عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

من أجمل مناطق العالم في تركيا

من أجمل مناطق العالم في تركيا

 وكما تعرف تركيا بانها من أجمل دول العالم وتتميز بالتنوع، ففي السنوات القليلة الماضية أصبحت تركيا وجهة سياحية عالمية بأصولها. ولا يمكنك العثور على التنوع الثقافي للبلد الذي يتنافس مع المدن السياحية في تركيا لأنه يوفر لك المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية والمنتجعات الساحلية ومراكز التزلج. كل هذا جعل من تركيا وجهة سياحية عالمية، حيث احتلت المرتبة السادسة بين أهم الدول السياحية في العالم.

إسطنبول 

تعد إسطنبول الوجهة الأكثر أهمية بين مناطق الجذب السياحي في تركيا ، ومن أجملها لانها تحتوي على كل شيء من حدائق وأسواق ومباني التاريخية ونظرًا لتنوعها، فيمكن للسياح العثور على الوجهات التي يرغبون في زيارتها بإسطنبول من بين السياح الذين يحبون زيارة المواقع التاريخية والأثرية، تلبي اسطنبول هذه الحاجة من خلال مواقعها التاريخية في السلطان أحمد وإمينونو وأماكن أخرى. ومن بين هؤلاء السائحين الذين يحبون التسوق والبازارات، فاسطنبول مليئة بالحماس للتسوق من خلال أسواقها التاريخية والمباني الحديثة، وأهمها البازار الكبير، ومركز سيفاهير للتسوق والعديد من المباني الأخرى. أما عن الأماكن التي نتحدث فيها عن الترفيه والتسلية، فهناك العديد من أماكن الترفيه المناسبة لجميع الأعمار في اسطنبول، وأهمها فيا لاند ، اسطنبول أكواريوم، إلخ.

بورصة

هي المدينة التي تعرف باخضرارها ولذلك تسمى (البورصة الخضراء) وبالأضافة إلى أنهاعاصمة الدولة العثمانية، وهذه المدينة تدل على جمالها من خضارها ولذة طعامها، وتسمى بورصا الخضراء لما تحتويه من حدائق ومتنزهات ومساحات خضراء شاسعة داخلها وتعتبر بورصة من المدن السياحية في تركيا، لما لها من عوامل كثيرة تجذب الكثير من السياح الاجانب والأتراك بنفسهم، لذلك تكون بورصة عادة محطتهم الثانية بعد إسطنبول، وهي على بعد حوالي 150 كيلومترًا من اسطنبول. كما أن بورصة تشتهر بأطول تلفريك في العالم ، وجبل أولوداغ هو منتجع تزلج شهير يزوره السياح من جميع أنحاء العالم ، وتشتهر بورصة بالعديد من المعالم التاريخية ، وأهمها الأسواق المغطاة والقرى العثمانية وغيرها.


يلوا

أو يالوفا إحدى المدن السياحية في تركيا عن اسطنبول حوالي 75 كيلومترًا، وتستغرق حوالي ساعة بالسيارة لعبور جسر أورهان غازي رابع أطول جسر معلق في العالم أو من ميناء ينيكابي من اسطنبول إلى يرفا. تشتهر مدينة يلوا بينابيعها العلاجية الحارة التي تزخر بقرية ترمال الشهيرة ، لأن المدينة مليئة بالمعالم الطبيعية الخلابة من المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات مثل شلال سودوشان ، وسوف أنسى طريق البحر الرائع.

سبانجا

هي مدينة رائعة تشتهر بمناظرها الطبيعية الساحرة ، فهي تقع في مرمرة بتركيا على بعد أقل من ساعتين من اسطنبول ، وتشتهر المدينة ببحيرة سبانجا ، ومن أشهر البحيرات في تركيا بحيرة سابانكا تستقطب سبانجا عددًا كبيرًا من السياح كل عام ، ويأتى إلى المدينة عدد كبير من السياح العرب ، طالبين الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية من أشهر المنتجعات السياحية في تركيا بحيرة سبانجا وقرية المعسوقية حيث توجد الشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة ، وجبل كارتيبي وهو منتجع شتوي للمتزلجين.

بولو

تقع بولو في شمال غرب تركيا على بعد حوالي 270 كيلومترًا من اسطنبول ، ويتجلى تنوعها الطبيعي الفريد بشكل خاص في الغابات الخضراء والأنهار والبحيرات الجميلة. تضم بولو العديد من الينابيع الساخنة ومجموعة من الكهوف ومركز تزلج يرتبط اسمه ببحيرة أبينت الساحرة (إحدى أجمل البحيرات في تركيا).

الشمال التركي

شمال تركيا وجهة سياحية مهمة في تركيا لأنها تضم ​​عدة مدن تركية مطلة على البحر الأسود مثل طرابزون ورضا وأوردو وغيرها. مدينة طرابزون هي محطتك الرئيسية لمدن شمال تركيا ، لذلك من الأفضل أن تعيش هناك أولاً، ثم الانطلاق إلى المدينة والمناطق المحيطة بها مطار طرابزون هو المطار الرئيسي، مما يتيح لك الوصول بسهولة إلى طرابزون وأوزنجول وريزا وإيدي ، ويعتبر مطار أوردو ثاني أهم مطار في شمال تركيا.

