عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل كتب للقراءة التي تحمل معاني والمعلومات كثيراً

أفضل كتب للقراءة التي تحمل معاني والمعلومات


افضل الكتب للقراءة ذُكر فيما سبق أنّ الكتب هي نافذةٌ للإنسان على العالم يتعرّف من خلالها على أحداث العالم منذ نشأته وحتّى الحاضر كما تعدّ الكتب أفضل الأصحاب وأصدقهم للإنسان وهي أرخص وسيلة للتّعلّم والمتعة معاً وإليكم أفضل الكتب للقراءة والّتي حازت على شهرةٍ واسعةٍ وانتشرت في جميع أنحاء الأرض وكان تأثيرها جليّاً في المجتمعات المختلفة وهي مبينة فيما سيأتي من المقال.

كتاب كليلة ودمنة

حيث يعدّ كتاب كليلة ودمنة من افضل الكتب للقراءة ، وهو كتابٌ قديمٌ حاز على شهرةٍ واسعةٍ على مستوى العالم وترجم إلى أكثر من خمسين لغةً مختلفةً ويتضمّن هذا الكتاب قصصاً عن الحيوانات تحمل المواعظ والعبر والحكم بين كلماتها وهذه القصص من وحي خيال الكاتب والهدف من هذا الكتاب هو ضرورة اعتبار الإنسان والتّعلّم من دروس الحياة لتحسين الخلق والسّلوك والمسيرة الإنسانيّة عبر الزّمن.

كتاب أربعون

وكذلك كتاب أربعون للكاتب والإعلاميّ أحمد الشّقيري الّذي يشرح من خلاله تجربةً خاصّةً أجراها على نفسه حيث عزل نفسه أربعين يوماً عن العالم الخارجيّ ويصف فيه كلّ ما تعلّمه واستفاده من هذا الانعزال التّام عن الخارج.

كتاب تاريخ القراءة

 وكتاب تاريخ القراءة يعتبر من أفضل الكتب العالميّة حيث يتضمّن سير بعضٍ من الّذين سطّر التّاريخ أسماءهم لشغفهم الكبير والشّديد بالقراءة والكتابة وحبّ العلم والتّعلّم وقد تضمّن أيضاً تاريخ الكتابة وصناعة الورق والطّباعة.

كتاب دع القلق وابدأ الحياة

كما أنّ كتاب دع القلق وابدأ الحياة من افضل الكتب للقراءة ، حيث يشجّع فيه الكاتب ديل كارينجى الإنسان على الابتعاد عن القلق ومسبّباته ويعرّفه على طرق التّخلّص من آثاره ويسرد فيه المعلومات بشكلٍ سلسٍ وممتع.

كتاب الأمير

كذلك كتاب الأمير للكاتب وليام سيمبسون وبين طيّات هذا الكتاب سطّرت أحداث حياة الأمير بندر بن سلطان الدّبلوماسيّ السّعوديّ الشّهير حيث سرد الكاتب تفاصيل حياة الأمير بندر بأسلوبٍ مميّزٍ وممتعٍ يبقي القارئ متحفّزاً ويبعده عن الملل من الأحداث التّاريخيّة.

كتاب طعام صلاة حب

وكتاب طعام صلاة حب والذي انتشر هذا الكتاب على نطاقٍ واسعٍ كما تحوّل إلى فيلمٍ يعرض في السّينما حول العالم ويوثّق هذا الكتاب أحداثاً وتجارب قد مرّت بها الكاتبة اليزابيث جيلبرت خلال رحلتها حول العالم.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي