عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أجمل الفنون "فن الريزن" وكيفية استخدامه

من أجمل الفنون "فن الريزن"

فن الريزن الذي يعد من أجمل الفنون وكما أنه يسمى أيضاً "الايبوكسي" وهوعبارة عن نظام مكون من راتنج سائل ومصلب آخر. عن طريق خلط المكونين فيحدث تفاعل كيميائي، بحيث يتحول الراتينج السائل تدريجياً إلى بلاستيك صلب. نتيجة هذا التفاعل هي تكوين سطح شديد اللمعان. لا يستخدم الراتينج فقط في الصناعة وبناء السفن، ولكن أيضًا في الفن.

لذلك، يستخدم في تزين المنزل بألاكمل من حيث المطبخ وأدوات المطبخ، ويمكن أيضًا استخدامه لتشكيل الأرضيات والطاولات والصور أو مجوهرات أو منحوتات فنية. وبدأ استخدام فن الريزن في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، ولا تزال هذه التكنولوجيا غير معروفة في أوروبا، وباستخدام الراتينج يمكنك إنشاء فن بوضوح وبريق وتألق وعمق.

عن طريق إضافة اللون أو الإضافات الأخرى إلى الريزن، يمكن إنتاج تأثيرات مختلفة ويمكن تحديد نوع أرضية الرسم والمصلب. يمكن استخدام الراتينج مع العديد من المواد الأخرى (مثل الأكريليك والحبر والألوان المائية والخشب) لعمل رسومات وصور فنية. ويحتاج إلى المعادات التالية:

  • قفازات نايتريل.
  • أقنعة خفيفة.
  • أوعية لخلط الريزن فيها.
  • ميزان للغرامات.
  • أدوات لخلط الريزن، مثل الملاعق البلاستيكية أو العصي الخشبية العريضة.
  • قوالب.
  • أشياء لتغطية وحماية شغل الريزن بها، مثل أغطية بلاستيكة أو كرتونية.
  • مصدر حرارة/ لهب.
  • صبغات أو ألوان/ملونات للريزن.
  • حصيرة سيليكون.
  • لاصق (لزيّق) شفاف.
  • مثقاب يدوي صغير.

ومثل كل طلاء، يجب أن تفكر في لوحات الريزن المكونة مسبقًا، وهذا ينطبق بشكل خاص على اللوحات الفنية المصنوعة من الراتنج، بمجرد خلط الراتينج بعامل المعالجة، يكون لديك وقت محدود فقط لإكمال عملية التشكيل والقولبة. بمجرد فهم تصميم اللوحة واختيار الألوان، وبعدها التأكد من أن الغرفة جيدة التهوية وأن مكان العمل نظيف ومرتب.

ضع مواد عازلة لحماية مكان العمل والأرضية. يجب أن تكون المواد المطلوبة في متناول اليد، ويجب أن تكون أرضية لوحة الدائرة مثبتة بإحكام في الجزء الخلفي من شريط الطلاء بحيث يمكن إزالة الراتنج الموجود بسهولة. ارفع الطبق الخاص بك على المنضدة، على سبيل المثال، يمكنك استخدام كوب بلاستيكي لرفعه.

إذا كانت قاعدة الطلاء الخاصة بك على الطاولة مباشرة ، فسيؤدي ذلك إلى كشفها على الطاولة. تأكد من أن سطح الطلاء مستوي مع سطح العمل ، وإلا سوف يذوب الراتنج ولن يظهر عملك الجميل بعد وقت قصير. استخدم القفازات وارتداء الأكمام الطويلة.

ثم خلط الكمية المطلوبة من الريسين والسائل المقوي بالنسب الصحيحة لمدة 3 دقائق. استخدم عود أسنان لخلط المكوّنين جيدًا ، لأن الخلط غير الكافي للمكوّنين سيجعل الكتل لزجة ولن تتجمّد تمامًا. ابدأ بتلوين الريسين في أكواب يمكن التخلص منها بألوان مختلفة، عادةً ببضع قطرات.

 يمكنك إما صب كوب الراتينج بمفرده في حقل الرسم، أو استخدام تقنية صب معروفة ، أو إضافة بعض زيت السيليكون إلى اللون المخلوط. - يمكنك التأثير على مسار الراتنج على سطح الطلاء واستخدام ملعقة، سكين، بكرة فوم، فرشاة، فرشاة سيليكون، إلخ، وإمالة سطح الطلاء لتشكيله.

تجنب الفقاعات على اللوح ، وإذا كان هناك فقاعات ، يمكنك استخدام مشعل البيوتان أو مجفف الهواء الساخن لإزالتها. إذا بدأ الراتنج المصبوب في الجفاف بعد فترة زمنية معينة (اعتمادًا على المنتج) ، فلا ينبغي استبدال اللوحة لأن الراتنج يصبح شديد اللزوجة ويبدأ في سحب الخيوط مثل الغراء ، ثم يفقد أهم الخصائص الذاتية.

سيؤدي التسوية والتدفئة إلى تأخير العملية، لكنها محدودة إلى حد معين. لتجنب إزعاج المواد المتطايرة على الأعمال الفنية المصنوعة من الراتينج ، مثل الغبار والشعر والبعوض، استخدم الملقط لإزالتها إذا لزم الأمر.بعد اكتمال الصورة لا توجد فقاعات وأجسام غريبة يجب تغطيتها لمنع الغبار. لهذا، يمكنك استخدام لوح من الورق المقوى يوضع على الزجاجات الأربع.

ويجب ألا يتعرض لوح الراتنج لتقلبات كبيرة في درجات الحرارة أثناء التجفيف. وإذا لزم الأمر، يمكن وضع طبقات راتنجية أخرى بعد جفاف الطبقة الأولى من الطلاء (بعد حوالي 5 ساعات). تحقيق تأثير لامع على لوح الريون، حيث يمكنك إضافة الأحجار والكريستال المتلألئ أو الزخارف لإضفاء لمسة متألقة على اللوحة. وبعدها تصبح جاهزة للتزين حوائط المنزل.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي