عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مافوائد حمامات الساونا للجسد الانسان ؟

مافوائد حمامات الساونا للجسد الانسان ؟

 معدات الساونا عبارة عن غرفة صغيرة، عادة ما تصطف بمواد غير قابلة للاحتراق، ومجهزة بمعدات التحكم في درجة الحرارة. الفكرة الأساسية لمعدات الساونا هي تعريض جسم الإنسان للماء الساخن لفترة قصيرة من الزمن في مساحة ضيقة مما سيجلب العديد من الفوائد للجسم منها حرق وإذابة دهون الجسم وتنشيط الدورة الدموية وتقليل المسام ويخرج العرق والهدر، ويخرج من الجلد، ويحفز الجهاز التنفسي، ويوسع الجهاز التنفسي، ويمكن لحمام الساونا أن يهدئ الأعصاب ويخفف آلام المفاصل والعضلات الناجمة عن التمارين الشاقة أو الإجهاد المفرط. من أفضل أنواع حمامات الساونا هو حمام الساونا على الطريقة المغربية، حيث يتم تدليك الجسم بالصابون المغربي داخل حمام الساونا، ويتم فرك الجسم وتدليكه بلطف بلوفة مغربية للتخلص من الجلد الميت و تنشط الدورة الدموية.


ثم خذ حمامًا دافئًا ممزوجًا بماء الورد بعد الانتهاء من حمام الساونا. للتأكد من استخدامك للساونا وعدم تعرضك لأي ضرر، هناك بعض الإرشادات الخاصة بالاستخدام الصحيح للساونا: يجب ألا تتجاوز درجة الحرارة داخل الجهاز 50 درجة مئوية، قبل دخول الساونا يجب أن تأخذ حمامًا دافئًا وتترك جسمك مبلل، وبعد الخروج من السونا أيضا ادخل الساونا بدون حذاء. عند استخدام الليفة المغربية أو غيرها في السونا. لا تفرك الجسم بقوة لتجنب أي آثار للجسم، ولا تمارس أي تمارين في الساونا، وذلك لا تزيد درجة حرارة الجسم، لا تطيل الحمام في الساونا لا يمكنك البقاء أكثر من ربع ساعة حتى لا تؤثر سلباً على صحة شعرك ودماغك ويوصى بارتداء أقنعة لتجنب دخول بخار الماء في الرئتين.

يوصى بعدم استخدام حمامات البخار لكبار السن ومرضى القلب والحوامل قبل استشارة الطبيب بصحة جيدة. فوائد الساونا للبشرة يمكن للساونا تجديد خلايا الجلد ويمكن للحرارة في حمامات البخار والساونا أن تحسن إنتاج الكولاجين، مما يزيد من قوة ومرونة الأنسجة والأعضاء، وبالتالي تجديد شباب الجلد. وتساعد الحرارة أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي تعزيز نمو الخلايا بشكل صحي. تنظف حمامات الساونا البشرة وتنظفها وذلك من خلال العرق الكثيف الذي ينتج عن الساونا وينظف البشرة حيث يطرد السموم والشوائب من المسام والغدد، ويحافظ على صحة الجلد، ويقلل من ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور.

تعتبر الساونا من أسرار إشراق وصفاء البشرة الكورية، حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يزيد من الدورة الدموية مما يزيد من إشراق البشرة ويمنحها لونًا ورديًا حبيبيًا طبيعيًا دون الحاجة إلى مكياج. كما تحفز الحرارة الغدد الدهنية للجلد. وظيفة هذه الغدد هي الحفاظ على رطوبة الجلد عن طريق إنتاج الكمية المناسبة من الدهون للبشرة. إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة ناعمة كلطفل ، فاذهب إلى الساونا قبل الاستحمام. سوف يجهز بشرتك للتقشير المثالي ، حيث تعمل الحرارة على ترطيب البشرة وتنعيمها وإزالة خلايا الجلد الميتة.

هل تعلم أن قضاء ساعة في الساونا أو حمام البخار الساخن يحرق الكثير من السعرات الحرارية؟ هذا بسبب تأثير ارتفاع درجة الحرارة. تظهر الأبحاث أنه يمكنك بالفعل حرق الكثير من السعرات الحرارية في الساونا، وهو ما يشبه تأثير فقدان الوزن الناتج عن الجري. الميزة الكبيرة للساونا الرطبة والجافة هي أنها تعزز تدفق الدم إلى سطح الجلد، بما في ذلك بصيلات الشعر، وبالتالي فإن المزيد من تدفق الدم يعني أن المزيد من العناصر الغذائية يمكن أن تحفز نمو الشعر.

أضرار حمام الساونا فقد يؤدي استخدام الساونا بشكل متكرر إلى انخفاض ضغط الدم، لذلك يجب على المرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم مراجعة الطبيب قبل استخدام الساونا. قد لا يكون استخدام الساونا آمنًا لمن أصيبوا بنوبة قلبية مؤخرًا، ومن الجدير استشارة الطبيب في هذا الشأن. وإنه أحد أكبر المخاطر المحتملة المرتبطة باستخدام الساونا، وهذا بالطبع يعتمد على الوقت الذي يقضيه في الساونا وكمية السوائل المفقودة من الجسم. قد تؤدي درجة الحرارة المرتفعة في غرفة الساونا إلى الشعور بالغثيان والدوار لدى بعض الأشخاص.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي