ثقافة عامة

ماهو المحلب وما هي فوائده للشعر والجسد ؟

معلومات وفوائد عظيمة للمحلب لن تتخلي عنها بعد الآن

يعد المحلب من الحبوب التي تحتوي على العديد من الفوائد لجسد الأنسان، ويسمى أيضاً بأسم الكرز البري، وكما انه يأتي على شكل حبوب حمراء وكما أنه مر طعم ولكنه  قابل للآكل ويعود أصل حبوب المحلب إلى أوروبا وشمال آفريقيا وحتى آواسط آسيا.

ويستخرج منه زيت ويستخدم كعلاج وعنصر للتجميل الطبيعي المنزلي، وكما أنه يتعايش بدرجة حرارة عالية، وكما أنها كانت تستخدم  كتوابل في العصر القديم إلى أنها تضاف إلى المخبوزات، وكما أنه يعد مضاد للجراثيم والبكتيريا وشربه مغلياً يساعد في الوقاية من مرض السرطان.

وينصح أيضاً بشرب حبوب المحلب مغلية  مضاد ومقلل من التهاب القولون العصبي وذلك لأنه مضاد للأكسدة، بالأضافة إلى ان المحلب  من الحبوب المحفزا لعمل الجهاز التنفسي، والمحسنا لعملية الهضم عند تناوله بكميات قليلة، فوائد المحلب للشعر فهو يمنع تساقط الشعر ويحمي الشعر من التقصف.

وأيضاً يحتوي المحلب فوائد للشعر الجاف فهو يعطي الشعر لمعةً و ترطيباً لامثيل لهما، وينصح باستخدام المحلب في تطويل الشعر بشكل سريع.

ومن إحدى فوائد المحلب للبشرة تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب وتقشيرها من الجلد الميت ويستخدم أيضا كمقشر طبيعي للوجه، وكما أن للمحلب فوائد على الريق تقليل نسبة الكروليسترول في الدم، وكما أنه يؤدي إلى تنشيط حركة الكبد ويخلص الجسد من السموم الضارة.

و ينصح به للاطفال الرضع لان المحلب فوائد للرضع وذلك لانه يكون مهدئ ويخلص من المغص وفوائد المحلب للحامل ولأن المحلب يحتوي على الالياف والبروتين والمعادن والكالسيوم ولذلك ينصح به للنساء.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى