عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أغرب عادات وتقاليد الدولة الهند

من أغرب عادات وتقاليد الدولة الهند

 تُعرَّف العادات الاجتماعية بأنها مجموعة من الأنماط أو السلوكيات أو السلوكيات المكتسبة ، والتي تنتقل من جيل إلى جيل بمرور الوقت وعادة ما ترتبط هذه العادات بزمان ومكان محددين.

أما التقاليد فيمكن القول إنها تعبر عن كل ما له علاقة بالماضي فالأيام قد مضت وهي موروثة من الأولين، من الماضي إلى الحاضر ومن جيل واحد.


سجلت عيون الكاميرا عادة غريبة ، وكتبها قلم المراسل المندهش أمامها، فيما يلي مجموعة من أكثر العادات والتقاليد غرابة في الهند: الطعام يستخدم الهنود أطعمة غريبة وعادات مختلفة عند الطهي.

بما في ذلك إضافة الفلفل الحار والفلفل والعديد من التوابل لمعظم الأطعمة والمشروبات ، حتى على الحلويات مثل البريوش.


لكل دولة تقاليدها وطرقها الخاصة للاحتفال بالزواج وكما ذكرنا من عادات الهنود في الزواج العجيبة: المهر وتزيين المنزل ونفقات مراسم الزفاف ضرورية لوالد العروس والعريس لا يدفع لها أي مصاريف.


يحظر القانون على الشاب الفقير الزواج من فتاة من الطبقة العليا ولكن إذا كان الشاب من الطبقة العليا فيسمح له بالزواج من أي شخص يريده ولا يسمح له بالخروج عن العادات مع هؤلاء الناس.


عندما يحضر العريس حفل الزفاف ، سيركب حصانًا مزينًا في حفل الزفاف المعتقدات والطقوس ويؤمن الهنود بالعديد من الأديان والمعتقدات، ولهذا لاحظ الناس أن لديهم بعض العادات والتقاليد التي قد تكون غير مألوفة لبقية العالم.


وفي هذه المعتقدات: بوضعها في الحطب وإحراقها حتى الموت ، لأن هذا تكريم للموتى وتوضع الأرملة مع جثة زوجها ويتم حرقها لتثبت ولاءها لزوجها.


يضحّي العديد من الهنود بغطاء الرأس في المعابد ويصدرون هذه القبعات إلى بلدان في جميع أنحاء العالم. الهند هي واحدة من أكبر مصدري شعر الإنسان.


قد يتطلب دخول بعض المعابد الزحف على الأرض بحركة دائرية بدلاً من السير فيها ، حيث يُعتقد أن الزحف في الصدغ سيجنب الأمراض الجلدية.

ترمز البقرة إلى الخصوبة في الهند ، وهي حيوان مقدس لا يمكن ذبحه ، لذلك يمكنه المشي في الشارع دون أن يعترضه أحد. يحتفل العديد من الهنود بالمهرجانات الغريبة في الهند.


المهرجان مناسبة أو حدث مهم مرة كل سنة بعض هذه المهرجانات توفر الترفيه للمشاركين ، والبعض الآخر قد يضر بمصالحهم ؛ وأثناء الاحتفالات ، قد تقام طقوس غريبة ترمز إلى مقدسات ، أو تضحية وتضحية بالقرب من الآلهة.


من بين هذه المهرجانات الهندية الغريبة:

يجمع الهنود العديد من المهرجانات كل عام للاحتفال بمناسبة معينة أو حدث مهم بعض هذه المهرجانات تقدم الترفيه للمشاركين ، وبعضها قد يؤذيهم.


وقد يتم أداء طقوس غريبة في الاحتفالات وهذه الطقوس ترمز إلى مقدسات أو تضحية وتضحية قريبة من الآلهة ومن بين هذه المهرجانات الهندية الغريبة:

مهرجان تاهاكم: وهو مهرجان سنوي يحضره سكان جنوب الهند ، يربطون أجسادهم بأسلاك معدنية حادة ثم يرفعون رؤوسهم. بسبب الضرر أو حتى الموت الذي تسبب فيه هذا المهرجان للمحتفلين ، تم حظره من قبل الحكومة الهندية ومنظمات حقوق الإنسان ، لكن لا يزال من المستحيل القضاء عليه تمامًا.

مهرجان الثور الغاضب: يحتفل سكان جنوب الهند بموسم الحصاد بالهروب من الثيران الهائجة من بين الحشود ، وقد أدى هذا التقليد إلى وفاة العديد من المشاركين.وعلى الرغم من أن هذا القانون محظور قانونًا ، إلا أنه لا يزال واسع الانتشار بين الناس.

الترنيمة البوذية: هي احتفال تقليدي يقام كل يوم في الأديرة والقرى في لاداخ بالهند ، ويتلو الكهنة تعاليم وفلسفة بوذا في مجموعات. الجدير بالذكر أن هذا التقليد قد تم إدراجه في قائمة التراث الثقافي لليونسكو في عام 2012.


مهرجان المشي على النار: يقام المهرجان السنوي للمشي على النار بين شهري أكتوبر ونوفمبر ، وفي هذا المهرجان ، يمشي الرجال على حرق الفحم بينما يشربون الفحم أو الماء على رؤوسهم ويؤدون طقوسًا للتعبير عن معتقداتهم.


مهرجان عبادة الأفعى: خلال المهرجان السنوي ، يقترب بعض الهنود من الأفعى ، ويقدمون الحليب والحلوى والزهور للثعبان بحثًا عن الأمان والسعادة. قد تكون هذه الثعابين مصنوعة من الخشب أو الحجر أو الفضة ، وقد تكون حقيقية.

مهرجان هولي: هو أحد مهرجانات الربيع وواحد من أكثر المهرجانات الملونة في الهند. وألقى الحشد مسحوق صبغة ورش ماء ورقصوا في الشارع. هذا المهرجان هو تقليد هندوسي.


مهرجان كيرالا: يقام هذا المهرجان كل عام خلال موسم الحصاد ، وخلال المهرجان يقرع الناس الطبول ويؤدون رقصة النمر ، وهو عمل الرجل بعد التدخين على بطنه. يقال أن هذه رقصة تقليدية ، يعود تاريخها إلى ما يقرب من 200 عام.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي