عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهي فوائد الفراولة ومافوائدها للجسم والبشرة ؟

ماهي فوائد الفراولة ومافوائدها للجسم والبشرة

 تعتبر الفراولة من الثمار المعمرة من جنس الشليك، وتتميز بتغير لونها أثناء نموها، لأنها تبدأ في الظهور باللون الأخضر، ثم تتحول إلى اللون الأبيض، ثم تتحول إلى اللون الوردي، ثم تتحول إلى اللون الأحمر، وتحتوي الفراولة على العديد من الأشياء الثمينة. يجعلها دواء فعال لحل العديد من المشاكل الصحية، في هذه المقالة سوف نفهم فوائد الفراولة لجسم الإنسان وفوائد الفراولة على الجلد. تحتوي الفراولة المقوية للقلب على مادة الفلافونويد كيرسيتين المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تقلل مادة البوليفينول أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تراكم الصفائح الدموية، وخفض ضغط الدم من خلال الآليات المضادة للالتهابات و يقلل تناول الفراولة من مستوى الحمض الأميني الهموسيستين في الدم المرتبط بتلف الجدار الداخلي للشريان.

فوائد الفراولة للشعر فهو يساعد على الحفاظ على صحة الشعر بمنعه من التساقط ، وحمايته من تقصف الأطراف ؛ لاحتوائه على حمض الإيلاجيك، وفيتامينات ج، وب 3، ونقصهما يسبب تساقط الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على المغنيسيوم والنحاس مما يمنع تشكل الفطريات في فروة الرأس، كما تعمل الفراولة على ترطيب وتغذية الشعر.وولفراولة فوائد في انقاض الوزن  وتعمل الفراولة على تحفيز إفراز هرموني اللبتين والأديبونكتين اللذين يحرقان الدهون ، ويحتويان على مضادات الأكسدة والألياف، بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية ، كما أنهما يزيدان من معدل الأيض. فوائد الفراولة للعين فهي تحتوي الفراولة على العديد من المركبات، ونقص الأحماض يمكن أن يسبب مشاكل في العين مثل الجفاف والضمور البقعي وتنكس العصب البصري. ترطب وتفتيح المسام عن طريق هرس بعض الفراولة ، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى مربى الفراولة ، ثم ضعيها على الوجه والرقبة ، واتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليها.
 

وصفة لترطيب البشرة بالفراولة: قطعي خمس حبات فراولة إلى قطع صغيرة ، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ، وملعقة كبيرة من الزبادي ، وملعقة كبيرة من العسل ، واخلطي المكونات جيدًا ، ثم اغسلي وجهك ورقبتك ، وضعي المزيج عليها ، واتركيها لمدة 20 دقيقة. ، ثم اغسليه ، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. كما أن الفراولة تساعد على تخفيف التجاعيد من البشرة وبالأخص في منطقة حول العين وذلك من خلال عصر الفراولة ثم دهنها على الوجه صباحاً ومساءً ، ثم غسل الوجه بماء البقدونس أو سحق ست حبات من الفراولة ، مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ، وغمس المزيج على الوجه لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم غسل الوجه .

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي