عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة صنع ماء الورد في المنزل

طريقة صنع ماء الورد في المنزل

 ماء الورد سائل مصنوع من بتلات نبات الورد والماء المقطر ، وهو موطنه الأصلي إيران والشرق الأوسط. نظرًا لفوائده العديدة المحتملة ، فقد تم استخدامه على نطاق واسع لآلاف السنين ، وتظهر بعض الأدلة أنه تم استخدامه لعلاج أمراض معينة في أمريكا الجنوبية ، كما تم استخدامه في الطهي وكتوابل لرائحته الطيبة.

ما يميز ماء الورد أنه مصنوع من مكونات طبيعية وله استخدامات عديدة. نظرا لفوائده الصحية للبشرة ورائحته العطرة ، فإنه يستخدم في صناعة بعض مستحضرات التجميل ، والنقاط التالية توضح طريقة صنع ماء الورد المقطر في المنزل:


نجمع الورود في الصباح الباكر أو في المساء ؛ لأن الورود في ذلك الوقت هي الأجمل و نزيل البتلات الناعمة ، ونزيل البتلات الجافة أو أي ضرر ثم نزيل بعناية الشوائب فيها ، ونأخذ حوالي أربع قبضات من البتلات المجمعة ، ثم نضعها في إبريق الشاي ونضع قطعة صغيرة من الماء في الماء يتم إدخال الخرطوم في فوهة إبريق الشاي والطرف الآخر في الحاوية الزجاجية. إذا لم يكن هناك خرطوم ، فيمكننا وضع أي معدن أو جلد في مكانه للسماح لبخار ماء الورد بالمرور من خلاله.

نصب لترين من المياه المفلترة الصحية ماء ضعيه في القدر فوق الموقد حتى يغلي الماء تماما ، ثم اسلقي الورود في الابريق ، غطي الابريق، ضعي الابريق على النار لمدة دقيقة ثم ارفعيه عن النار ، سنلاحظ ابريق الشاي صنبور: بدأ الخرطوم أو القطعة المعدنية في تقطير ماء الورد النقي منه في الزجاجة ، على إبريق الشاي حتى اكتمال عملية التقطير ، كرر العملية وتنتشر بتلات الورد المتبقية حتى الوصول إلى الكمية المطلوبة. يُحفظ ماء الورد في الثلاجة لحين الاستخدام.

هناك طريقة أخرى لتحضير ماء الورد ، وتتمثل الطريقة في وضع ماء الورد في ماء مغلي ، وتركه في الشمس لبضعة أيام ، ثم تصفية الماء وتخزينه في زجاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة ، ولكن هذه الطريقة هي الأكثرفعالةً. الطريقة الأولى هي أن مصدر استخراج ماء الورد هو التقطير وليس النقع. يتم تضمين استخدام ماء الورد في تحضير العديد من المشروبات. وكما أن لماء الورد فوائد للبشرة فيتم استخدامه لتهدئة الالتهابات الجلدية ويهدئ لدغات البشرة. ضغط ماء الورد على جفون العيون المتعبة فهو يساعد في امتصاص السموم من البشرة. يستخدم كغسول للعناية بالشعر وكما أنه يتضمن تصنيع العديد من المعطرات.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي