عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أختاري نوع الجيد لك سيدتي وتعرفي على فوائد زيت الخروع للشعر

أختاري نوع الجيد لك سيدتي وتعرفي على فوائد زيت الخوع للشعر

زيت الخروع يتم استخراجه من حبوب الخروع وهو أصفر ألون وله استخدامات عديدة ولها قيمة غذائية مهمة.
 وكما أن زيت الخروع كان يستخدم كعلاج بالطب القديم ك ملين للامعاء لانه يساعد على حركة بشكل أكبر مما يسهل مرور البراز عبر الأمعاء إلى خارج الجسد، ويساعد في معالجة الالتهابات المفاصلية وذلك من خلال تناول زيت الخروع يوميا لمدة اربع أسبوعياً.

ولكن تناول اليومي وبشكل زائد قد يسبب حدوث ألم وتقلصات في المعدة والشعور بالغثيان لذلك تناول كمية محدودة ومنتظمة،
 ويحتوي على مضادات للاكسدة ويحمي بعض الخلايا من التلف، ويدخل زيت الخروع  في إنتاج بعض انواع الصابون ومستحضرات التجميلية وفي صناعة منتجات الادوية وزيوت المساجات وغيرها.

 كما أن زيت الخروع يعرف بفوائده المتعددة للشعر فأنه يساعد على المحافظة على صحة فروة الرأس والشعر وخلوّهما من الأمراض هما من العوامل الرئيسية لزيادة طول الشعر ونموّه بسرعة، وزيت الخروع يساهم في هذا المغزى؛ لتعدد فوائده التي تزوّد الشعر بالاحتياجات اللازمة ليكون صحياً.

ومن هذه الفوائد:

  • يُحفّز نمو الشعر: فمن مكوناته الأوميغا٦، والأوميغا٩، وحمض الريسينوليك، والتي تمتاز بقدرتها على اختراق جذور الشعر.
  • يُعالج قشرة فروة الرأس وذلك لأنّه يمتازعلى مضادات للبكتيرياوالفطريات والفيروسات التي تسبب الحكة والقشرة التي تنتج عنها. 
  • يقلل من تقصف أطراف الشعر؛ لقدرته على زيادة قوّة الشّعر، وتعويض الكيراتين المفقود.
  • يقلل من تقصف أطراف الشعر؛ لقدرته على زيادة قوّة الشّعر، وتعويض الكيراتين المفقود. يزيد من كثافة الشعر. يعد بلسماً طبيعياً للشعر.
  • يُغمق لون الشّعر؛ لأنّه يحافظ على نسبة الترطيب اللازمة للشّعر، مما يزيد من دكونة لون الشعر. يحمي الشّعر من الأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعة الشّمس، والمواد الكيميائية الموجودة في الصبغات ومنتجات العناية بالشعر.
  • يزيد من لمعان الشّعر ويجعله أكثر إشراقاً ونعومةً.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي