عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 وصفات سحريات لتبيض وتنعيم بشرة اليدين وخلال وقت قصير جداً

6 وصفات سحريات لتبيض وتنعيم بشرة اليدين وخلال وقت قصير جداً

هناك أسباب عديدة لتغميق الأيدي، منها: التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام المنظفات الضارة بالخصوم والأيدي أو اليدين الدهنية التي لا تجف بعد غسلها ولحل هذه المشكلة.

تستخدم الكثير من النساء كريمات الوجه من أجل تبييض اليدين ومستحضرات التجميل وفي هذا المقال سوف نقدم لك طريقة سريعة لتبييض يديك كما نذكر تقنيات تبييض يديك.

طريقة سريعة لتبييض اليدين وهي عن طريق عصير الليمون وزيت اللوز فنخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء ثم نوزع الخليط على اليدين ونتركه يقف لمدة ربع ساعة ثم شطف اليدين بالماء.

مع مراعاة الاستخدام فرك اليدين ونكرر هذه العملية كل يوم وكرر هذه العملية أربع مرات في الأسبوع.

والطريقة الثانية هي عن طريق عصير الليمون والملح وهي تعطي تبييض وتفتيح اليدين من أول أسبوع فنخلط ملعقة كبيرة من الملح ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء.

ثم نضع الخليط في وعاء كبير ثم نضع يديك في الوعاء ونعجن جيدا ثم نغسل يديك ونكرر كل اليوم كرري هذه العملية مرتين، ووزعي المرطب بحذر على يديك بعد هذه الخطوة.


وأما عن لطريقة الثالثة فهي العسل وماء الورد فهي تساعد على تبييض اليدين في يومين ضعي ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي في وعاء صغير خففي الحرارة سخنيها قليلاً.

ثم أضيفي خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من الجلسرين وربع الخل إلى العسل، واخلطي المزيج المختلف المكونات معًا.

نرفع المزيج عن النار ونضعه على يديك ثم نضع كيسًا بلاستيكيًا على يديك لمدة 30 دقيقة ثم اشطف يديك بالماء.

والطريقة الرابعة هي الفازلين وماء الورد وهي من أكثر جودة لتبيض اليدين مجرب نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء ونخلط المكونات جيدًا.


ثم نضعها في صندوق زجاجي ثم نستخدم كمية مناسبة كل يوم قبل الذهاب للنوم وكرري هذه العملية بهذه الطريقة كل يوم مع مراعاة رج الوعاء الزجاجي قبل استخدام الخليط.

والطريقة الخامسة فهي وصفة تبيض وتفتيح اليدين في دقائق وهي من أكثر الوصفات التي تعطي تبييض اليدين من أول استعمال وذلك بنصف كوب أرز غير مطبوخ الحليب يكفي لحمل الأرز وماء دافئ.

وتتمثل الخطوة في طحن حبوب الأرز وتحويلها إلى مادة تشبه الدقيق ويُمزج الأرز المكسور بالحليب والماء الدافئ ؛ فيشكل عجينة سميكة ذات ملمس ناعم.

ضعي المزيج على البشرة واستخدميه على اليدين والوجه والرقبة. يترك الخليط لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وكرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وأما عن الطريقة السادسة والاخيرة فهي الشوفان والعسل نحصل على مزيج يساعد على ترطيب اليدين بفاعلية كبيرة وايضاً يساعد لتبيض اليدين بياض ناصع.

وطريقة استخدام الوصفة القليل من الماء بعض من عصير الليمون حسب الرغبة وملعقتان كبيرتان من الشوفان وملعقة أو نصف ملعقة صغيرة واحدة من العسل.

طريقة التحضير: تخلط المكونات مع بعضها البعض، للحصول على قوام العجينة وتوضع العجينة على اليدين وتفرك بلطف وتترك على اليدين من سبع إلى عشرة دقائق وتغسل اليدين بالماء وتكرر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي