ثقافة عامة

أفضل الطرق لطبخ البروكلي وباكثر من صنف

أفضل الطرق لطبخ البروكلي وباكثر من صنف

حساء البروكلي 

مكونات حساء البروكلي هي ملعقة ونصف لكل منها: دقيق زبدة كوبان من مرق الدجاج ونصف كرفس مقطع و4 أكواب من الفلفل الأسود الناعم حسب الرغبة يقطع نصف بصلة.

كوب حليب أوراق نعناع طازجة وخبز محمص ومفتت للتزيين طريقة التحضير نضع الزبدة في قدر ونذوبها على النار ثم نضيف الدقيق ونقلب جيداً ، ثم نضيف الحليب إلى القدر ونقلب بشكل متساوٍ للحصول على خليط كثيف.

نذوب الزبدة المتبقية في مقلاة أخرى على الموقد ثم نضيف البصل والكرفس ويقلى حتى يصبح طرياً ونضيف البروكلي ومرق الدجاج إلى الخليط كل على حدة ونقلبهما ، ثم نتركهما على درجة حرارة منخفضة لمدة عشر دقائق.

ثم استخدمي مضرب كهربائي يدوي لخلط المزيج حتى يصبح الخليط مهروسًا يُضاف البروكلي المهروس إلى مقلاة الحليب ويُطهى لمدة ثلاث دقائق ثم يُتبّل بالفلفل الأسود ويُقدّم مع أوراق النعناع وفتات الخبز المحمّص.

صدور الدجاج مع البروكلي وصلصة الجبن

مكونات صلصة جبن البروكلي أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ستة من البروكلي المطارد (حوالي نصف كيلوغرام).

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الفلفل الحار وكوب ماء أو مرق دجاج ثلاثة صدور دجاج منزوعة العظم والجلد وكوب جبن موزاريلا مبشور وملح وفلفل.

مكونات صلصة الجبن: نصف كوب لكل منهما: جبنة موزاريلا مبشورة قشطة أو حليب ملعقة بقدونس مفروم وملعقتان كبيرتان لكل منهما: دقيق زبدة ملح وفلفل.

سعر ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب اختياري كوب شوربة دجاج طريقة التحضير: نضع البروكلي في قدر من الماء المغلي ونضيف الماء المالح ونغلي لمدة خمس دقائق، ثم نرفعها عن النار ونضعها مباشرة في الماء البارد.

قطعي صدور الدجاج بالطول بالسكين واصنعي ثقبًا من الداخل ثم ضعيه بين الطبقتين البلاستيكيتين وقومي بتفتيتهما قليلًا.

نضيف صدر الدجاج بالفلفل والملح ، ونرش الكمية المناسبة من جبنة الموزاريلا ثم نضع شريحتين من البروكلي في صدر الدجاج، ونغلفي صدور الدجاج ونجعلها على شكل أسطواني.

اخلطي: زيت الزيتون والفلفل الأحمر معًا ثم استخدميها لتنظيف سطح صدور الدجاج وضعي صدر الدجاج في طبق الخبز  واسكبي المرق وغطيه بورق الألمنيوم واخبزيه في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج.

تحضير صلصة الجبن: ضعي الزبدة في قدر سخنيها على النار ثم أضيفي الدقيق وقلبي لمدة ثلاث دقائق وأضيفي المرق والقشدة تدريجيًا إلى القدر مع التحريك باستمرار حتى تتكاثف الصلصة وتبليها بالفلفل وجوزة الطيب والملح.

نخفض الحرارة ونضيف الجبن المتبقي مع التحريك لمدة دقيقتين حتى تمتزج ضعي صدر الدجاج في طبق وزينيه بصلصة الجبن والبقدونس المفروم.

طريقة البروكلي بالدجاج

ثلاث مكونات من صدور الدجاج مقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم وملعقتان كبيرتان من صلصة الصويا و1 ملعقة كبيرة معجون فلفل أحمر.

أربع ملاعق كبيرة زيت نباتي وأربع فصوص ثوم وثلاث بصل متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح ثلاثة أرباع كوب ماء ملعقة صغيرة سكر وكوبان من الملفوف المبشور مثل الأجنحة.

1 بروكلي متوسط ​​الحجم مقطع إلى قطع متوسطة الحجم وملعقة كبيرة ونصف نشاء مذاب في ربع كوب ماء بارد ونصف كوب بصل أخضر مقطع إلى قطع صغيرة.

طريقة التحضير: اغسل الدجاج عدة مرات لإزالة الجلد وكل الدهون المتراكمة عليه وضعي الزيت النباتي في قدر سخنيها على نار خفيفة أضيفي البصل المفروم واستمري في التقليب حتى يذبل.

نضيف الثوم ونقلب مرة أخرى حتى تمتزج المكونات وأضيفي قطع الدجاج إلى البصل والثوم مع التحريك المستمر من وقت لآخر.

ضعي الدجاج على نار هادئة وغطيه بغطاء حتى يكاد ينضج وأضيفي الكرنب إلى الدجاج واخلطيهم ثم اتركيه على النار لمدة دقيقتين وغطي الوعاء.

يضاف البصل الأخضر إلى المكونات ويقلب باستمرار ويُضاف البروكلي المفروم إلى باقي المكونات ويُحرّك المزيج.

ومن ثم أضيفي الصلصة الحارة وصلصة الصويا وقلبي قليلًا تعلمي أن محتوى الملح في الصلصة جيد جدًا، لذا يفضل التقليل قليلًا عند إضافة الملح لتجنب الملوحة الزائدة ويُضاف الماء إلى الخليط ويُغلى لمدة خمس دقائق.

ومن ثم يضاف النشا المذاب في الماء لزيادة كثافة المرق ويقلب حتى لا يتكتل الخليط واستمر في التقليب والتقليب حتى يصبح القوام مناسبًا.

لن يتم طهي الأطباق الصينية التي تحتوي على الخضار بدرجة عالية حتى تذوب لكنها ستبقى مقرمشة بعض الشيء للحفاظ على فائدتها ويقدم ساخناً مع الأرز الأبيض مع الدجاج والبروكلي.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى