عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لنتعرف اليوم على النبتة الغنية والمليئة بالفوائد " جوز الهند "

                         
لنتعرف اليوم على النبتة الغنية والمليئة بالفوائد  جوز الهند

جوز الهند :

تعتبر جوز الهند من النباتات الغنية والمليئة بالعديد من الفوائد ونستطيع الاستفادة منها من خلال قشورها والعصيرالذي بداخلها وحتى قشرها الخارجي القاسي تستطيعون استعماله ككوب  للاستضافة , وكما أنها تعتبر شجرة جوز الهند من الفصيلة النخلية , وهي ايضاً تعتبر من النبتات سهلة و سريعة النمو , وتتواجد في جنوب شرق اسيا في الماليزيا تحديداً , إندونيسيا , والفلبين , كما أن تتراوح طول سيقان شجيرة جوز الهند إلى 25 متراً , وتستخرج من 12-14 عنقود سنوياً .وتمتاز نبتة جوز الهند  بأنّ كلّ جزءٍ منها يحمل فائدة للإنسان، سواء كان ذلك من الثمرة نفسها، أو من الماء بداخلها، أو من القشرة الخارجيّة، أو خشب الشجرة، أو الأوراق , واللب الداخي يدعى بالنواة , وهي ايضاً تمتاز بالون ابيض جميل وطعمة لذيذة جداً , ويستخدم في العديد من أنواع الحلويات . ويعد نبتة جوز الهند من النباتات التي تحتوي على عناصر غذائية عديدة:  

  • مضادات للاكسدة :ولانه يساعد في تقليل تأكسد الكولسترول الفاسد في الجسم .
  • الألياف :يحتوي جوز الهند على كميةٍ كبيرةٍ من الألياف، حيث يحتوي كوبٌ واحدٌ من لبِّ جوز الهند المبشور الذي يُعادل 80 غراماً على 20% من الكمية اليومية المُوصى باستهلاكها من الألياف.
  • الدهون : أغلب هذه الدهون عبارة عن الجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات التي يتم امتصاصها بسهولة، وتساعد على تعزيز البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات .
  • البوتاسيوم : الذي يحتاجه الجسم لبناء البروتينات والعضلات، والمحافظة على نمو الجسم بشكلٍ طبيعي، كما أنه يساهم في المحافظة على التوازن بين الحمض والقاعدة في الجسم بدرجة طبيعية .

أضرار جوز الهند:

يُعدُّ تناول جوز الهند غالباً آمناً في حال تناوله ضمن الكميات الموجودة في الطعام، ويُحتمل أمانه عند تناوله بكميات كبيرة أو دوائية، وقد يُرافق تناول جوز الهند حدوث ردِّ فعلٍ تحسُسي عند بعض البالغين والأطفال؛ الذي يتمثلُ بالطفح الجلدي، وصعوبة التنفس.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي