عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لنتعرف اليوم على فوائد عشبة الميرمية



  • تعد  الميرمية من أحد الأعشاب القديمة  والتقلدية وتعد أيضاً عشبة طبية تستخدم للعلاج، وهي ذو رائحة عطرية جميلة، ايضا شجيرة حاملة ودائمة التخضر. تمتاز أيضاً بنكهة حادة ومتواجدة بمناطق حوض البحر الأبيض المتوسط وفي جنوب شرق اوروبا.كيفية استخدام الميرمية وأصنافها، تستخدم عادة اوراق الميرمية بالعديد من الاغراض الطبية والعلاجية او طهي الطعام او كمشروب عشبي ساخن ويوجد لها اصناف _الميرمية ثلاثية الفصوص وذلك شكل اوراقها وتستخدم كمشروب عشبي طبي. الميرمية كلاري وهي مشتهرة باوراقها العطرية ذو الرائحة القوية وتستخدم كعلاج مشاكل الحنجرة واحتقان البلعوم  وبصناعة العطور ايضا. ميرمية الأناناس تستخدم اوراقها الطازجة لإضافة نكهة للمشروبات والحلويات المختلفة. ولها قيمة غذائية بانها تحتوي علي مجموعة مركبات نباتية كيميائية وزيوت عطرية وفيتامينات مساعدة على مكافحة المرض وتعزيز الصمة.
  •  وهناك العديد من فوائد الصحية كتعزيز القدرات العقلية وتساعد ايضا على مكافحة الزهايمر وتساعد ايضا على زيادة التركيز وتحسين العمليات الذهنية.
  1.  _ويقوي الذاكرة ويعزز عمل الخواس.
  2.  _وتساعد رائحتها في تعزيز اليقظة .
  3. _وهو ايضا مضاد للالتهابات والحساسية.
  4.  _ وتعزز ايضا صحة القلب وخفض الكوليسترول.
  5.  _وتعزز ايضا صحة الجلد فالميرمية تعد مصدر لفيتامين C ولذالك تساعد في تركيب الكولاجين لتجديد الخلايا وحمايتها من الأكسدة. وتخافظ ايضا على سلامة الجلد كما هنالك بعض المراهم التي تستخدم لعلاج التقرحات الجلدية.
اضرار الميرمية :
  • ليس لعشبة الميرمية اضرار ولكن عليك ان تشرب كميات محددة ,تستطيع شرب كمية مقدرة ك كوبين ونصف يوميا كحداً أكبر .

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي