عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أجمل النبتات المنزلية التي تعيش تحت ظروف سهلة "نبتة الكوشوك"

من أجمل النبتات المنزلية التي تعيش تحت ظروف سهلة "نبتة الكوشوك"

زريعة الكوشوك أونبات اللبخ المطاطي، ويسمى أيضاً نبات تين المطاط واسمه العلمي Ficus elastica  وموطنه آسيا وهو نبات سهل النمو في المنزل، وكما تتميز بالعديد من أنواع نبات المطاط.

ويتميز ورقه بالعديد من الأنواع ومنها الكبيرة والصغيرة وحيث لها ألوان مثل الأخضرالفاتح أو ​​الأخضر الداكن أو حتى المتنوع ويمكن للشجيرات تفرّع عدة فروع.

وتنمو إلى حوالي متر واحد أو أكثر، وهناك عدة أنواع مختلفة من البقع المطاطية بأشكال وأحجام ومتطلبات مختلفة اعتني بالبقع المطاطية يحتاج إلى ضوء مفلتر ساطع وحرارة معتدلة.

ويجب معرفة أنه يمكن أن ينمو بشكل جيد في نطاق درجات حرارة واسع ويحتاج إلى نمو معتدل خلال معظم العام ماعدا الشتاء ويقل الري لأنه خامد ومخصب كل أسبوعين أثناء النمو النشط.

إنه نبات رطب ، لذلك من الأفضل وضعه على صينية حيث يكون الحصى رطبًا دائمًا لتوفير جو رطب نسبيًا ومن الأفضل أن تمسح بريق الأوراق بقطعة قماش ناعمة مبللة.

وذلك من خلال وضع راحة يدك تحت الورق ومسحها باليد الأخرى للتأكد وذلك من أجل الحفاظ على سلامة الورقة من تنكسر ويعود التفاف الصفيحة المطاطية المرنة إلى الأسباب التالية بما في ذلك:

التعرض للمواد الكيميائية من الغازات أو المبيدات أو تلوث التربة، ثم يجب كشط التربة الخارجية ونقلها إلى حوض آخر.

الري بشكل غير منتظم سواء قمت بالزيادة أو النقصان يجب الري بانتظام والانتظار بصبر حتى يجف سطح التربة 2-3 سم قبل الري الثاني.

ويجب أن يكون الهواء المحيط جافًا، ومن ثم يجب ترطيب النباتات برذاذ الماء، أو وضعها على صينية بها حصى مبلل أو وضعها بجوار نافورة أو في مكان به مكيف صحراوي.

يمكن استخدام العناكب أو الذباب الأبيض أو غيرها من الحشرات للسيطرة على انتشار الحشرات بمبيدات حشرية خاصة.

بسبب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة أو وجود التيارات الهوائية، فقد تغير المكان أو البيئة التي تعيش فيها نباتات اللبخ المطاطي.

يجب أن تعمل على تحسين البيئة المناسبة لها وحمايتها من التيارات الهوائية استخدم المنظفات والورق الملمع لتغطية مسام الأوراق ولفها.

لإزالة الغبار أو جعل الأوراق تتوهج ، كل ما عليك فعله هو مسحها بقطعة قماش مبللة.

تكاثر النبات المطاطي وذلك عن طريق اختيار الفروع المتطورة للشجيرة وإزالة اللحاء بمسافة حوالي 3 سم من الجذع الأصلي بالقرب من بداية الفرع، يمكن أن ينتشر عن طريق الهواء.

ويعد البرعم هو التأثير المتبقي بعد قطع الأوراق ويعني أن موضع قطع الأوراق هو المنطقة التي يتم فيها إزالة اللحاء في المنتصف، ثم يتم وضع البلاستيك أسفل هذه المنطقة وتغطية المنطقة التي يتم فيها إزالة اللحاء بالتربة المشبعة المملوءة بالتربة.

الماء ثم يتم لف الصفيحة البلاستيكية بالكامل ثم نلاحظ نمو مجموعة من الجذور ثم نقطع الفروع ونزرعها في إناء جديد على الأغصان يمكن أن يتم ذلك أيضًا من خلال عقل بحارة.

ومن أهم امراض نبات المطاط إذا جفت شجرة المطاط لفترة طويلة، فقد تتعرض للهجوم من قبل العناكب الحمراء أو العناكب الحمراء وفي هذه الحالة، ستظهر شبكات عنكبوتية صغيرة، وخاصة تلك المرتبطة بالفروع وأشواك الأوراق.

وتنتشر العناكب الحمراء بشكل خاص في الهواء الجاف ودرجات الحرارة الدافئة وخصائص الاصابة هي: قم بتدوير الأوراق / الفروع بقع على الأوراق تتحول الأوراق إلى اللون الرمادي صراع:

ليست هناك حاجة لعدوى العنكبوت الأحمرفيمكنك منع ذلك عن طريق رش أشجار المطاط بانتظام برذاذ الماء الخالي من الجير.

إذا كان هناك عناكب حمراء ، فهذا يساعد على غسل النباتات بالماء الدافئ ومع ذلك، تأكد من تنظيف ليس فقط سطح الأوراق، بل الجزء السفلي أيضاً ويجب وضع كيس بلاستيكي على النبات وتركه فيه لبضعة أيام.


وإذا كنت ترغب في استخدام مبيدات الآفات، فاستخدم دائمًا المبيدات الحشرية الطبيعية يمكننا أن نوصي بمثال غير متعلق بالآفات Naturen هذا رذاذ جاهز للاستخدام يعتمد على زيت بذور اللفت.

ومن أهم سبب أصفرار أوراق نبات المطاط يعد الري المفرط أو غير الكافي أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لإصفرار أوراق الشجر المطاطي ، لذلك يوصى بشدة أن تعرف كيفية سقي نباتات الأشجار المطاطية بشكل صحيح.

أفضل قاعدة هي الماء عندما تكون البوصات الأولى (7.5 سم) من التربة جافة وما عليك سوى إدخال إصبعك في التربة أو استخدام مقياس الرطوبة للتأكيد.

ويجب عليك أيضًا التأكد من وضع نبات المطاط في إناء للزهور وتصريفه بشكل صحيح لمنع التربة من التبلل وقد تؤدي التغييرات في الظروف البيئية الأخرى.

مثل التغيرات المفاجئة في الإضاءة أو درجة الحرارة، أيضًا إلى تحول أوراق نبات المطاط إلى اللون الأصفر، لأنه من الصعب التكيف مع مثل هذه التغييرات.

هذا هو السبب في أنه من المهم الحفاظ على الاتساق عند صيانة مصنع المطاط وعندما يتم الحفاظ على درجة الحرارة من 65 إلى 80 درجة فهرنهايت (18 إلى 27 درجة مئوية)وتفضل النباتات المطاطية الضوء غير المباشر الأكثر إشراقًا والأفضل.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي