عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو القرنفل وما فوائده

ماهو القرنفل وما فوائده

 يعتبر القرنفل من التوابل التي تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الوصفات المختلفة، وهو معروف بتخفيف الآلام وخاصة لعلاج آلام الأسنان، ولا تنحصر فوائده في ذلك فقط، لأنه له فوائد عديدة : فيعد القرنفل من البذور التي تحتوي على أقوى مضادات الالتهابات للجسد وذلك لحتوائه على مضادات الاكسدة ومن أهمها: الالتهاب المفاصل والروماتيزم ويتم ذلك عن طريق تدليك العضلات بزيت القرنفل. وكما أنه يعالج التهابات العين المعدية ولكن ينصح باستخدامه على العين بستشارة الطبيب. السرطان، وخاصة سرطان الجهاز الهضمي، يتم عن طريق تناول كمية مناسبة من القرنفل. كما أن القرنفل يساعد في تعزيز صحة جهاز التنفس وذلك عن طريق منع التهابات الجهاز التنفسي العلوي وتخفيف الأعراض، بالأضافة إلى يساعد في منع أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن نزلات البرد والإنفلونزا والسعال ونزلات البرد والربو، وكما أنه يساعد في القضاء على عدوى القصبة الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية، صفي البلغم وامسحه بسرعة.

فوائد القرنفل للاسنان ومن أكثر فوائد القرنفل شيوعًا أنه له تأثير مهدئ لألم الأسنان، بالإضافة إلى تأثيره المطهر والمضاد للبكتيريا، فإنه يحتوي أيضًا على زيت الأوجينول الذي يمكن استخدامه كمخدر، ثم يضاف القليل من زيت القرنفل إلى قطعة القطن وضعيها على المنطقة المؤلمة لتخفيف الأعراض فورًا. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدامه أيضًا للقضاء على رائحة الفم الكريهة. وتستمر فوائد القرنفل لصحة الجهاز الهضمي فقد وجد أن القرنفل يمكن أن يساعد الجهاز الهضمي عن طريق: تعزيز عملية الهضم. طرد الغازات المضرة. خفف من القيء،  تسكين آلام المعدة، عالج الإسهال، تقليل مخاطر الإصابة بقرحة المعدة والمساعدة في العلاج.

ومن أكثر فوائد عود القرنفل للجنس فوجد أن القرنفل يلعب دورًا في علاج سرعة القذف عن طريق تقليل السرعة التي يصل بها الرجال إلى النشوة الجنسية. بالأضافة إلى احتواء القرنفل على العديد من العناصر الغذائية ، من أهمها: فيتامين ك،  فيتامين ج،  فيتامين أ،  الحديد، المغنيسيوم، الفسفور،  الصوديوم،  الكالسيوم، البوتاسيوم، المنغنيز. فوائد القرنفل للشعر: ومن أهمها الفوائد الطبية التي يعود بها على جسم الإنسان الفوائد المتعلقة بالشعر، لذلك أصبح القرنفل مادة أساسية في تحضير العديد من منتجات العناية بالشعر ونتيجة لذلك فهي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، مما يعطي الشعر مايلي:

  • يساعد في تطويل الشعربشكل سريع.
  • اجعله أكثر سمكًا، خاصة عند استخدام زيت القرنفل.
  • يعيد التألق واللمعان والنضارة والحيوية.
  • يقوي بصيلات الشعر وجذوره، وبالتالي يقلل من تأثير العديد من المشاكل، وأبرزها التساقط والتكسر.


فوائد القرنفل للبشرة 

يتواجد العديد من المشاكل في البشرة وذلك بتواجد الفرق بين مشاكل الجلد وهو ظهور البثور على الوجه، وظهور التجاعيد التي ظهرت في السنوات الأولى، والبشرة الشاحبة والصفراء، والتي تسببها عدة عوامل، منها: عدم شرب كمية كافية من الماء. الإفراط في تناول السكر والملح. تعريض لأشعة الشمس. كثرة مستحضرات التجميل والمكياج، لا تتخلصي من التدخين قبل الذهاب إلى الفراش. 
ويمكن استخدام القرنفل الذي هو من التركيبات الطبيعية للقضاء على هذه المشاكل، الذي يضاف إلى أنه يعرف بفعاليته في القضاء على مشاكل الجلد. وأهمها:

  • يساعد في علاج مشاكل الجلد المختلفة مثل حب الشباب والبثور.
  • لأنه يحتوي على الأوجينول.
  • تنظيف وتطيهر الجلد.
  • ينعش البشرة ويمنحها النضارة والحيوية.
  • كما أنه عنصر مساعد في علاج الالتهابات الجلدية التي تسببها فطريات الأظافر والجلد.
  • علاج مرض الهربس.
  • كما هو يساعد في التخلص من شلل العصب الوجهي.

فوائد القرنفل للرحم  فيمكن لمشروبات التي تحتوي على القرنفل أن تنظف الرحم وتزيل تأثير بطانة الرحم، فهو يساعدعلى تسريع نزيف الدورة الشهرية وإزالة جلطات الدم في الرحم. وكما يخفف القرنفل من آلام الدورة الشهرية. بالأضافة إلى أنه يلعب القرنفل دورًا فعالاً في تنظيم الدورة الشهريةو يقوي القرنفل عضلات الرحم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي