عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ومن أهم أسباب ضعف النظر وماهي طريقة العلاج

ومن أهم أسباب ضعف النظر وماهي طريقة العلاج

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف البصر، مما يسبب إزعاجًا كبيرًا للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، والتهابات بسبب عوامل كثيرة .

مثل الجلوس أمام الأجهزة الحديثة لعدة ساعات ، وتجاهل هذه الأشياء وعدم حمايتهاوعوامل أخرى، سوف نناقش أسباب ضعف البصر في هذا المقال، بالإضافة إلى أنواع اضطرابات الرؤية وكيفية علاجها والأساليب الوقائية.

ومن أهم أسباب ضعف النظر الرؤية المشوشة، والأشياء هناك تبدو ضبابية وتواجد صعوبات في القراءة والكتابة وتصور الهالات سوداء حول الضوء.

مع تغير اللون ويضاف إلى مظهر معتم في العينين والشعور بالرشفة والرعشة والحول الواضح والتركيز على جانب واحد أثناء المشاهدة مشاهدة الأضواء يشكل متكرر وقريب من العين وفرك العين باستمرار.

ومن أهم أعراض ضعف النظر، قصر النظر رؤية الأشياء من حولنا بوضوح ثم جمع الضوء ثم إرسالها إلى شبكية العين بدلاً من أمام الشبكية وتساعد هذه العملية على رؤية الصورة القريبة بوضوح أثناء المشاهدة ليس بعيدًا صور بعيدة.

من أجل علاج قصر النظر بالليزر يمكن تسطيح الجزء المركزي من القرنية عن طريق كشط زاوية معينة من الجزء المركزي للقرنية. في حالة اللابؤرية يمكن معالجة القرنية بجعل القرنية أكثر كروية أي عن طريق إزالة القرنية.

يحتوي جزء من القرنية على طبقات أكثر من الجزء الآخر، طول وفي هذه الحالة يكون وضع مد البصر هو العكس تمامًا لأن الضوء لا يسقط أمام الشبكية بل خلف الشبكية.

لذلك تحتاج العين إلى عدسة إضافية لمساعدة العين على جمع الضوء وإرساله إلى الشبكية بدلاً من خلف الشبكية وفي هذه العملية من المستحيل رؤية الصور القريبة بوضوح ولكن فقط الأشياء البعيدة.


نصائح لتجنب ضعف النظر وذلك يرتبط الإقلاع عن التدخين بالعديد من الأمراض، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر، وقد أظهرت الدراسات أن المدخنين الحاليين أو السابقين أكثر عرضة للإصابة بالتنكس البقعي وأكثر عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين.

واعلم أن إساءة استخدام العدسات اللاصقة، مثل النوم أو استخدام اللعاب أو الماء أو المحاليل منتهية الصلاحية لترطيب العدسات اللاصقة، يمكن أن تسبب مشاكل صحية للعين.

مثل تقرحات القرنية وألم شديد في العين وفقدان البصر.ويذكر أيضاً تجنب إجهاد العين ويوصى باتباع قاعدة 20-20-20 بسبب العمل على جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخرأي 20 دقيقة من العمل.

ثم النظر إلى مسافة 20 قدمًا (6 أمتار) لمدة 20 ثانية. فيعني أن للعينين أعراض مختلفة مثل الجفاف أو قصر النظر الشيخوخي

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي