ثقافة عامة

كيفية تنقية البشرة في المنزل بوصفات سحرية!!!

هناك طرق طبيعية وصحية للحصول على بشرة نظيفة منها: تنظيف بشرتك بالمنظفات المناسبة لبشرتك حيث تتراكم الأوساخ على البشرة وتبدو شاحبة وخالية من الحيوية.
قومي بتقشير بشرتك كل يومين بمزيج السكر للتخلص من الجلد الميت والجراثيم والعناية المنتظمة بالبشرة عن طريق التدليك والتطهير مما يزيد من إمداد الجلد بالدم ويجدد خلايا الجلد أيضًا.

والأهم شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا لأن الماء ضروري في عملية ترطيب البشرة ويمكن شرب العصائر الطازجة إنها تغذي البشرة وكل هذا يساهم في نضارة ونعومة البشرة.

قومي بحماية بشرتك من أشعة الشمس باستخدام واقي من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس 20 على الأقل نظفي شعرك بغسله بعامل مضاد للقشرة حيث يمكن أن تنتشر القشرة على الجلد وبالتالي تسبب ظهور حب الشباب.

استخدام منتجات البشرة الطبيعية لأنه أكثر أمانًا للبشرة ويعطي نتائج فعالة وقومي بإزالة المكياج عن البشرة كل بضعة أيام والنوم بانتظام 8 ساعات حيث أن الجلد يصلح ويتجدد أثناء النوم ومن الأفضل ربط الشعر على الظهر حتى لا يلمس الجلد فيمكن أن ينقل الدهون إلى الجلد ويسد المسام.

تجنب الإجهاد والتوتر لأن الإجهاد يزيد من إفراز الدهون في الجلد مما يجعله أكثر امتصاصًا للأوساخ التي تسبب مشاكل الجلد ويمكن التخلص من التوتر من خلال اليوجا والتأمل.

والابتعاد عن الأطعمة المقلية والوجبات السريعة وتناول الأطعمة الصحية المفيدة للبشرة مثل الجوز والتوت البري والكينوا والتفاح واليقطين والكوسة والفلفل الأحمر والسبانخ وحبوب القمح الكامل وزيت الزيتون والأفوكادو والأسماك بذور الكتان الرمان والشوكولاتة الداكنة مع هذه المنتجات يمكنك الحصول على بشرة نظيفة ونظيفة.

زيت اللوز

زيت اللوز المطريات فهو يعد يرطب البشرة ويجدد الخلايا ويقلل من ظهور الندبات ويجعل البشرة نظيفة وطريقته: المكونات: 3 قطرات من زيت اللوز.

طريقة التحضير: سخني الزيت بين أطراف أصابعك ودلكي بشرتك به ثم اترك الزيت على البشرة طوال الليل ويتم تطبيق زيت اللوز بين عشية وضحاها.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص حمضية تبيض البشرة وتفتيحها وتجعلها شفافة كما أنها توازن حموضة البشرة وتجعلها ناعمة وطريقتها هي المكونات: نصف ليمونة.

طريقة التحضير: يوضع الليمون على الجلد عن طريق الضغط عليه وفركه على الوجه اترك العصير لمدة 5-7 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وتستخدم هذه الوصفة يوميًا لعدة أيام ثم مرتين في الأسبوع بعد ذلك.

 

مكعبات الشاي الأخضر المثلج

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تشفي جميع العلامات والندبات على الجلد وتجدد خلايا الجلد ، وطريقته هي: المكونات: كيس الشاي الأخضر وكوب ماء ساخن وحارس الثلج.

طريقة التحضير: اصنع شاي أخضر طازج عن طريق نقع كيس الشاي في ماء ساخن لبضع دقائق وتتم إزالة كيس الشاي بمجرد أن يبرد قليلاً ثم يُسكب في كيس الثلج ويتجمد.

وفي حركات دائرية، ينزلق مكعب ثلج من الشاي الأخضر برفق على وجهك اتركي الشاي الأخضر يجف بشكل طبيعي، ثم اشطفي وجهك بالماء العادي كرر الوصفة كل يوم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى