عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كلنا نعرف عن فوائد زيت السمسم للوجه والشعر والان سنتعرف عليهم عن قرب

كلنا نعرف عن فوائد زيت السمسم للوجه والشعر والان سنتعرف عليهم منقرب

 كلنا يعرف عن فوائد زيت السمسم الصحية، إلا أن فوائده تتخطاها نحو الجمالية أيضا، حيث أنه يمثل علاجا رائعا للشعر وواقيا له، سنتناول الان ما يجعل زيت السمسم مفيدا جداً وله العديد من الخصائص للشعر والبشرة.

أنّ زيت السمسم المُستخرج من بذور السمسم ذات النوعية الجيدة يمتلك طعماً جيّداً ويُمكن استهلاكه دون تعريضه لعمليات التنقية.

ويُستخدم زيت السمسم في إعداد الطعام,وفي صناعة العطور لانه يعد من زيوتذو الرائحة الجميلة ,
ومستحضرات التجميل، مثل مستحضرات ترطيب البشرة، ومستحضرات الشعر، وزيوت الاستحمام، والمنتجات اليدويّة، والتجميليّة، كما يُستخدم أحياناً في صناعة الأدوية، والمبيدات الحشريّة، والدهانات.


وله قية غذائية:مثالاً أنه يساعد في خفض ضغط الدم  وحيث أنه يُساهم استخدام زيت السمسم في الطهي بدلاً من الزيوت النباتيّة الأخرى في خفض مستويات ضغط الدم الانقباضيّ والانبساطيّ لدى المُصابين بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

كما أنه يساعدعلى خفض مستويات سكر الدم: حيثُ إنّ تناول زيت السمسم قد يُساعد على خفض مستويات السكر في الدم لدى المُصابين بمرض السكري.

كما أنه يقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين: حيثُ تبين أنّ استهلاك مُستخلص زيت السمسم قد يُساهم في التخفيف من تصلب الشرايين عن طريق التحكم في الالتهاب وتنظيم عمليّة التمثيل الغذائي للدهون.

ومن حيث فوائده للجسد فله العديد من الفوائد ك :العناية بصحّة الفم والأسنان؛ حيث يدخل في تحضير العديد من المستحضرات الخاصّة بحماية الأسنان من التسوّس، وعلاج التهابات اللثّة، والتخلّص من الجير أي البلاك، والقضاء على البكتيريا أو الطفيليّات داخل الفم.

كما أنه يساعد في تحسين الحالة المزاجيّة، والتخلّص من مشاعر القلق والتوتّر والاكتئاب؛ بسبب وجود مادّة التيروزين التي تحافظ على نسبة هرمون السيراتونين في الجسم.

علاج مشاكل الجهاز الهضميّ واضطراباته، ومنها: عسر الهضم، والغازات، والإمساك، وغيرها؛ لأنّه يحتوي على العديد من الأملاح المعدنيّة، والدهون المفيدة، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تحفّز هذا الجهاز للعمل بالشكل الصحيح.

وفوائده للشعر أيضا كثيرا :تأخير ظهور الشعر الأبيض أي الشيب في الرأس؛ لذلك يُنصح بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت بضع دقائق يوميّاً.علاج القمل والصيبا؛ لاحتوائه على الموادّ المطهّرة والمضادّة للالتهابات.كما أنه يساعد على تنعيم الشعر، ومنحه الإشراق واللمعان، بالإضافة إلى وقايته من الجفاف والتقصّف.

التخلّص من قشرة الرأس في شهر؛ وذلك بتدليكه يوميّاً بضع دقائق.

وله فوائد للبشرة سنتعرف عليها الان وهي تأخير في ظهورالتخلص من التصبّغات الداكنة، وآثار حروق الشمس .علامات التقدّم في السنّ، والتي تظهر على البشرة، مثل: التجاعيد؛ لما يحتويه من موادّ مضادّة للأكسدة، وفيتامين هـ.زيادة مرونة الجلد، وجعله أكثر حيويّةً ونعومةً. علاج الندبات، وآثار الجروح والحروق على الوجه والجسم. التخلّص من التشقّقات والجلد الجاف، سواءً على اليدين أو الرجلين أو الوجه.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي