عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زبدة الكاكاو وحقيقة فوائدها وكيفية إستخدامها للجسم والبشرة

زبدة الكاكاو وحقيقة فوائدها وكيفية إستخدامها للجسم والبشرة

الكل يتسأل ماهي زبدة الكاكاو ومافوائدها ؟
زبدة الكاكاو هي دهون مستخرجة من حبوب الكاكاو ، يتم أخذ الدهون من نبات الكاكاو ثم تحميصها وتجفيفها وضغطها. من أجل الحصول على الزبدة، اكتشف الباحثون الآن أن المركبات المعروفة باحتوائها على المواد الكيميائية النباتية تساعد في الحفاظ على صحة الجسم والجلد.

ويذكر أيضاً أن زبدة الكاكاو تساعد في تحسين تدفق الدم للجلد وتحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، يؤخر شيخوخة الجلد، وله قدرة ترطيب عالية لتحسين مرونة الجلد، لأن زبدة الكاكاو تحتوي على أحماض دهنية.


فوائد زبدة الكاكاو للبشرة فهي تستخدم لتقليل الندبات والتجاعيد، وعلاج الطفح الجلدي مثل الأكزيما والتهاب الجلدي، كما يمكن استخدامها في منتجات العناية بالبشرة.

ويضاف إلى أن زبدة الكاكاو تساعد في إصلاح خلايا الوجه التالفة وتجديد شبابها وزيادة الرطوبة، لأنها تخترق الجلد وتصل إلى الطبقة الداخلية من الجلد، وكما يذكرأنها مرطب فعال للغاية ينعم البشرة ويزيل التشققات والخشونة.

كيفية استخدام زبدة الكاكاو للوجه، ويضاف ايضاً فوائد زبدة الكاكاو وللهالات السودء فهي تساعد في إزالة الهالات السواداء من منطقة تحت العين.

وذلك عن طريق إذبة زبدة الكاكاو من خلال حمام المياه الساخن مع الأستمرار بالتحريك مدة تتراوح بين دقيقتان، وبعد إذبة زبدة الكاكاو نستطيع وضعها على الوجه كقناع للوجه.

كما أنه ينصح باستخدام زبدة الكاكاو في الحمام الساخن وذلك من أجل تخفيف التوتر والقلق والاسترخاء. ويساعد ايضا في عزل الشفتين عن الماء فهو يقلل التشققات الموجودة على الشفاه.

لذا فأن زبدة الكاكاو مفيدة للغاية وخاصة في الطقس البارد وذلك لتقوية جهاز المناعة وعلاج تقرحات الفم التي يمكن أن تسبب الألم لكثير من الناس.

فوائد زيت الكاكاو للشعر فأن زبدة الكاكاو العضوية فهي تعطي الشعر لمعاناً ونعومة، وذلك من خلال وضعها على الشعر بالكامل وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر، وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

يساعد على توفير الرطوبة واللمعان والتغذية للشعر؛ من خلال إضفاء الرطوبة دون إضافة مظهر دهني كثيف إلى الشعر، فهي مفيدة للشعر الناعم.

إذا تم تسخينها واستخدامها بعد الذوبان ، فهو عناية فعالة لجميع أنواع الشعر طريقة بالإضافة إلى تصفيف الشعر المجعد أو المتشابك الذي يصعب تمشيطه، يمكن استخدامه أيضًا كبلسم.

ويمكن إضافة زبدة الكاكاو إلى النظام الغذائي وذلك لأنها تساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لانها تحتوي على الدهون المشبعة والمفيدة للجسم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي