ثقافة عامة

كيفية تحضير عصير الخروب اللذيذ في المنزل بعشر دقائق فقط!

عصير سحري لن تستغني عنه أبداً

عصير الخروب

المقادير: عشرة أكواب ماء وكوب خروب مطحون كوب سكر طريقة التحضير ضعي الخروب في قدر وارفعيه على نار متوسطة.

أضيفي السكر إلى الخروب واخلطيه جيداً حتى يذوب السكر معتبراً أنه لا يتغير لونه وأضيفي الماء إلى حبوب الخروب واتركي الخليط يغلي.

ومن ثم صفي المزيج ثم ضعيه في الثلاجة حتى يبرد ويُسكب العصير في الكؤوس ويُقدّم.

عصير الخروب وعرق السوس

المقادير: الخروب أربعة أكواب من الماء وكوبين من الخروب المطحون وكوب سكر مكونات عرق السوس ملعقة صغيرة سكر ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب عرق سوس لترات من الماء.

طريقة التحضير تحضير الخروب: نضع الخروب والسكر في قدر عميق، نضع القدر على نار متوسطة ونقلب الخروب بملعقة خشبية حتى يحترق السكر ويصبح كراميل.

يُضاف الماء ويُغلى الخروب لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم يُرفع القدر عن النار ويُترك الخروب ليبرد تمامًا ويمكنك استخدامه مباشرةً أو تبريده لبضع ساعات أو طوال الليل.

مرري الخروب في مصفاة دقيقة ثم قدمه مع مكعبات الثلج تحضير العرق السوس: غطي عرق السوس بقطعة من الشاش وضعه في مكان مشمس أو دافئ لعدة ساعات.

ضعي عرق السوس في منتصف قطعة القماش ثم اجمع أطراف قطعة من عرق السوس وأغلقها جيدًا ويوضع عرق السوس في إبريق كبير وينقع في الماء ثم يوضع الإبريق في الثلاجة لساعات قليلة ثم يُقدم بارداً.

شراب الخروب بماء الورد

المقادير: كوب خروب مطحون وكأسان من الماء كوب سكر وملعقتان صغيرتان من ماء الورد طريقة التحضير ضعي الخروب في قدر مع كوب من السكر على نار هادئة وقلّبي حتى يتحول لونه إلى البني مثل الكراميل.

وأضيفي كمية الماء واتركي الخليط على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة قلبي الخليط حتى تذوب كتل السكر، ثم اتركيه جانبًا ليبرد قليلًا.

ويُضاف ماء الورد ويُحرّك ثم يُسكب المزيج في إبريق ويُترك في الثلاجة حتى يبرد تمامًا ثم يُسكب شراب الخروب في كوبين.

ملحوظة: في النهاية نضيف ماء الورد ولا تغليه حتى لا تعطي المشروب طعمًا مرًا.

شراب الخروب والليمون

المقادير: عبارة عن كيلوغرام واحد من حبوب الخروب وكوب سكر وأربع حبات ليمون ثلاث ملاعق كبيرة من حامض الستريك ثلاثة لترات من الماء.

طريقة التحضير: نخلط الخروب مع السكر جيداً ثم نخبزهما في وعاء كبير على نار خفيفة حتى يذوب السكر لمدة نصف ساعة.

ويُضاف لترًا من الماء ويُطهى لمدة نصف ساعة على الأقل على درجة حرارة منخفضة واستخدمي شاشًا معقدًا لتصفية الخليط واسكبي لترين ونصف من الماء واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم قم بتصفية الخليط جيدًا.

بعد التصفية ضعي السكر والخروب على نار خفيفة ثم أضيفي ملح الليمون واتركيهم على النار لبضع دقائق أخرى أحضري الزجاجات وصبي عصير الخروب فيها قبل أن يبرد وأغلقها بغطاء محكم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى