ثقافة عامة

8 اشياء على كل امرأة أن تعرفها من اجل زواج ناجح

1_ من الأسهل على الرجال قول ” أحبك ” عن طريق الأفعال بالنسبة لمعظم الرجال، من الأسهل عليهم التعبير عن مشاعرهم  عن طريق الأفعال، وليس الكلمات.

يمكن لزوجك أن يقول لك ” أحبك ” بواسطة تنفيذ أعمال البيت ، مثل تبديل المصابیح ، تصليح الانسداد في الحوض بناء عريشة في الحديقة وحتى رمي النفايات.
كل هذه الأعمال توفر عليه الحرج والكلمات التي يجد صعوبة في التعبير عنها، وبدل هذا يبني لك مملكة تستطيعين الاستمتاع بالعيش فيها.

2_ الرجال يتعاملون بجدية مع الالتزام مما يغضب العديد من الرجال يجدون، في بعض الاحیان، صعوبة في الالتزام بعلاقة زوجية جدية وملزمة مما يغضب ويحبط زوجاتهم المستقبليات في الأحيان.
ولكن هؤلاء الرجال علمياً هم الذين يتعاملون مع الحياة الزوجية بجدية اكثر، و عندما يقررون الالتزام بالزواج الناجح يفعلون هذا من القلب ويستثمرون كل مواردهم في هذه العلاقة.

3_ هو يصغي إليك، حقا عندما تجرون حديثا جدياً كل ما تريدينه هو أن يومئ برأسه بين الفينة والأخرى أو أن يقول ” أنا مصغِ ” أو مجرد ” نعم ” هنا وهناك.
ولكن لا يدرك كل الرجال هذه الحقيقة ولا يفعلون هذا العديد من الرجال يصمتون خلال هذه الأحاديث مما يسبب الغضب لدى زوجاتهم.
لذلك، ايتها النساء العزيزات، لا تتعبن أعصابكن إذا كانوا لا يقولون شيئا هنا وهناك خلال الحديث فهذا لا يعني أنهم لا يصغون ربما هم يفضلون الإصغاء بصمت و التفكير بما تتكلمن عنه.
4_ من المهم للرجال ممارسة النشاطات المشتركة لتقوية العلاقة الرجال يميلون إلى تقوية العلاقة الزوجية عن طريق النشاطات المشتركة، وليس عن طريق المشاعر أو الأفكار .
لدى الرجال نشاطات مثل الرياضية والجنس تساعد على التقرب من زوجاتهم.
5_ الرجال يحتاجون وقتا لأنفسهم  بالإضافة إلى النشاطات المشتركة ، يحتاج الكثير من الرجال إلى وقت مخصص لأنفسهم فقط.
لذلك لا تظني أنه يفضل أن يكون لوحده او مع أصدقائه بدل إمضاء الوقت معك على العكس، عليك تشجيع هذا وفي نفس الوقت إيجاد هوايات خاصة بك وتكريس الوقت لنفسك عندما يحصل الزوجان على المساحة الكافية ليستطيعا الشعور بالاستقلالية في إطار العلاقة الزوجية.
 ستصبح العلاقة الزوجية صحية أكثر لأن الزوجين يفتقدان بعضهما البعض أكثر.
6_  يتعلم الرجال من آبائهم إذا أردت معرفة كيفية تصرف الرجل في العلاقة الزوجية ، تعرفي على أبيه. 
العديد من الرجال يتعلمون كيفية معاملة النساء في العلاقة الزوجية عن طريق مشاهدة معاملة ابائهم لامهاتهم.
7_ الرجال يميلون إلى النسيان أكثر من النساء العديد من النساء يفكرن كثيرا في التجارب والمناسبات التي مررن بها في حياتهن، وخاصة التجارب السلبية فهن لا تعلمن كيف تستطعن النسيان والتوقف عن التفكير بما يصعب حياتهن.
 الرجال من ناحية أخرى يستطيعون نسيان الأحداث السلبية بسرعة.
لذلك إن حاولت الحديث مع زوجك عن شيء حدث قبل عدة أيام ، تذكري أنه من الممكن انه قد نسي ذلك وواصل حياته لذلك، من المحبذ عدم الغضب بسبب ذلك ، لأن هذا هو اسلوب الطبيعة.
8_ الرجال لا يفهمون الرموز الدقيقة الرجال يميلون إلى تفويت الإشارات الدقيقة مثل تعابير الوجه أو الصوت ، مما يمكن أن تفسره الزوجة بانه:
عدم فهم ، عدم اهتمام او تجاهل لذلك، إن كنت معنية بالحفاظ على الزواج الناجح و الصحي کوني صريحة ومباشرة قدر الإمكان بالنسبة لما يزعجك أو يفرحك، أو بالنسبة لما هو مهم لك وحاولي التكلم معه ببساطة ووضوح.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى