ثقافة عامة

سلطة الشمندر وكيفية تحضيرها في المنزل

سلطة الشمندر وكيفية تحضيرها في المنزل

سلطة الشمندر مع البصل

أربع حبات شمندر متوسطة وبصلة كبيرة مقادير الصلصة: هرس فصوص ثوم وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة خل.

وأربع ملاعق كبيرة من جذر الشمندر من الماء المغلي وملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة سكر رشة فلفل أسود وربع كوب زيت زيتون ويترك الخس جانبا.

طريقة التحضير: اغسلي البنجر ضعيها في قدر متوسط ​​الحجم أضيفي الماء لتغطي القدر اغلي على نار عالية حتى الغليان ، قلبيها على نار خفيفة وغطي القدر انتظري حتى ينضج الشمندر بالكامل على نار متوسطة.

بينما الاحتفاظ ببعض الماء المغلي اغسلي الشمندر بالماء البارد وقشريه وقطعيه إلى شرائح رفيعة وضعيه في طبق عميق ونقطع البصل إلى شرائح رفيعة ونضيف الشمندر.

تحضير الصلصة: ضعي الثوم وعصير الليمون والخل والشمندر والماء المغلي والملح والسكر والفلفل في طبق عميق واستخدمي شوكة أو خلاط يدوي لخلط المكونات بالتساوي ثم أضيفي الزيت.

استمر في التقليب حتى يصبح الخليط متجانسًا ويصبح مستحلبًا أحمر ونسكب الصلصة على شرائح الشمندر ونضع الخضار في الثلاجة لنحو نصف ساعة أو أكثر حتى يبرد البنجر وامتصاص الصلصة.

ضعي بعض أوراق الخس في طبق وأضيفي الشمندر وشرائح البصل ، ووزعي بعض الصلصة على الوجه.

سلطة الشمندر والجرجير

مكونات السلطة: 700 جرام من الشمندر وحزمتان من الجرجير وعلبة ذرة بصلة حمراء صغيرة والتوابل: 1/4 كوب عصير ليمون 1/3 كوب زيت زيتون وملعقة كبيرة ماء بارد فصان من الثوم وملعقة صغيرة ملح.

ملعقة صغيرة فلفل أسود وملعقة صغيرة من قشر الليمون أو البرتقال طريقة التحضير اطبخي جذر الشمندر حتى ينضج اتركيه يبرد ثم قشره وقطّع إلى شرائح رفيعة أو مكعبات.

اغسلي الذرة وصفي الماء وقطعي البصل إلى شرائح رفيعة سحق الثوم واخلط جميع التوابل: ليمون، زيت زيتون، ماء بارد، ثوم، ملح، فلفل، وقشر الليمون نخلط الجرجير، البصل، والذرة، وتتبيلها بوصف كمية التوابل، دهن الشمندر عليها، ودهن باقي التوابل.

سلطة الشمندر والذرة

ثلاث حبات شمندر كوب ذرة وأربع ملاعق كبيرة بقدونس مفروم وعصير ليمون ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون طريقة التحضير مع رشة ملح: ضعي جذر الشمندر في قدر وأضيفي الماء وغطي القدر واطهيه على نار متوسطة حتى ينضج الشمندر.

يقشر الشمندر ويقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم ويوضع في وعاء ونضيف حبات الذرة والبقدونس ونخلط جيدا اعصر الليمون على الشمندر وحركه رشي الملح وزيت الزيتون واخلطي المكونات جيدًا.

سلطة الشمندر مع المايونيز 

 كيلوغرام واحد من الشمندر وكوب جوز ملعقتان كبيرتان من المايونيز القليل من الملح رشة فلفل أبيض طريقة التحضير: اغلي الشمندر في الماء المغلي حتى ينضج تمامًا.

قشري الشمندر واتركه يبرد تمامًا وطحنه بمبشرة يقطع الجوز ويوضع على جذر الشمندر المبشور ونضيف ملعقتين كبيرتين من المايونيز والملح والفلفل الأبيض ويقلب جيدا.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى