عالمك العربي عالمك العربي

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. في هده الحالة من المتبرع ؟ ومن المتبرع له ؟ صاحب الراس ام صاحب الجسد؟

    ردحذف

جنون الطب: أول عملية في العالم لأستبدال رأس بمشاركة طبيب سوري


في حالة الأولى من نوعها على العالم يشارك الطبيب السوري قيس نزار الأصفري، في أول عملية جراحية بالعالم لاستبدال رأس شاب مصاب بشلل و ووضعه في جسد سليم والمقرر انها ستبدأ في نهاية العام القادم.

والجدير بالذكر أن االطبيب السوري قيس نزار أصفري عالم حاصل على ماجستير في البيولوجيا التطورية من جامعة “أوكسفورد”، وقد حصل على درجة الدكتوراه من جامعة “لندن الإمبراطورية”، ويعمل محاضرًا في جامعة “كامبريدج”.

فيما صرح الجراح الإيطالي سيرجيو أن فرص نجاح العملية تصل إلى 90%، وذكر ايضاَ ان هذه العملية ستتم بإشراف كادر مؤلف من 150 طبيباً وممرضاً بينهم السوري، في حين أكد استعداده لاجراء هذه العلمية الأولى من نوعها والتي يتوقع أن تتطلب 36 ساعة.





وقد تطوع الشاب الروسي فاليري سبيريدونوف لإجراء هذه العملية المثيرة للجدل، والذي يعاني من حالة نادرة من ضمور العضلات، وفي تصريح له قال فيه أن العملية هي أفضل وسيلة لإنقاذ حياته لأن صحته في تدهور مستمر.



عن الكاتب

اربشا نت

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالمك العربي