وتعد هذه أهم المدن السياحية في شمال تركيا، حيث تجذب السياح الأتراك من جميع أنحاء العالم ، وهي طرابزون فهي تجذب إنتباه العرب لأنها من أشهر المدن السياحية في تركيا ومن أجمل المدن السياحية في تركيا، فهي تطل على ساحل البحر الأسود في شمال تركيا وتبعد عن اسطنبول حوالي 1100 كيلومتر. ساعة وربع بالطائرة تتمتع طرابزون بمناخ لطيف ومناظر طبيعية خلابة، وذلك لاحتوائها على العديد من المناطق السياحية الطبيعية في تركيا، وأهمها دير سوميرا، ومنتجع حيدر النبي، ومرتفعات السلطان مراد، وكهف شاه، ومنها اوزنجول فهي قرية تقع في محافظة طرابزون على بعد حوالي 100 كيلومتر من طرابزون ، وتشتهر المنطقة ببحيرة أوزنجول التي تعد تركيا من أجمل البحيرات. تقع (أوزنجول) في واد على جانبي البحيرة ، وتحيط بها الجبال العالية التي تضم العديد من الفنادق الخشبية الفريدة.

أوردو

تعتبرمن أفضل الوجهات السياحية في تركيا، وتعرف بأنها قلب شمال تركيا، وقد حازت على العديد من الجوائز الأخرى بسبب مناظرها الطبيعية ومناخها المعتدل، مثل مدينة الأكسجين والأرض الهادئة. أوردو هي إحدى المدن السياحية التركية في الشمال، وتقع في شرق منطقة البحر الأسود على بعد حوالي 200 كيلومتر من طرابزون، كما يمكنك الوصول إليها عبر مطارها الدولي مطار أوردو. عند التفكير في مناطق تركيا السياحية، يجب أن تأخذ أوردو بعين الاعتبار لأنها تضم ​​العديد من المعالم الطبيعية وأهمها التلفريك والشاطئ الرملي الذي يعد من أنظف الشواطئ في تركيا. بالإضافة إلى الجداول والبحيرات فهي تضم أيضًا بعض الشلالات مثل شلال كودينجيك وشلال أوهداميس وأهمها بحيرة أولو.

ريزه

من أجمل المدن السياحية في تركيا، تقع في الشمال على بعد 75 كيلومترًا من طرابزون، وتوفر إطلالات جميلة على ساحل البحر الأسود تضم ريزا العديد من مناطق الجذب السياحي ، ومعظمها من مناطق الجذب الطبيعية الرائعة، بما في ذلك شلال Galin Tolo الساخن، وحمامات Eder المعدنية، وقمة جبل Chagran Kaya، ونهر (Vartina Darsi) ووادي (Chat Valley).

سامسون

هي إحدى المدن السياحية التركية الواقعة في شمال تركيا ، وتبعد عن طرابزون حوالي 350 كيلومترًا ، وعن أوردو 165 كيلومترًا ، وهي ميناء تركيا الرئيسي على البحر الأسود. من أهم المناطق السياحية في سامسون ، ذكرنا جنة الطيور ، حيث يوجد الآلاف من الطيور المختلفة ، وهناك الآلاف من الطيور المختلفة عبر التلفريك بين الغابة وكهف تيكوي.كهف قديم يعيش فيه الآلاف من البدائيين . سنين مضت.

إنطاليا

تعتبر أنطاليا من أفضل الوجهات السياحية في تركيا في فصل الصيف ، فهي تضم أجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​والعديد من الأماكن السياحية الأخرى. من أشهر المناطق السياحية في تركيا بيليك أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ومن أشهرها شلال دودان وكاليتشي وهي مدينة أنطاليا القديمة ووادي كوبرولو وشاطئ كونيالتي، إلخ.

فتحية

تعتبر فتحية من أجمل مدن تركيا ، فهي تقع في بحر إيجه على الجانب الغربي لتركيا وتستقطب عددًا كبيرًا من السائحين لأنها توفر لهم أنشطة متنوعة مثل السباحة والغوص والطيران المظلي وما إلى ذلك، بالإضافة إلى كونها مدينة ذات مناظر طبيعية جميلة.

مرمريس

تعد مارماريس من أجمل المناطق السياحية في تركيا ، وتقع في منطقة موغلا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، على بعد 320 كيلومترًا من أنطاليا تشتهر مارماريس بشواطئها وأسواقها الفريدة ، فهي على الخريطة السياحية لتركيا من المدن السياحية في تركيا وتحتل مكانة مهمة في المدن السياحية في تركيا ، وتستخدم في الرياضات المائية المختلفة (مثل الغوص ، الخ) مكان عظيم.

بودروم

تعد بودروم من أجمل المدن السياحية في تركيا ، فهي تتمتع بسلسلة من الإمكانات السياحية التي تجعلها وجهة مهمة للسياحة التركية ، وهي مكان مفضل للسياح الباحثين عن الترفيه والاستمتاع بإجازات الصيف. تتمتع بودروم بشواطئ جميلة من أهمها شاطئ فينك ، كما أنه يوفر للسياح العديد من المعالم السياحية مثل مدرج بودروم والحمامات التركية وغيرها من المواقع التاريخية.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي