عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أجمل المعالم الساحية في إسطنبول "برج الفتاة" وقصته

من أجمل المعالم الساحية في إسطنبول "برج الفتاة" وقصته

بين الأسطورة والواقع، ويتألق Kız Kulesi على ساحل الجانب الآسيوي من اسطنبول، في تركيا وله العديد من القصص الغريبة المرتبطة به تبقيها غامضة في مكان خاص يتم تأديته على الماء.

ويجذب الآلاف من السياح وحفلات الزفاف التركية فهو يطل على شرفة حول قمة الجبل وتوفر إطلالة فريدة، كما أن وجود طيور النورس يجعلها أكثر سحراً وترتد أصداء هذه النوارس حولها وتطير بأعداد كبيرة فوقها وبالقرب منها.

ويبلغ ارتفاع هذا البرج الفريد 6 طوابق وارتفاعه 23 مترًا، وهو متصل بدرج حلزوني يمكن من خلاله نقله بسهولة للاستمتاع بالمطعم والمقهى.

وأشهر قصة في بنائه أن هناك سلطاناً يحب ابنته كثيرًا ولديه حلم ويقال إنه في عيد ميلاد إبنته الثامن عشر تلدغها أفعى وتقتلها وبعد أن استيقظ.

أخرج ابنته من الأرض الجافة لحمايتها ودفن جزءًا من مضيق البوسفور وبنى لها برجًا في وسط المضيق لحمايتها من أي هجمات ثعابين.

فتلقت ابنة السلطان الهدية التي كانت مليئة بالفاكهة وفيها ثعبان اخترق جسدها ولدغ الفتاة وقتلها ولشدة حزن والدها عليها، تمت تسمية المكان "برج الفتاة".

كي يتذكر زوار البرج العبرة من هذه القصة بأنه لا مفر من قضاء الله وبقي بعدها البرج مهجوراً لسنوات طويلة، إلى أن استخدم عام 1110 كمحطة مخصصة للسفن القادمة عبر البحر الأسود.

وأثناء فتح القسطنطينية عام 1453 استخدم كبرج مراقبة وبقي كذلك إلى أن وقع زلزال عام 1509 أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه. وعقب إصلاحه، استخدم كمنارة حتى عام 1829، وحينها بدأ يستخدم بمثابة حجر صحي.

في عام 1832، قام السلطان محمود الثاني (السلطان محمود الثاني) بإصلاحه، وأضاف الأخير دعما قويا حوله لمنع الزلازل.

وفي الوقت الحاضر أصبحت منطقة جذب سياحي ويمكن للسائحين الوصول إليها بالقوارب في غضون 10 دقائق بالسيارة.

كما توجد مقاهي ومطاعم مقابل البرج ويأتي عملاؤها للاستمتاع بالمنظر البانورامي للبرج.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي