عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الفشار وصنعه بنكهات المتعددة ولذيذة

فوائد الفشار وصنعه بنكهات المتعددة ولذيذة

 

يحتوي الفشار بشكل طبيعي على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية الهامة، ويمكن لهذه العناصر الغذائية أن تجلب العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان ومن بين فوائد الفشار نذكر ما يلي: مصدر جيد للمعادن والفيتامينات: فيحتوي الفشار على كمية مناسبة من المعادن.

تشمل وظائف جسم الإنسان المنجنيز، وكذلك الفوسفور، والمغنيسيوم، والزنك، والحديد، والنحاس، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات منها: فيتامين ب 3، وفيتامين ب 6 وفيتامين 1.

ويضاف إلى فوائد البوشار للتنحيف فمن الأفضل صنع الفشار بالزيت المنخفض والملح أو حتى الملح بدون زيت أو ملح لفقدان الوزن بشكل أفضل ومن الأفضل عدم إضافة الملح إلى الفشار.

لأن الملح يمكن أن يعطل عملية إنقاص الوزن بكميات كبيرة، فإن الملح يلتقط السوائل والدهون في خلايا الجسم، وكذلك توسع الخلايا الدهنية وتراكم الدهون في الجسم.

ويضاف أيضا عدة أنواع للفشار أوالبوشار مثل فشار الكراميل والذي يحضر كالتالي: 1/2 كوب شراب ذرة، كوب ونصف ذرة، كوبان من السكر البني، كوب زبدة، ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقة صغيرة من صودا الخبز 1/4 ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير حسب الطريقة المعتادة ، ضعي الفشار غير المملح في وعاء. ضعي شراب الذرة والزبدة والسكر والملح في وعاء على النار واستمري في تقليب المكونات حتى تغلي الصلصة.

ارفعي صلصة الكراميل عن النار وضعي الفانيليا وصودا الخبز في الأعلى ، ستصبح الصلصة رغوة. نضع التوابل على الفشار على الفور ويقلب جيداً حتى يتم تغطية كل الفشار بالكراميل.

سخني الفرن إلى 120 درجة مئوية تحضير قالبين وزيتهما بقليل من الزيت قسّمي الفشار إلى قدرين واخبزيهما في الفرن لمدة ساعة، ثم أخرجي الوعاءين كل ساعتين ونصف وحركي الفشار وندع الفشار حتى يبرد.

والنوع الثاني هو ناتشو الفشار الحار بجبن الشيدرويتم تحضيره كالتالي: ثمانية أكواب من الفشار، كوبان جبن شيدر، كوب زيتون اسود، ثلث كوب فلفل أخضر حار، ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار حسب الرغبة، فلفل للذوق.

طريقة التحضير التخلص من حبات الفشارالغيرالمتفرقعة وبعدها نقوم بتقطيع الفلفل الأخضر إلى مكعبات ونصفيها. نقطع الجبن إلى قطع صغيرة. نقطع الزيتون إلى شرائح رفيعة وعصرها بيديك لإزالة السائل.

انشري الفشار في أربع حاويات آمنة للاستخدام في الميكروويف ضعي مسحوق الفلفل الحار على الفشار في الوعاء، ثم وزعي الجبن والفلفل الأخضر والزيتون بالتساوي.

ضع الوعاء في الميكروويف على أعلى درجة حرارة لمدة دقيقة واحدة في كل مرة، حتى يذوب الجبن.

والنوع الثالث هو الفشار والفلفل الحار والليمون ويحضر كالتالي: 1/2 ملعقة صغيرة فلفل (حار) وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون  وشرائح ليمون رقيقة كوبين من الفشار الأبيض.

طريقة التحضير: نضع الفلفل الأحمر والشمر في طبق عميق أضيفي البهارات إلى الفشار واخلطيهم جيداً اعصري الليمون على الفشار وقلبي جيداً لتوزيع النكهة.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي