عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أضرار إزالة الشعر الحواجب وحكم إزالته دينياً

أضرار إزالة الشعر الحواجب وحكم إزالته دينياً

الحاجبان هما المناطق التي تظهر بشكل قوس فوق العينين وفيها ينمو الشعر، ودورها حماية العين من التلف المحتمل، مثل منع دخول قطرات العرق، ويكون للحاجبين علاقة كثيفة من شخص إلى آخر الحاجبين.

فهناك أيضًا حواجب ذات لون فاتح، ولذلك يتعين على معظم النساء تقليم حواجبهن بشكل متكرر، وبعضهن يزيلها تمامًا واستبدال الشعر بأقلام الحواجب، بينما يقوم البعض بقصه فقط لجعله يبدو أنحف.

والبعض الآخرمنهم يقوم فقط في إزالة الشعر الزائد من الأعلى دون تعريض الحاجبين، ومن أهم أضرار إزالة الشعر من الحاجبان هي استرخاء العضلات.

وذلك نتيجة عن نتف الحواجب بشكل مستمر يريح العضلات العلوية مما يسبب تهيج الجلد وتهيج عضلات الحاجب وبالتالي ارتخاء الجفون العلوية ولا يمكن تصحيح هذا الضرر بالجراحة التجميلية.

وهذا الجفن المتدلي يمكن أن يسبب مشاكل في الرؤية وضعفًا في النظر وأيضا ً من أهم أخطار إزالة شعر الحاجب أن يصيب الجلد بتعجيز ويصبح الجلد غيرقادر على نمومرة أخرى.

وتكرارعملية نتف الحواجب سيوقف نمو الحاجبين مرة أخرى بسبب موت بصيلات الشعر، مما يؤثر بشكل كبيرعلى المظهر الجمالي للمرأة، الأمر الذي يدفع معظم النساء اللاتي يعانين من مشاكل وشم الحاجب أو زراعة الحاجب.

ويضاف أيضاً إلى مشاكل البشرة فيمكن أن يؤدي تكرار ظهور لويحات الحاجب إلى ظهور العديد من الأمراض الجلدية، وخاصةً أولئك الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

ولأن تكرار اللويحات يمكن أن يؤدي إلى ظهور أمراض جلدية مثل البهاق والثآليل والجذام والاحمرار والتورم وتهيج الجلد والذي يعتمد على ما حدث في الهند في ظل ظروف معينة ومماثلة والنتائج المنشورة في المجلة المهنية البريطانية لتجميل الجلد.

لماذا حرم الله نتف الحواجب
لذلك حرم الله عزو جل نمص المرأة لحاجبها فقال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز"  ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا" (النساء:119).

وهذا الآية تبين أن النمص من المحرمات لما فيه من تغيير خلق الله سبحانه وتبديل للهيئة وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التى تبين تحريم النمص في الإسلام.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن، المغيرات خلق الله " الحديث أخرجه مسلم، كذلك ما رواه أبو داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال:

لُعنت الواصلة والمستوصلة والنامصة والمتنمصة والواشمة والمستوشمة من غير داء واتفق الفقهاء علي تحريم النمص للمرأة غير المتزوجة  والمتزوجة التي لم يأذن لها زوجها فعل ذلك.

ولكن يمكن إزالة الشعر الزائد الموجود فوق الحاجب أو أسفله أو بينه، ولا حرج في ذلك وخاصة إذا كان ذلك بناء على طلب الزوج، لأن النهي الوارد في هذا الأمر عيب أي إزالة شعر الحاجبين بأنفسهم.

العظام حول العينين مستديرة وقد لا يكون من الممكن إزالة الشعر أما الشعر الذي يقع بين الحاجبين وأعلى الأنف، أو حافة الحاجب أو الشعر الذي يتساقط من العظام فيمكن إزالته فهو موجود بالفعل في شعر الوجه.


طرق تقوية الحواجب وزيادة كثافته
استخدمي بعض الزيت كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش وضعيه على الحاجبين، وهناك أيضًا بعض الزيوت للاختيار من بينها، مثل: زيت الخروع أو زيت جوز الهند

و يمكنك مزجها ببعض وإضافة زيت الأفوكادو إليها، ثم استخدمي الرموش القديمة بعد تنظيف الكريم، واستخدمي الخليط لتمشيط حاجبيك كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.

سحق بعض أوراق الصبارودلكي منطقة الحاجب بها واتركي وقتًا كافيًا حتى يمتصها الجلد ثم اغسليه وهذه من أكثر الطرق شيوعًا لإعادة ظهور الحاجبين.

باستخدام مصل طبي يحتوي على الكافيين والكيراتين ، يمكن للصيدلي مساعدتك في الحصول على مصل الحاجب هذا ، والذي يجب وضعه على حاجبيك كل يوم حتى ينمو الشعر مرة أخرى.


عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي