عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة تجفيف الفاكهة بالمنزل وبطريقة سهلة

طريقة تجفيف الفاكهة بالمنزل وبطريقة سهلة

 تعتبر طريقة تجفيف الثمار من أقدم طرق حفظ الفاكهة لمدة طويلة، حيث تعتمد على ضوء الشمس لإطالة عمر الثمار، ولكنها تعتمد على الطقس والتغير المناخي لذلك يصبح من الصعب الاعتماد عليها بشكل كامل.

على طريقة التجفيف هذه مما أدى إلى تطوير الطرق بمرور الوقت، يوضح ما يلي الطرق الأكثر استخدامًا في الوقت الحاضر:

ونستطيع تجفيف الفواكه في الشمس ويتطلب تجفيف الفاكهة باستخدام الطاقة الشمسية من ثلاثة إلى خمسة أيام متتالية عند درجة حرارة 35 درجة مئوية أو 35 درجة مئوية.

بالإضافة إلى ذلك، كما أنها تتطلب رطوبة منخفضة، وهذه الظروف متوفرة فقط في مناطق محددة ويمكن استخدام هذه الطريقة للتجفيف من خلال الخطوات التالية:

بعد الغسل والتقشير والتقطيع، ضعي شرائح الفاكهة على رف نظيف وغطيها بشاش إذا أمكن، وضع مروحة صغيرة بالقرب من رف التجفيف من أجل تعزيز دوران الهواء.

وقلّب الفاكهة كل يوم حتى تفقد معظم الماء قم بتغطية الفاكهة ليلاً أو قطفها في الداخل؛ بهذه الطريقة لن تتسرب الرطوبة إليها ليلاً.

ونستطيع أيضاً تجفيف الفواكه في القلاية الهوائية ويضافإلى يمكنك استخدام فرن المطبخ العادي لتجفيف الفاكهة، لكن هذه الطريقة قد تكون باهظة الثمن.

ولذلك يستغرق التجفيف في الفرن عدة ساعات وبالمقارنة مع الطرق الأخرى فإن الثمار المجففة التي يتم الحصول عليها بهذه الطريقة تكون أغمق في اللون وأكثر هشاشة.

ولكن بالنسبة لمن اعتاد تجفيفها فهذه فكرة جيدة طريقة جيدة جدا ولأول مرة ؛ هذا لأنه لا يحتاج إلى الكثير من المعدات وسهل الاستخدام ويمكن استخدام هذه الطريقة للتجفيف من خلال الخطوات التالية:

ضع شرائح الفاكهة على رفوف الفرن أو شرائح لعمل الكيك على درجة حرارة 60 درجة مئوية واترك الفرن مفتوحًا لمدة 5-8 سم، وضع مروحة صغيرة أمامه للسماح للهواء الداخلي بالانتشار.

ويجب تقليب الفاكهة كل بضع ساعات من أجل أن تجف بالتساوي وتم اختراع طريقة تجفيف الفواكه بالجهاز ومن خلال شراء مجفف الكهربائي المخصص يمكنك استخدام طريقة التجفيف هذه لإنتاج فواكه مجففة بأعلى جودة.

المجفف له أحجام ومستويات جودة مختلفة ويمكنك استخدام هذه الطريقة لتجفيف الخطوات بالطرق التالية: يتم وضع مجفف الطعام في غرفة جيدة التهوية. الثمار مرتبة في طبقة واحدة.

لذلك، لا تتداخل الأجزاء ولا تلمس الأجزاء بعضها البعض اضبط المجفف على 60 درجة مئوية وقلبه كل بضع ساعات لتجفيفه بشكل
موحد.

وإليكم طريقة تجفيف الفواكه بطريقة صحية وذلك من خلال تغطئة الثمار بشكل فضفاض بقطعة قماش قطنية ثم تتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

ويجب الابتعاد عن الأرض الرطبة وتعريضها للهواءو يمكن وضع طبقة من القصدير أسفل الدرج لضمان وصول المزيد من ضوء الشمس وتحقيق الجفاف المطلوب وفي الليل يجب وضع الدرج تحت عائق لمنع دخول الرطوبة إليه.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي