عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد لن تصدق عن الحناء وفوائدها للجسم والشعر

فوائد لن تصدق عن الحناء وفوائدها للجسم والشعر

هو نبات موجود في الشرق الأوسط ويستخدم كصبغة طبيعية للشعر واليدين والأظافر كما أنه يستخدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية في القدمين.

مثل الصداع والإسهال وتضخم الطحال إلا أنه لا يزال يستخدم لعلاج قرح المعدة والأمعاء لاحتوائه على مواد يمكنها مقاومة الالتهابات المختلفة والمساعدة.

من حيث الشفاء وتسكين الآلام. في هذا المقال سوف نشرح بالتفصيل فوائد الحناء للشعر وكيفية استخدامها، لصبغ الشعر بالحناء فوائد عديدة.

ويستمر كثير من الناس في استخدامه منها: تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته، تقليل تساقط الشعر، يعالج قشرة الرأس ويمنع ظهورها، وتقلل حكة فروة الرأس.

وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات والعديد من الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب الحكة. يساعد لون الشعر الطبيعي على إخفاء الشيب.

لعلاج أطراف الشعر. لاحتوائه على مغذيات طبيعية للشعرو يمنح الشعر أيضاً مظهرًا لامعًا وصحيًا وطبيعيًا ناعمًا وتقلل الزيوت للشعر الدهني، وتساعد في تنقية فروة الرأس من الكائنات الحية الدقيقة.


لا تقتصر فوائد الحناء على الشعر لكن فوائده ستستمر في التوسع لتشمل الجسم بأكمله، بما في ذلك: علاج لمرض الإكزيما، وتساعد في علاج الالتهابات الفطرية المختلفة التي قد تصيب أي جزء من الجسم.

عالج القروح الجلدية وتساعد ايضاً تساعد في التئام الجروح، كما أنها تساعد في تقليل آلام الجسم وذلك لاستخدامها كمهدئ جلدي، و تستخدم في الرسم على الجلد باشكال متعددة ومختلفة ويكون مؤقت ويزول من خلال الاستحمام.


من فوائد الحناء الرائعة أنها يمكن أن تقوي الأظافر وتحافظ على صحتها في جميع الأوقات، وذلك لأن الحناء يمكن أن تطهر الجلد حول وتحت الأظافر ، وبالتالي حماية الأظافر من أي عدوى بكتيرية محتملة.

كما أنها تحارب علامات تقدم السن، إلا أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن وضع الحنة موضعياً على الجلد قد يساعد في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

وصفات الحنة للشعر


الحنة صبغة شعر طبيعية ستعطيها اللون الأحمر أو البرتقالي، ولمعرفة كيفية استخدامها هذ 100 جرام من الحناء و كوب من عصير الليمون وماء طريقة التحضير: اخلطي الحنة مع عصير الليمون وقليل من الماء.

قبل الاستخدام ، اترك الخليط السابق لمدة 5 ساعات ثم ضعيه على الشعر لمدة ساعتين ملحوظة: كلما بقيت الحنة على الشعر مدة أطول، كان لون الشعر أقرب إلى البرتقالي اللامع.

وصفة زيت الحناء والخردل تساعد الحناء على تقليل تساقط الشعر وإليك الوصفة: 250 مل زيت الخردل، بعض أوراق الحناء، طريقة التحضير: يغلي زيت الخردل ثم نضيف أوراق الحنة ونتركه يغلي.

ومن بعدها نقوم بتدليك الزيت على الشعر وفروة الرأس مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ملحوظة: يجب استهلاك الزيت خلال مدة أقصاها شهر واحد.


وصفة الحناء والقهوة إذا كنت ترغبين في صبغ الشعر باللون الأسود بدون استخدام الصبغات الكيماوية، فهذه الوصفة هي كالتالي: 5 ملاعق كبيرة من الحناء.

ملعقة كبيرة من القهوة السوداء، كاس من الماء، طريقة التحضير: اغلي الماء والقهوة لبضع دقائق، ثم اتركهما حتى يسخن، ثم اسكبيها في وعاء بالحناء واخلطي المكونات جيدًا للتأكد من عدم وجود كتل.

افصلي الشعر ثم وزعي الخليط السابق على جذور الشعر بالكامل، اتركيه على الشعر لمدة 3-4 ساعات، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ والقليل من الشامبو الخالي من الكبريتات وكرر هذه الوصفة مرة في الشهر.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي