عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أكثر الروايات المترجمة بحثاً وغموضاً رواية "نساء صغيرات"

من أكثر الروايات المترجمة بحثاً وغموضاً رواية "نساء صغيرات"

نُشرت رواية Little Woman، التي كتبها الكاتبة الأمريكية Louisa May Alcott، في جزأين في عامي 1868 و 1869، باستخدام الأربعة فتيات الذين عاشوا مع والداتهم أثناء الحرب الأهلية.

وبعد مرض والدهن أصيبت إحداهن بحمى وبدأت العائلة ضائقة مادية ، إلى أن تمكنت الأخوات الثلاثة الباقيات من بناء حياة سعيدة لأنفسهن.

عن المؤلفة: لويزا ماي ألكوت روائية وشاعرة أمريكية ولدت عام 1832 ، وكانت من أنصار القضاء على العنصرية والمساواة بين الجنسين وتوفيت عام 1888.

تبدأ القصة بأربع أخوات من عائلة المستنقعات ميغ، جو، بيث وإيمي، حزنوا على فقرهم في غرفة المعيشة لذلك قرروا شراء هدية لكل منهم لزيادة فرحة عيد الميلاد ثم غيروا رأيهم.

وقرروا شراء هدية لوالدتهم مارمي، وتلقت مارمي رسالة من مارش والد الفتيات الذي كان يعمل كقس فيدرالي خلال الحرب الأهلية، وحثت الرسالة الفتيات على تحمل أعباء ثقيلة وعدم الشكوى من الفقر.

وفي صباح عيد الميلاد، استيقظت الفتيات ووجدن كتابًا للجميع تحت الوسائدهم ثم شجعتهم والدتهم على تقديم وجبة الإفطار لعائلة هاميل الفقيرة.

وجاء جارهم القديم السيد لورانس بإعطائهم مأدبة تعترف بلطفهم ثم تلقى ميج وجو دعوة لحضور حفل ليلة رأس السنة في منزل صديقتهما ميسورة الحال وهي سالي.

وفي الحفلة إنعزلت جو في الحديقة  حيث التقت بصبي يدعى لوري يقيم مع السيد لورانس، وميج لوت كاحلها أثناء الرقص ورافقهما لوري للعودة إلى المنزل.

وبعد مرض لوري قام جو بزيارته والتقى بجدّه السيد لورانس أعجب السيد لورانس بشجاعتها وأصبحوا أصدقاء ثم التقى السيد لورانس بأربع أخوات.

أصبحت بيث المفضلة لديه وأعطاها البيانو لحفيدتها الراحلة ثم خاضت الفتيات مغامرات مختلفة بعد أن ضربها مدرس لسوء السلوك لمعاقبتها.

أخرجت السيدة مارش ابنتها إيمي من المدرسة ثم رفض جو اصطحاب إيمي إلى المسرح، فانتقمت إيمي بحرقها مخطوطة  لذا أنجبتها تشياو وكانت غاضبة جدًا منهاوكادت تغرقها أثناء التزلج على الجليد.

سمحت ميج الجميلة لفتاتها بأن ترتدي ملابس أنيقة كصديقات وحضرت حفلة صديقاتها لكنها أدركت أن المظهر ليس كل شيء. في الحفل سمعت شائعات بأن الناس يعتقدون أنها تخطط للزواج من لوري فقط لأنه ثري.

في الربيع قام جو بتهريب لوري إلى أحد اجتماعات نادي بيكويك التي أسستها عائلة مارش وشاركت فيها وخلال هذه الأحداث، استمرت الأشياء الجيدة، حتى شهر نونيو وبعد أن نشرت جو قصتها الأولى.

تلقت العائلة برقية تفيد بأن السيد مارش كان مريضًا في أحد مستشفيات واشنطن لذلك قررت مارمي الاعتناء به وتوفير نفقات السفر، لذلك باعت جو شعرها وأحدث ارتباكًا.

في غياب مامي، تجاهلت الفتيات مسؤولياتهن مرة أخرى  فقط بيث كانت ستزور عائلة هاميل الفقيرة، لكنها أصيبت بالعدوى أثناء الزيارة، وكانت بيث تحتضر حتى وصول مارمي.

وفي الوقت نفسه أمضت إيمي وقتًا في منزل عمتها لتجنب الإصابة ثم تعافت بيث ووقع المعلم لوري أوالسيد بروك في حب ميج عاد السيد مارش من الحرب وتزوجت ميج  وانتقلت إلى منزلها الجديد مع السيد بروك.

وبذلت قصارى جهدها لتلبية احتياجات ومهام منزلها الجديد ثم أنجبت توأمان اسمه ديمي وديزي وفي الوقت نفسه نشرت جو روايتها، ولدى إيمي الفرصة للذهاب إلى باريس بدلاً من جو الذي كانت تخطط للسفر.

لأن عمتهم تفضل السفر مع إيمي وأسلوبها الأنثوي الأنيق بدأ جو يعتقد أن بيث تحب لوري سراً، لذلك قررت الانتقال إلى نيويورك للهروب من مشاعر لوري وإعطاء بيث فرصة للفوز بقلب لوري.

بدلاً من كتابة القصص المثيرة، اتبع جو نصيحته وبدأ أسلوبًا أدبيًا أكثرعندما عاد جو إلى المنزل، تقدم لوري بطلب للزواج لجو، لكنها رُفضت.

بعد فترة وجيزة من وفاة بيث ذهبت لوري إلى فرنسا حيث التقى بإيمي وأحبوا بعضهما البعض، ثم بعد الزواج والعودة إلى المنزل لمدة عام وتزوجت جو من الأستاذ بيير.

وحظيا إيمي ولوري بفتاة صغيرة وأطلقا عليها أسم بيث، ورثت أجواء منزل عمتها ثم أصبحت فيما بعد مدرسة داخلية للبنين، وتنتهي الرواية بعائلة سعيدة لأن كل أخت عبرت عن امتنانها لبركاتها وشكرتهم وجودهم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي