عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لنتعرف اليوم على ثمرة الافكادو وعلى فوائده للجسد والبشرة



للافكادو العديد من الفوائد ويعد من أحد أنواع الفاكهة المليئة بالفتيامينات وحيث أنه  أقل من ناحية إحتواه على  الكربوهيدرات وأعلى بالدهون ، دعونا الآن نتعرف على فوائده المختلفة للجسد. 

1-يساعد على فقدان الوزن وفي نفس الزمن يساعد في زيادة الوزن:

  •  ثمرة الافكادو هي ذو حدين بالنسبة لموضوع الوزن. فهو غني بالسعرات الحرارية العالية ويعتبر إدخاله ضمن نظام صحي عالي السعرات وبالنسبة لمن يعانون من مشكلة السمنة فاليكم بالافكادو ومن خلال وجبة غذائية بسيطة وصحية ستكون كاملة وغنية بالبروتين، والتي تساعد في سد الشهية لمدة طويلة وتعطي أيضاً شعور الاشبع. 

2-وللافكادو أيضاً فوائده لصحة القلب والشرايين:

  •  وكا أن الافكادو يحتوي على دهون مفيدة للقلب وهو من الدهون المشبعة ويوجد به الاحادية  كالاوميغا 3 والاوميغا 6 ويكون له مكانة كبيرة في خفض مستوى الكولسترول ، ويساعد أيضاً في وقاية القلب بشكل خاص.

3-وله فوائد عديدة للبشرة :

  • فأنه أيضاً عنصر مفيد جداً للبشرة ويعتبر أيضاً مصدر غني جداً بالفيتامينات ك فيتامين C والمعادن وبالاضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الاكسدة القوية وأيضاً مهم جدا لحماية خلايا وشرايين.
  • وأخيراً تعد ثمرة الافكادو من احد المكافحين لمرض السرطان.

عن الكاتب

shahd bali

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي