ثقافة عامة
أخر الأخبار

طريقة تحضير البفتيك بالمنزل وألذ من المطاعم!

من الوصفات المعتمدة يومياً

البفتيك مع الخضار

المقادير: أربعمائة وخمسون جرامًا من شرائح اللحم، مقطعة إلى شرائح مستطيلة وست ملاعق كبيرة من نشا الذرة وثلاث فصوص ثوم مهروسة حبة فلفل أحمر حلو وفلفل أخضر حلو مقطعة إلى مكعبات كبيرة وبصل أبيض مقطّع إلى شرائح طويلة.

مقادير الصلصة: ملعقتان من الخل نصف ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار مطحون وأربع ملاعق كبيرة ماء وملعقة سكر يرش الفلفل الأسود.

ملعقتان صغيرتان من نشاء الذرة وثلاث ملاعق كبيرة كاتشب مقادير الصلصة: 1 ملعقة كبيرة نشا ذرة وملعقتان كبيرتان من الماء ونصف ملعقة صغيرة ملح وبيضة.

طريقة التحضير طريقة تحضير الصلصة: في وعاء متوسط ​​الحجم نضيف البابريكا المهروسة الفلفل الأسود السكر والماء النشاو الخل والكاتشب اخلطي خليط الصلصة ثم ضعيها في الثلاجة.

تحضير الستيك: ضعي الملح والماء والبيض والنشا في وعاء واخلطي المكونات جيدًا حتى يصبح البيض متجانسًا ثم أضيفي شرائح اللحم إلى الخليط واخلطيها جيدًا حتى تغطى بالخليط ثم اتركيها جانبًا لمدة خمس عشرة دقيقة.

وتوضع ست ملاعق كبيرة من النشاء في طبق كبير وتترك جانباً صبي كمية كبيرة من الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة حتى يسخن الزيت.

وتُرفع شرائح اللحم من كتلة البيض وتُغمس في النشا حتى تغطى جيدًا وتقلى قطع اللحم النشوية بالزيت الساخن على دفعات حتى تصبح جاهزة وتحمر من الجانبين.

وأخرجي شرائح اللحم من الزيت بملعقة كبيرة مثقوبة ثم ضعيها على ورق المطبخ للتخلص من أي فائض من الزيت ونخرج الزيت من المقلاة ونترك بداخله ملعقتان كبيرتان من الزيت ثم نضع المقلاة على نار عالية.

ويُضاف الثوم إلى الزيت ويُخلط بملعقة خشبية حتى يصبح لونه ذهبياً ثم يُضاف الخضار ويُقلى وأخرجي الخضار المقلية من المقلاة وضعيها في الوعاء جانبًا ثم أخرجي الصلصة من الثلاجة وضعيها في نفس المقلاة.

واترك الصلصة على النار حتى تغلي ثم ارفعها عن النار وضعي شرائح اللحم في طبق التقديم وضعي الخضار حولها، ثم اسكبي الصلصة عليها وزيّنيها بشرائح البصل الأخضر وقدميها مباشرة مع المعكرونة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى