عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو سبب تشنج عضلات الرقبة ؟

ماهو سبب تشنج عضلات الرقبة ؟

 غالباً ماينتج عند الشباب والموظفون وجع عند الرقبة وذلك مما ينتج عن تشجنج عضلات الرقبة من الجلوس الطويل بطريقة غير مريحة مما يؤدي انقباض عضلات الرقبو بشكل مفاجئ أو الشدّ والارتعاش غير المسيطر عليهما لتلك العضلات وذلك بسبب الارهاق و بغض النظر عن مدى سرعة حدوث تشنجات الرقبة ، فإن أعراض التشنجات في كلتا الحالتين متشابهة، والإحساس بألم الرقبة مستمر أو متقطع، مثل النبض، وتتراوح شدته من خفيف إلى خفيف إلى شديد. تصلب الرقبة الذي قد يجعل من الصعب عليك تحريك رقبتك في اتجاه واحد أو أكثر. الشعور بألم في الكتف أو الذراع. بعض التشنجات التي تحدث نتيجة عدم ارتخاء العضلات بعد الانقباض.

الشعور بآلام الظهر. التواء وضعف العضلات. الشعور بالرعشة التي تحدث نتيجة تقلص العضلات واسترخائها بسرعة وبشكل متعاقب. نطاق الحركة المنخفض. في بعض الحالات ، تقوس وانحناء العمود الفقري. تشكيل كتل مؤلمة. زيادة الألم عند تحريك رقبتك أو ذراعيك. وجود أماكن على الرقبة يشعر فيها المريض بألم فيه أو في الأماكن المجاورة عند الضغط عليه.صداع خاصة في مؤخرة الرأس. الشعور بالألم أو التنميل أو الإحساس بالوخز في الذراعين أو الكتفين. ارتعاش أو التواء لا إراديًا في الرأس أو عضلات الوجه. إحساس حارق في ذراع واحدة حيث ينتقل الإحساس بالحرق غالبًا من الكتف إلى أسفل.


الشعور بخلل التوازن والدوخة والإرهاق من الألم، بالإضافة إلى تغيرات في الرؤية وقلة الوضوح مثل ضباب العين، في حالات الانقباض الشديد المستمر للرقبة التي تسحب الرأس في اتجاه معين. دوار وخدر في مؤخرة العنق.عدم تعريض الرقبة للكثيرمن الضغط، والجلوس والنوم بشكل سليم، وإبقاء الرأس منتصباً بما يتماشى مع العمود الفقري. ادعم رقبتك عندما تقوم بأنشطة حساسة للضغط، مثل القيادة والجلوس على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر والتلفزيون والهاتف لتقليل الضغط على رقبتك.

تجنب ممارسة الضغط والضغط على أسنانك ، خاصة عند النوم، والسبب الرئيسي للضغط على أسنانك هو النوم في حالة توتر، لذلك تجنب النوم قبل التخلص من التوتر والشعور بالاسترخاء. استخدام الوسائد المريحة والطبية ووضعها خلف الرقبة للاسترخاء وتخفيف فقرات العنق مع الحفاظ على الانحناءات الطبيعية للرقبة اثناء الحركة وألاداء بتمارين دورية للرقبة لإزالة التشنجات العضلية المحيطة بها، مع مراعاة أهمية الاسترخاء العرضي. لا تنم على بطنك وارتدِ وسائد مريحة وليست عالية.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي