عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ملخص رواية ما تخبئه لنا النجوم من أكثر الروايات تأثيراً وروعةً

رواية ما تخبئه لنا النجوم من أكثر الروايات تأثيراً وروعةً

 المؤلف جون غرين : المؤلف جون مايكل غرين أمريكي يهوى كتابة الخيال ، من مواليد عام 1977م ، تمكن من الفوز بجائزة البرينتز عام 2006م في كتابة الرواية ، ويعد من أبرز الكتاب الذين يحققون مراكز متقدمة في قائمة الأفضل مبيعات في نيويورك.

رواية ما تخبئه لنا النجوم أو بالترجمة الحرفية الخطأ في أقدارنا هي رواية أمريكية، للكاتب جون جرين نشرت في يناير 2012م، وتم تحويلها فيما بعد إلى فيلم سينمائي تدور حول علاقة حب ميؤوس منها بسبب مرض أطرافها.

وتدور هذه الرواية حول حياة الفتاة هازل جريس لانكستر البالغة من العمر 17 عامًا والتي تم تشخيص إصابتها بالسرطان، وكما هي تحب أغسطس وهو في السابعة عشرة من عمره ايضاً ومثلها يعاني أيضًا من السرطان ولكن من نوع آخر من السرطان.

هازل فتاة ذكية لكن مرضها وخاصة سرطان الغدة الدرقية وهو سرطان مزمن وخطير يضعها في حالة إرهاق دائم خاصة أنها علمت أنها عانت منه منذ أن كانت في الثالثة عشرة من عمرها.

وازداد المرض مع مرور الوقت فأصبح هذا المرض أكثر وأكثر خطورة فيها كما انتشر المرض في جسدها فملأ رئتيها بالماء، فلا تستطيع البقاء على قيد الحياة بدون جهاز التنفس الصناعي.

ورغم أن حالتها استجابت للعلاج إلا أن الأطباء كانوا يعلمون أنها لن تحيا لفترة طويلة فهي تلقت عدة أنواع من العلاجات حتى تلقت أكثر من 70٪ من علاجات المرضى التجريبية التي لم تنجح.

ولكن لحسن الحظ كان علاجها ناجحًا واستجاب جسدها، لكن هازل فقدت الرغبة في الحياة وبدأت تشعر بالاكتئاب، لذلك أصر والدها على ذلك أرسلها إلى مجموعة لدعم مرضى السرطان.

وهنا التقت بشاب يدعى أغسطس، وكانت تعلم أنه مصاب بسرطان العظام وبدأ الاثنان في قضاء الوقت معًا وعند ذهابها إلى منزله وتعرفها على عائلته وعلى اهتماماته وتحدث معه لفترة طويلة.

نشأت بينهما قصة حب خاصة بعد أن علمت أنه يقرأ إحدى الروايات عن فتاة مصابة بالسرطان يشرح هذا الكتاب كل المشاعر التي مرت بها.

لكن القصة تنتهي بوفاة الفتاة ولأنها لم تعجب كليهما، حلمت هازل بالذهاب إلى الكاتب والمناقشة معه فساعدها أوغسطس ثم كتبا للكاتب مكتوب وقررا السفر له.

للأسف تأخرت حالة هيزل مما دفع الطبيب إلى نصحها بعدم السفر ولكن هازل أصرت على السفر فالتزم الجميع برغباتها وهي بالفعل في رحلة جميلة مليئة بالتجارب الجديدة.

أشياء قادمًة من النزهات وأماكن الطعام، اعترف أوغسطس بحبه لهازل خلال الرحلة وفي اليوم التالي ذهب الثنائي إلى الكاتب، وقابلهما الكاتب بغطرسة وبطء كبيرين رغم ذلك.

أصرت هازل على سؤالها عن النهاية وتعرفت على قصص باقي الشخصيات في الرواية، لكن الكاتب اشعر هازل بالإحباط، لأن الشخصيات الخيالية في الرواية اختفت بعد وفاة البطلة.

كان الكاتب سيئًا للغاية، وفي نهاية الاجتماع أهانها واستخف بحالتها وطردها من منزله ، فجلس وغادرا المنزل  وقرر أن يكمل الزوجان الرحلة.

لكن أوغسطس اعترف لها أن الطبيب أخبره أن السرطان عاد إليه وبدأ بالانتشار مرة أخرى قال لها أن تستعد لموته في أي وقت ، وبعد عودته من الرحلة.

بدأت حالة أغسطس تتدهور بسرعة وبعد أسبوع ويوم واحد فقط، توقف قلب أغسطس ومات فوجئتهازل برواية الكاتب الذي جاء من أمستردام غلى جنازة أغسطس.

الذي تحدث معها بصراحة وأخبرها أن بطلة الرواية لم تكن شخصية خيالية بل كانت ابنته وهي عانت من سرطان الدم وتوفيت في الثامنة من عمرها.

كانت هازل متعاطفة معه للغاية، أعطاها الكاتب رسالة وهي من أغسطس  ففتحت هازل الرسالة ووجدت أنها تأبين من أغسطس، وكانت هذه الرسالة بناء على طلبها ذات يوم لأنها أرادت أن تعرف ما سيقوله في جنازته إذا ماتت قبله.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي