عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما قصة المقولة القديمة وراء كل رجل عظيم إمراة

ما قصة المقولة القديمة وراء كل رجل عظيم إمراة

 يقال إن أول شخص تحدث بمقولة وراء كل رجل عظيم كان الزعيم الفرنسي نابليون بونابرت. ربما كان يشير إلى المرأة التي سماها "عظمته" ، ونطقت المرأة بالفرنسية على أنها أنثى ، فمدح نفسه مرتين أو ربما كان هناك شيء آخر في هذه الجملة. كلمة وراء كل رجل عظيم المرأة لها قصة أخرى. يقال أنه في يوم من الأيام يصطحب رجل ثري أصدقاءه، فإذا تحولوا إلى بحيرة مليئة بالتماسيح أثناء رحلتهم فقال الرجل الغني إن أي شخص على هذا القارب يمكنه القفز إلى البحيرة والوصول إلى الشاطئ المقابل ، لذلك أنا يُعطى مبلغاً من المال، وإذا مات يُعطى المال لعائلته.

تردد الكثير من الناس لأن البحيرة كانت مليئة بالتماسيح ، ولكن فجأة قفز رجل وتمكن من فتح البحيرة والوصول إلى الشاطئ وأخذ المال الذي وعده الرجل الغني بإعطائه له ، واتضح لاحقًا أن لم يكن لدى الرجل خطط. قفز إلى البحيرة لكن زوجته دفعته بعيدًا عن الخلف، لذلك قفز إلى أسفل واضطر إلى السباحة لإنقاذ نفسه. من هنا فصاعدًا تم إرسال هذه الجملة وراء كل رجل عظيم ، امرأة ولكن الكثير يعتقد الناس أن هذه القصة مزحة وليست حقيقية ينسب بعض الناس هذه الجملة إلى الفيلسوف سقراط.

عندما تزوج من امرأة كان من الصعب عليها البقاء على قيد الحياة ، غالبًا ما كان يتجنبها وأصبح مهووسًا بالفلسفة لتجنب الصراع معها. لذلك وراء كل رجل عظيم امرأة شريرة. ومع ذلك لا يمكن إنكار أن هناك الكثير من العلماء والقادة والعظماء الذين لديهم أمهات وزوجات عظماء ، ولديهم أمثلة ملهمة ، مثل زوجة هاد أمبيا محمد (صلى الله عليه وسلم). كان لندائها للإسلام ودعمها وتشجيعها للنبي ، أثر كبير. ومن الأمثلة على ذلك والدة الإسكندر المقدوني اشتهرت الإسكندر المقدوني بقدرتها ودرجة التشجيع والتعليم التي تلقتها من المقاتلين منذ أن كانت طفلة.

ولا يمكننا أن ننسى والدة العالم أديسون لقد غير اختراعه عالمنا لأنها كانت واحدة من أكبر إلهاماته ومعجبيه في حياته. في ذلك الوقت أصر أحد أساتذته على أنه وصفه بالغباء في المدرسة، لكن والدته كذبت بشأن واستمر في تشجيعه وعدم السماح له بالاستسلام لأقوال المعلم وجعله يعتقد أنه ذكي ويستحق التشجيع. هناك العديد من الأمثلة التي لا يمكننا ذكرها في هذه المقالة. وكما يقول المثل فإن الأم أو الزوجة العظيمة وراء قادة وعلماء ووزراء التاريخ. تحت سلطة المعارضين ، يعتقد البعض أن هذا غير عادل لحقوق المرأة، لأن كلمة "خلف" غير عادلة للمرأة ويجب استبدالها بكلمة "جانب"

 فيصبح العامية "التالية". كل رجل عظيم هو رجل عظيم ". بعض الناس يظن أن هذا بيان كاذب وبعض العلماء والقادة ، بغض النظر عن الرجال والنساء ، أدلىوا بها بأنفسهم. إذا فكر أحدنا في عكس هذه الجملة ، فسيصبح (وراء كل امرأة عظيمة رجل عظيم) ، يعتقد بعض الناس أن هذا غير واقعي، والعديد من النساء الناجحات سببه قتال الأقارب مع المجتمع. النضال من أجل هذه الحروب والنصر والنجاح ، وقليل من النساء نجحن بمساعدة الأقارب والمجتمع، كما أن هناك بعض النساء اللواتي ساعدتهن في التقدم في مجتمعات معينة كما كان نجاحًا.

ولسوء الحظ حتى اليوم وفي تلك الحقبة شهدت بعض المجتمعات الشرقية والغربية المظهر الغيركامل للمرأة ، وعدم نضج البشر وغيرها من الأشياء التي تراجعت عن العصر ويعتقد أنها اليوم. من منظور آخر ، إذا افترضنا أن كلا من الرجل والمرأة يعيشان في العمر المفترض ، فإن المرأة تقضي معظم حياتها بطبيعتها العقلانية والعاطفية المتأصلة في رعاية الأطفال وإدارة المنزل والعمل. لا تريد إضعاف دور الرجال، لأن الرجال أيضًا يقومون بالعديد من الواجبات التي تقع عليهم.

لكن العديد من الدراسات الحديثة أظهرت أنه لا يوجد فرق بيولوجي بين أفكار الرجال والنساء ، ولكن إذا افترضنا أن الرجال لديهم وقت فراغ في حياتهم أكثر من النساء. كلاهما لهما نفس المستوى الاجتماعي والثقافي والتعليمي والاقتصادي ونفس مستوى العمل. بشكل عام ، يُعزى النجاح إلى أي مستفيد وكل من يشجعه ، بغض النظر عن هويته ، وبغض النظر عن الجنس ، فإن النجاح هو نتيجة المطاردة وفخر من حوله. في هذه الأرض ، من الرائع أن يكون شخص ما راضيًا عن نجاحك أو نجاحك وبغض النظر عن علاقتك أو والديك ، أو الجد أو الجدة أو الأخت أو الأخ أو الزوج أو الزوجة أو الصديق أو الصديقة أو الجار أو أي شخص أنت.

لقد أثر اللقاء عليك أو على أي شخص تعلمت منه ، أو أي شخص قمت بتدريسه أو أي شخص في مجتمعك وفي العالم استفاد منك ، أو شخص لم يولد بعد ولكنه سيتذكر حياته أو يقرأ عنك في كتب التاريخ. لا يقتصر النجاح على شخص واحد، ولا يقتصر على الجنس سواء أكان ذكرًا أم أنثى لأن النجاح لا يعرف جنسك وهويتك ولونك وعاداتك ومكانتك وأسرتك ومجتمعك. إذا كنت تبحث عنها وتعاونت مع نفسك ومع من حولك فستتذوق طعمها لذلك ربما يتعين علينا تصحيح هذه الجملة. نقول "بجانب كل شخص عظيم ،ة هو شخص عظيم،ة".

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي