ثقافة عامة

كيفية طبخ اللوبيا الحمراء بطرق سهلة ولذيذة

حضري عشاء سهل ومفيد لعائلتك

طريقة طهي لوبيا حمراء باللحم

المقادير: كيلوغرام واحد من الفاصوليا الخضراء الطازجة أو كوبين من الفاصوليا الحمراء الجافة نصف كيلو لحم عجل مقطع إلى قطع متوسطة الحجم.

250 جرام من معجون الطماطم ونصف كوب زيت نباتي لترين من الماء وملعقة ملح ملعقة من خلطة البهارات وبصل متوسط ​​الحجم ونصف رأس ثوم صغير.

طريقة التحضير: قطعي الفاصوليا الخضراء إلى قطع صغيرة إذا كنت تستخدمين الفاصوليا الطازجة وإذا كنت تستخدمين الفاصوليا الحمراء الجافة انقعيها يومًا قبل غليها في ماء دافئ.

نحضر اللحم ونضعه في قدر على نار متوسطة مع كمية كافية من الماء لتغمر الفاصوليا ونتركها تنضج تمامًا وتستغرق الفاصوليا من ساعة إلى ساعة ونصف حتى تنضج.

ثم نحضر البصل ونقطعه إلى حلقات صغيرة ونضع حلقات البصل في القدر وبعد إضافة الزيت النباتي نضع القدر على النار حتى تذبل شرائح البصل قليلاً ويقلبوا حتى يتحول لونهم إلى اللون الذهبي.

نضيف اللحم إلى البصل ونقلب لمدة خمس دقائق ثم نضيف الفاصوليا الخضراء ونخلط مع اللحم والبصل ثم غطوا القدر لمدة عشر دقائق.

أضيفي الملح والبهارات واستمري في التقليب حتى تمتزج المكونات وثم يضاف الماء ويغطى القدر حتى تنضج الفاصوليا بالكامل وتصبح طرية.

ثم نضيف معجون الطماطم ونترك القدر على نار هادئة حتى يصبح قوامه كثيفًا يمكننا تقليل كمية معجون الطماطم -حسب تقديرك.

نحضر الثوم ونقطعه إلى قطع صغيرة ثم نقليه في زيت الزيتون حتى يصبح لونه ذهبيا ثم نضيفه إلى الفاصوليا ونترك القدر على النار حتى يغلي لمدة خمس دقائق مع التحريك باستمرار من وقت لآخر يتم تقديم طبق اللوبيا الساخن مع الأرز الأبيض الساخن.

لوبيا حمراء معلبة

علبتان فاصوليا حمراء زيت نباتي 3 ملاعق كبيرة ملح حسب الرغبة قرفة المطحونة نصف ملعقة صغيرة ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود حبتان من البصل 4 فصوص ثوم مطحونة.

2 ملعقة طعام صلصة الطماطم  وكوبان من عصير الطماطم ونضيف كوبان من الماء طريقة التحضير تصفّى الفاصوليا من الماء ويُترك جانباً وفي قدر على نار متوسطة سخني الزيت النباتي واقلي البصل والثوم حتى تذبل المكونات.

يُضاف عصير الطماطم ومعجون الطماطم ويتبل بالملح والفلفل الأسود والقرفة المطحونة نقلّب المكونات حتى تتداخل مع بعضها واتركها حتى الغليان ثم أضف الفاصوليا والماء.

اتركي المزيج على نار متوسطة حتى يغلي ثم خففي الحرارة ودعي المزيج يتكاثف قدمي الفاصوليا ساخنة مع الأرز.

سلطة الفاصوليا الحمراء

كوبان من الفاصوليا الحمراء المعلبة والمغسولة 2فصوص ثوم مهروسة وأربع ملاعق كبيرة زيت زيتون وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ملح للنكهة ورشة فلفل أسود حسب الرغبة وحفنة من البقدونس للتزيين.

طريقة التحضير في وعاء صغير نضيف: الليمون، زيت الزيتون، الملح، الفلفل الأسود، هريس الثوم ونخلط المكونات جيداً ونضع الفاصولياء في وعاء، نسكبه فوق الصلصة ونزين بالبقدونس المفروم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى