ثقافة عامة
أخر الأخبار

كيفية تحضير حلى البرتقال بعشر دقائق فقط !

بمكونات متواجدة في كل منزل

أكواب حلوى البرتقال

المقادير: كوب من عصير البرتقال الطازج وكعكة جاهزة بنكهة الفانيليا وكوبان من كريمة الخفق ويرش بالبرتقال طريقة التحضير اخفقي الكريم بمضرب كهربائي.

ونقطع العجينة ونضعها في أكواب ويُسكب عصير البرتقال فوق الكيك ويُدهن بطبقة من الكريمة المخفوقة نضع طبقة أخرى من الكيك فوق الكريمة ونسكب فوقها عصير البرتقال والكريمة.

وزيني الوجه بقشر البرتقال ثم ضعي الكؤوس في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات قبل التقديم.

تورتة البرتقال

المقادير: ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض ونصف كوب عصير برتقال ويرش بالبرتقال وحبة برتقالية وكوب زبدة وخمس بيضات ملعقة صغيرة فانيليا سائلة وكأسان من السكر وقليل من الملح وملعقة صغيرة بيكنج بودر.

طريقة التحضير ضعي الزبدة والسكر في وعاء واخفقيهم بمضرب كهربائي حتى يصبح قوامه كريمي وأضيفي الفانيليا والبيض تدريجيًا مع الخفق باستمرار حتى تمتزج المكونات.

ونضيف الدقيق والملح والبيكنج باودر وبرش البرتقال ونخلط المكونات جيداً ونضيف عصير البرتقال ونخلط وادهني صينية الخبز بالزبدة ورشيها بالدقيق.

ويُقشر البرتقال ويُقطع إلى شرائح رفيعة ويُزيل الحجارة وضعي شرائح البرتقال في قاع صينية الخبز واسكبي العجين فوقها.

ضع الصينية في فرن محمى على حرارة مائة وثمانين درجة لمدة نصف ساعة أو حتى تنضج ويمكنك التحقق من نضجها عن طريق إدخال عصا خشبية فيها وبعد الخبز اقلب العجينة وقطعيها إلى مثلثات ثم تقدم.

بودينغ البرتقال

المقادير: عصير برتقالان وملعقة عسل وأربعة أكواب من الحليب وخمس ملاعق كبيرة نشاء ونصف كوب سكر وكوب كريمة خفق وقطعتان من المانجو، مقطعتان إلى مكعبات صغيرة.

طريقة التحضير نسكب عصير البرتقال والنشا والعسل والسكر والحليب في قدر ونخلطهم جيداً ثم نضعهم على النار مع التحريك طوال الوقت حتى لا يلتصق الخليط ببعضهم البعض.

ضعي الحلوى في أكواب التقديم ثم ضعيها في الثلاجة لتبرد تمامًا لمدة ثلاث ساعات على الأقل نخفق الكريمة بمضرب كهربائي ثم نمدها فوق البودنج ونضع قطع المانجو فوق الكريمة وقدِّم البودينج.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى