ثقافة عامة

كيفية تحضير ألذ أطباق الشاورما بالمنزل بعشر دقائق فقط!

عشاء سهل وسريع لاتستغني عنه بعد الآن

صينية الشاورما:

المقادير: كيلو ونصف من الدجاج المخلي المقطّع إلى شرائح وقطعتان من الطماطم إلى حلقات أو شرائح ورقتان من ورق الغار.

ملعقة صغيرة خل أبيض ونصف ملعقة شاي من الفلفل الأسود المطحون ملح الطعام حسب الحاجة وملعقة ونصف من خليط البهارات.

ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي ورغيفين من الخبز العربي وربع ملعقة صغيرة فلفل أبيض وقطعتان من البصل مقطعة إلى شرائح.

نصف رأس خس مقطع خشن وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون واغسل الدجاج جيدًا بالماء ثم انقعه بالخل وأوراق الغار والملح والبهارات في وعاء كبير لمدة ساعة على الأقل.

ثم سخني الزيت في قدر على الموقد وضعي فيه البصل والدجاج واتركيها حتى تنضج نضيف الطماطم والخس إلى الدجاج والبصل ونخلط المكونات قليلاً.

نضع الخبز في قاع صينية الفرن ثم نسكب الشاورما ونضعه في الفرن قليلاً حتى يجف ثم نخرجه من الفرن ونقدمه مباشرة على المنضدة.

يكون ساخنًا بجانب طبق بطاطس مقلية أو طبق سلطة طحينة أو طبق مخلل ساخن أو خبز أبيض أو خبز صمون.

صينية شاورما لحم بالفرن

المقادير: كيلو ونصف من اللحم البقري مغسول ومقطّع إلى شرائح رفيعة وربع كوب عصير ليمون وربع كوب زيت زيتون ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

يرش بالقرفة الناعمة ملح الطعام ونصف كوب خل أحمر وورقتان من ورق الغار عيدان القرفة خمس حبات هيل ونقطع بصلتين كبيرتين إلى شرائح رفيعة ربع ملعقة صغيرة قرنفل وقطعتان كبيرتان من الطماطم إلى شرائح رفيعة.

طريقة التحضير نضع الخل وعصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل والقرنفل في وعاء كبير ونخلط المكونات ونضيف اللحم ونقعهم لمدة ساعتين.

سخن الفرن على مائتي درجة مئوية نحضر الصينية للفرن ونضع اللحم في الصلصة ونضيف أوراق الغار وعيدان القرفة والبصل والهيل والطماطم.

نضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة حتى تصبح جاهزة أخرجي الصينية من الفرن وقدميها مع السلطة والأطباق الجانبية.

صينية شاورما دجاج بالفرن

المقادير: كيلو جرام دجاج مغسول ومقطع الى شرائح رقيقة وقطع الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر إلى شرائح رفيعة وثلاث حبات مخلل شرائح خيار.

قطعتان من البطاطس مقطعة مكعبات ومقلية ونقطع البصل إلى شرائح رفيعة ونحتاج كوب من الجبن سائل ونصف كوب جبن مبشور ست ملاعق صغيرة من المايونيز.

ربع ملعقة صغيرة من كل: خليط من البهارات والملح والفلفل الأبيض والفلفل الأسود نصف ملعقة كبيرة بهارات الشاورما طريقة التحضير يقلى البصل في قليل من الزيت في قدر على النار حتى يذبل.

أضيفي شرائح الدجاج واستمري في التقليب حتى يتحول لونها إلى اللون وضعي الفلفل الملون فوق خليط اللحم واخلطي المكونات.

يتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود ومزيج البهارات والفلفل الأبيض وتوابل الشاورما ثم يُمزج جيدًا ويترك حتى يصبح طريًا نحضر صينية الفرن ونفرش نصف كمية الجبن المبشور ثم نضع البطاطس المقلية على الصينية.

نضع الخيار المخلل فوق البطاطس ثم نضيف خليط الدجاج والخضروات ونتركه جانباً ونحضر وعاءً صغيرًا، اخلطي الجبن السائل والمايونيز والجبن المتبقي ثم وزعي المزيج على سطح الصينية.

نضع الصينية في فرن محمى على حرارة مائة وثمانين درجة مئوية لمدة ربع ساعة حتى تنضج.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى