عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشياء على الانثى تجنبها أثناء العادة الشهرية

أشياء على الانثى تجنبها أثناء العادة الشهرية

تعاني النساء من أعراض غير مريحة أثناء الدورة الشهرية، وسوف يرتكبن أخطاء تسبب المزيد من الألم، لذلك يجب التخلص من هذه الأخطاء أثناء الدورة الشهرية.

وسنتعرف على الأخطاء التالية التي يجب إيقافها أثناء الدورة الشهرية: يجب أن تتوقف أخطاء الدورة الشهرية ومن أبرز الأخطاء التي يجب على المرأة التوقف عنها في الدورة الشهرية ما يلي:

عدمحصول الجسم على كمية كافيةمن الحديد وذلك بسبب فقدان كمية كبيرة من الدم في الجسم، ينخفض ​​محتوى الحديد في الجسم أثناء الحيض والحديد عنصر مهم في الجسم.

ولذلك فإن نقص الحديد يمكن أن يجعل المرأة تشعر بالتعب ونقص الطاقة ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد أثناء الحيض مثل السبانخ والفول واللحوم الحمراء والمشمش المجفف والمحار.

تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ فتعاني معظم النساء من تورم في الجسم أثناء الدورة الشهرية، وهذا أمر طبيعي وشائع ويمكن أن يسبب أيضًا أمراضًا في الجهاز الهضمي لدى بعض الأشخاص.

لذا فإن تناول الأطعمة التي يمكن أن تسبب الانتفاخ وصعوبات في الجهاز الهضمي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة ولذلك من الأفضل اختيار الأطعمة الصحية والخفيفة والابتعاد عن الدهون.

والأطعمة المقلية والفول والخضروات الصليبية التي يمكن أن تزيد من التورم في الجسم بالإضافة إلى ذلك يمكن للقهوة أن تزيد من أمراض الجهاز الهضمي ولذلك يوصى بعدم زيادة القهوة.

ولكن بدلاً من ذلك استخدم المشروبات العشبية الصحية التي يمكن أن تخفف من التقلصات، مثل البابونج والنعناع والقرفة.

قلة ممارسة الرياضة تعتقد العديد من النساء أن التمارين الرياضية غير مريحة أثناء الدورة الشهرية وهذا خطأ شائع لأن التمارين يمكن أن تقلل من التقلصات والانتفاخ وأعراض الدورة الشهرية.

تساعد التمارين أيضًا على تحسين الحالة المزاجية وهو ما تحتاجه المرأة لتخفيف الألم والتوتر أثناء الحيض.

ويحتاج جسم المرأة إلى الراحة أثناء الدورة الشهرية، ومن الضروري الحصول على قسط كافٍ من النوم لتجنب زيادة القلق وعدم الراحة.

ومن الأفضل الخلود إلى الفراش مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا لتقليل وقت النوم ما لا يقل عن 7 ساعات في اليوم.


لا تشرب الماء طوال اليوم شرب الكثير من الماء أثناء الحيض ؛ لأنه يمكن أن يخفف التورم والتقلصات ويقلل من فرصة احتباس السوائل.

ويمكن للماء أن يغذي الجسم ويحمي الجسم من الجفاف والالتهابات ويُنصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء خلال يوم الدورة الشهرية

ويعتبر عدم شرب الماء أحد أكثر الأمثلة شيوعًا التي قد ترتكبها بعض النساء أثناء الدورة الشهرية. لا تغسل يديك قبل تغيير الفوطة الصحية عند تنظيف المناطق الحساسة وتغيير الفوط الصحية.

يجب الحفاظ على نظافة اليدين لمنع انتشار أي بكتيريا إلى المهبل ولأن النساء لا يهتمن إلا بغسل اليدين بعد تغيير الفوطة، ولكن يوصى بغسل وتطهير المهبل أثناء الدورة الشهرية.

تنظيف واستبدال المهبل قبل الفوط الصحية لا تغيري الفوطة الصحية لفترة طويلة التقليل من الدورة الشهرية لا يعني عدم استبدال الفوط الصحية لفترة طويلة.

لأنها تساعد على نمو البكتيريا والفطريات والعدوى ولذلك حتى لو كانت الدورة الشهرية قصيرة، يجب استبدال الفوط الصحية بانتظام وإن كانت مجرد قطرة دم صغيرة.

استخدم المنتجات المعطرة المنتجات المعطرة سواء كانت غسول مهبلي أو مناديل وغيرها يمكن أن تهيج المناطق الحساسة خاصة أثناء الدورة الشهرية لأنها مواد كيميائية ضارة وهذه العادة خطأ ترتكبه بعض النساء أثناء الدورة الشهرية.

لذلك يفضل استخدام جرعة لهذه المنطقة، ولا تحتوي على أي مواد كيميائية أو روائح، ويفضل استخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن لغسل المهبل.

ومن أهم الأكل الممنوع أثناء الدورة الشهرية الأغذية المصنعة تحتوي الأغذية المصنعة على العديد من المواد الكيميائية الضارة بجسم الإنسان.

مثل: الأغذية المعلبة واللحوم المصنعة ومنتجات الألبان وتحتوي هذه الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من الملح، مما يزيد من الانتفاخ ويحتفظ بكمية أكبر من الماء في الجسم.

لذلك يوصى بتجنب تناول هذه الأطعمة أثناء الدورة الشهرية والحلوى يمكنك الحصول على السكر الذي تريده عن طريق تناول الفواكه دون تناول الحلوى الضارة المحتوية على السكر الاصطناعي.

ومن الأطعمة التي لا ينصح بها للدورة الشهرية تصنيف للحلويات ، لأنها يمكن أن تسبب الانتفاخ وزيادة الغازات ، لذا ينصح بتقليل تناول الحلويات.

الأطعمة المقلية الأطعمة المقلية يمكن أن تسبب أمراض الجهاز الهضمي ، لذلك يوصى بتقليل تناولها وتجنب الأكل أثناء الدورة الشهرية.

وهذا ينطبق على جميع أنواع الأطعمة المقلية مثل البطاطس والدجاج المقلي وغيرها، ويمكن صنع هذه الأطعمة بطريقة صحية من خلال طباخات الطعام دون الحاجة إلى الزيت أو الشوي.

قائمة موانع الاستعمال في الدورة الشهرية: نقل الأشياء الثقيلة والمشي حافي القدمين أو الجلوس على الأرض الباردة وشرب شيئًا باردًا أو مثلجات.

تناول الخضار والفاكهة اللزجة مثل البامية واليقطين والموز والملوخية والمانجو وغيرها. 5- تناول وشرب الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والزبادي والزبادي.

اشرب الصودا وتناول الأطعمة المعلبة التعرض لأي تيار هواء أو تكييف سواء بارد أو متوسط واغسلي منطقة المهبل بالماء والصابون.

الاستحمام بالماء البارد أثناء الدورة الشهرية وتناول أقراص الأسبرين لأنها تسبب الدم قم بإزالة الشعر الزائد من الجسم أو حاول استخدام قناع لأن الجلد في أكثر الأوضاع حساسية.


عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي