عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو زيت اللافندر وهل له فوائد للجسد وللشعر؟

ماهو زيت اللافندر وهل له فوائد للجسد وللشعر؟

 زيت اللافندر أو زيت الخزامى وهو من الزيوت العطرية  التي تم تصنيفها عالمياً بجمال رائحته وليس رائحة فقط بل هو غني بالعديد من الفوائد للجسم والبشرة والشعر، وتعد شجيرة الخزامى من الشجيرات المهدئة لذلك يستخدم زيت اللافندر للنوم لان رائحته المهدئة وذلك يقلل من نسبة الخوف والقلق الدائم عند الاشخاص الذين يعانون من الارهاق الليلي وكما أنه يساعدفي تنظيم اوقات النوم. أضف إلى ذلك أن لزيت اللافندر فوئد للمساج فهو مرخي للعضلات المشدودة وبالأخص عضلات البطن وعضلات الضهر. مما يلي أن لزيت اللافندر فوائد للمناطقة الحساسة أو المغلقة فهو يحتوي على مادة فعالة في تفتيح المناطق المغلقة أو الحساسة أضف إلى ذلك فهو يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة التي تنتج من الفرازات المهبلية ويستخدم كمطهر مهبلي للفطريات وذلك بعد فترة الدورة الشهرية.

 وأضف إلى ذلك فوائد زيت اللافندر للشعر حيث أنه يستعمل لتطويل الشعر و هو يساعد في تعزيز نمو الشعر ويمنع تساقطه  ويساعد أيضاً في التخلص من القشرة وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به اسبوعياً قبل الاستحمام بنصف ساعة، ويعطي زيت الخزامى اللمعان والبريق للشعر. ويضاف إلى فوائد زيت اللافندر للبشرة يُساعد على محاربة حب الشباب. و يُساهم في علاج الإكزيما. ويعمل على تخليص البشرة من السموم التي تصيبها. وكما أنه يُساعد على علاج مشكلة حروق البشرة. وعلاج الآثار التي تركتها لدغات الحشرات على البشرة. ويُمكن استعماله كتونر طبيعي يجدد الخلايا.  ويُعزز الدورة الدموية في البشرة. وهو يعمل على تغذية البشرة ويُساهم في تجديد خلايا البشرة، وإعادة الشباب والحيوية إليها. 

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي