عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل مقشرات منزلية تزيل الجلد الميت وتقاوم التجاعيد

أفضل مقشرات منزلية تزيل الجلد الميت وتقاوم التجاعيد

تحاول النساء طرقًا مختلفة للحفاظ على نعومة بشرتها ونضارتها وبياضها، فتجد أنهن يستخدمن مستحضرات التجميل والمرطبات الخاصة بهن سواء كانت طبيعية أو كيميائية.

لكنهن غالبًا ما يغفلن عن أهم شيء لتحقيق النتائج الموجودة وهو تقشير البشرة في المنزل وهو أفضل من تطهير البشرة وتنظيفها لأن التقشير يعتمد على إزالة الجزيئات والجزيئات الصغيرة من خلايا الجلد الميتة لتمهيد الطريق لنمو خلايا جديدة.

فهي أصغر وأكثر إشراقًا وأكثر سلاسة ونظرًا لفوائده، يوصى بتضمين تقشير الوجه في روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة، ومع تقدم العمر، تتباطأ عملية تجديد الخلايا.

بالإضافة إلى تقليل كفاءة الجسم عن طريق إزالة الخلايا وإنتاج الخلايا الأخرى، فإن تراكم هذه الخلايا الميتة على سطح الجلد يجعل الجلد يبدو باهتًا ومهملًا وجافًا.

وتسبب مسام الوجه الكثير من الدهون على الوجه، في حين أن حب الشباب والبثور يمكن أن تزيل هذه الخلايا الميتة من خلال التقشير.

وذلك باستخدام مقشر طبيعي للبشرة الدهنية وحتى يتم تكوين خلايا جديدة في وقت لاحق، حتى يتمكن الجلد من استعادة صحة ونضارة.

للتقشير فوائد عديدة أبرزها: تقشير الوجه مرتين على الأقل في الأسبوع لإصلاح عيوب البشرة، قشر مرتين في الأسبوع لإزالة البقع السوداء أو الحمراء والعلامات التي تظهر بعد شفاء الطفح الجلدي الأحمر.

تخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء الناتجة عن انسداد المسام، وتنتشر المسام في جميع أنحاء الأنف والذقن والجبهة، ويوصى بالتقشير مرتين في الأسبوع للحصول على هذه الآثار.

إزالة بعض التصبغات والألوان الداكنة الناتجة عن الشيخوخة أو الحمل أو التغيرات الهرمونية، وتتمثل وظيفة التقشير في تفتيت وإزالة الخلايا الداكنة.

علاج فعال للبشرة الجافة المتقشرة ويوصى باستخدام مرطب بعد كل تقشير لترطيب الخلايا الجديدة وتحفيز نمو الشعر تحت الجلد وتسبب ظهور بقع حمراء حول الجلد وتقشير وإزالة الخلايا الميتة وتعزيز الشعر للخروج من سطح الجلد.


تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتقوية الجهاز اللمفاوي ، وبالتالي تشجيع الجسم على إنتاج خلايا جديدة وإزالة الأنسجة الدهنية والسموم من الجلد.

أفضل مقشرات الوجه الطبيعية


وهي أسهل مقشرات الوجه الطبيعية للاستخدام في المنزل:

الشوفان
دقيق الشوفان مفيد جدًا في تخفيف الحكة وتهيج الجلد المرتبط بتقشير الجلد، بالإضافة إلى خصائصه المهدئة التي تساعد البشرة في الحفاظ على رطوبتها.

 كوب من دقيق الشوفان ضعي دقيق الشوفان في حوض من الماء الدافئ وقومي بنقع الشوفان وضعيه بالماء الاستحمام المهدئ خلال 30 دقيقة.

اغسل الجلد بالماء ثم جفف بمنشفة ناعمة ورطبي البشرة بعد ذلك وكرر هذه الطريقة كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على النتائج المرجوة.

صودا الخبز
اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء لتقشير صودا الخبز بحيث يمكن دهن المعجون بسهولة على الوجه، ثم ضعيه على الوجه وامسحي برفق بحركة دائرية.


اللوز وماء الورد
يمكن تقشير هذين المكونين عن طريق خلط كمية معينة من ماء الورد مع نصف ملعقة كبيرة من دقيق اللوز أو دقيق اللوز، ثم خلط المكونات جيدًا.

مع بعضها البعض حتى تصبح عجينة يسهل دهنها على الجلد والحصول عليها ثم ضعيه على الوجه لجعل البشرة أكثر نعومة ونعومة.


السكر وزيت جوز الهند
اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من السكر ثم اخلطيهم جيدًا ثم ضعيه على وجهك وامزجيهم على الوجه. بحركات دائرية لمدة دقيقة، ثم اغسلها بالماء الدافئ وجفف.

السكر البني والشوكولاتة
هذه الوصفة مصنوعة عن طريق خلط ربع كوب من السكر البني وثُمن زيت الزيتون ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو وربع ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا.

ثم اخلطي المكونات جيدًا، ثم ضعي المزيج على وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقة واحدة، ثم اتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففيه هذا جيد.


السكر وزيت الزيتون
تتكون هذه الوصفة من خلط نصف كوب من السكر الأبيض أو السكر البني مع نصف كوب من زيت الزيتون، وتخزين الخليط في قدر صغير، ثم وضع ملعقة كبيرة من الخليط على وجهك مع التحريك واغسلي وجهك كالمعتاد بعد الاستحمام.


 السكر وعصير الليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم اخلطيهم جيدًا، ثم ضعيه بالتساوي على الوجه ودلكي لمدة 2-3 دقائق ثم اغسليه يزيل الوجه ويمسح حتى يجف.


مقشر القهوة والحليب
بمكونات أخرى (مثل الزبادي) ويمكن استخدام القهوة للتقشير لأن هذا الخليط يمكن أن يقشر الجلد ويجعل الوجه أكثر جمالاً وحيوية ويمكننا استخدام الخليط بالطرق التالية:

ملعقتان كبيرتان من الزبادي وملعقة قهوة طريقة التحضير: اخلطي المكونين معًا، ثم ضعي المقشر على وجه نظيف واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل ونستمر في العلاج ونكرره للحصول على نتائج مرضية.

مقشر القهوة وزيت جوز الهند
يستخدم مزيجًا من زيت جوز الهند والقهوة لتقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد، وتتمثل الطريقة في الآتي: ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة.

ملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل الخام طريقة التحضير: بعد تدليك الجلد بحركات دائرية، اغسل الجلد بغسول مناسب، افركه برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم جففي الوجه.

اخلطي مكونات المقشر في وعاء ثم دلكي بشكل دائري بكلتا يديك في كل منطقة، ضعي المقشر على الجبهة والأنف والخدين والذقن والرقبة لمدة 20-30 ثانية مع الحرص على عدم المبالغة.

نغسل وجهنا بالماء البارد لغلق المسام ، ثم نرطب البشرة ، ونكرر المقشر كل أسبوع أو كل أسبوعين.

تقشير القهوة والسكر
يساعد مزيج القهوة والسكر على التخلص من الخلايا التالفة ويعد أيضاً مقشر طبيعي للوجه الحساس وكما إنه يخلص الوجه من الأوساخ الموجودة على الجلد وتعزيز صحة البشرة ونعومتها ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

1/2 كوب من السكر المفضل (أبيض أو بني) وملعقتان كبيرتان من القهوة  و1/4 كوب من زيت اللوز الحلو طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات جيدًا ويوضع على بشرة الجسم ويفرك بلطف اشطفي الجلد بالماء.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي