأكبر في الياقة وضعها في المركز أو على الجانب وثبتها بنفس طريقة استخدام مسدس الغراء الساخن لإصلاح الزهور والأوراق الخضراء الأخرى.

احتفظ بالحلقة لمدة 30 دقيقة حتى يجف الغراء على الزهرة ويتم إرفاق شريط بإكليل الزهور والذي يمكن تعليقه بسهولة ويكون جاهزًا للتعليق واستخدامه.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي