عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زهرة الربيع أو زهرة بريمولا وطريقة الاعتناء بها بالمنزل وفوائدها

زهرة الربيع أو زهرة بريمولا وطريقة الاعتناء بها بالمنزل وفوائدها

هي نبات تنتمي إلى جنس Primula في عائلة الربيع. ويعود أصولها إلى موطن بلاد الشام والمغرب العربي ومعظم أوروبا. وتتميز بقصر القامتها، وتفتح الزهور في الربيع.

وتتميز بالوانها الزاهية والمشرقة التي ترضي العين مثل الأحمر، الأصفر، البنفسجي، والأبيض وهي أول زهرة في الربيع وتنسيق الزهور السنوية.

طريقة زرع البذور تحتاج البذور إلى أواني زهور كبيرة أو متوسطة الحجم أو عيون صينية الإنبات، تنمو في التربة الطينية والرملية والبيرلايت والسماد العضوي الطحالب هي الخيار الأول لأنها بذرة صغيرة مثالية للإنبات.

تزرع البذور في أواني زهور كبيرة ومتوسطة الحجم موزعة بالتساوي، أما عيون الصفيحة فتوضع بذرة واحدة فقط في كل عين ضع البذور في التربة بعمق مناسب.

أو انثر البذور على التربة، ثم غطها بطبقة رقيقة من الطحالب أو التربة ، ثم قم بالسقي مرتين في اليوم مرة في الصباح الباكر ومرة ​​قبل غروب الشمس.

تتم عملية الري عن طريق الرش أو الرش بحيث لا تسقط البذور في التربة وتختفي ، ويجب أن يكون وقت الري منتظمًا. تزرع البذور في وقت لاحق من الشتاء للسماح للأمواج الكبيرة بالازدهار طوال فصل الربيع.

وذلك بعد إطلاق الشتلات من التربة ، يجب توفير كمية كافية من الماء والضوء للسماح للنباتات بالنمو. تفضل بيئة باردة ودافئة ، بدلاً من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وعند الإزهار يجب سقاية الماء مرتين في الأسبوع مع مراعاة عدم تعرضها للعطش أو التشبع بالمياه مما قد يتسبب في تعفن السيقان وتشكيل الطحالب على التربة.

لذلك من الأفضل تصريف المياه الزائدة لأنها تحب التربة الرطبة وعندما يصل طول النبات إلى 5 سم أو 7 سم ، ستحدث عملية التشتت والنقل، بحيث يتم زرع كل شتلة في أصيص ولا تتفتح الأزهار حتى تنمو بالكامل 20 سم.

وقد استخدم زيت زهرة الربيع المسائية منذ 1930 باعتباره العلاج الشعبي أو التقليدي للأكزيما (وهي حاله التهاب الجلد، الحكة، أو التقشر بسبب الحساسية أو تهيجات أخرى).

الاستخدامات الشعبية الأخرى تشمل العلاج لحالاتٍ الالتهابات، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي؛ وحالات تؤثر على صحة المرأة، مثل آلام الثدي المرتبطة بالطمث، وأعراض انقطاع الطمث، وفترة ما قبل انقطاع الطمث (PMS)؛ السرطان، ومرض السكري.

يتم استخراج زيت زهرة الربيع المسائية من بذور زهرة الربيع وعادة يتم وضع الزيت في كبسولات للاستخدام وفي الحقيقه، ان زيت زهرة الربيع المسائية قد يكون له فوائد متواضعة للأكزيما، وأنه قد يكون من المفيد لالتهاب المفاصل الروماتويدي وآلام الثدي.

ومع ذلك، فهناك نتائج لدراساتٍ مختلطة، فان زيت زهرة الربيع المسائية لا يبدو أن يؤثر على أعراض سن اليأس.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي