ثقافة عامة

طريقة تحضير عمل ألذ أنواع السباغتي بالصلصة

كيفية عمل ألذ أنواع السباغتي بالصلصة

المعكرونة بالصلصة الحمراء

المقادير 400 جرام من المكرونة الطويلة ومائتي جرام من اللحم المفروم ناعماً وعبوتين من الكاتشب قطعتان من البصل المفروم ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة والتوابل (حسب الرغبة)

طريقة التحضير: اغلي المعكرونة حتى تغلي ؛ تأكد من وضع قدر من الماء في مكانه أضف القليل من الملح وانتظر حتى تنضج وعندما تنضج أزل الماء وصرفه.

وضعي قدرًا على نار خفيفة أضيفي الزيت على النار ثم أضيفي البصل واقليه حتى يتحول إلى اللون الأحمر ثم أضيفي اللحم المفروم والبصل وقلبي معًا ثم ضعيها على النار حتى تنضج تمامًا.

أضيفي الكمية المناسبة من صلصة الطماطم والبهارات والملح وقلبي جميع المكونات معًا ثم ضعيها على النار حتى تبدأ في الغليان و ضعي الإسباجيتي المطبوخة على الطبق ورشي عليها صلصة اللحم اللذيذة وقدميها وهي ساخنة.

المعكرونة بالصلصة البيضاء

المقادير 500 جرام من الباستا المخططة وأربع قطع شوربة دجاج وست ملاعق صغيرة من الدقيق وثماني ملاعق صغيرة من الزبدة. لتر واحد من الحليب السائل.

ويقطع فصوص الثوم فلفل أخضر (مقطّع إلى قطع صغيرة) 1 كوب جبن موزاريلا وجبنة شيدر (مبشورة ومخلوطة معًا) طريقة التحضير:

نضع الماء والمعكرونة والقليل من الملح في قدر كبير ونضعها على النار حتى تنضج وبعد أن تنضج تُخرج المعكرونة من الماء وتوضع جانباً.

تُذوّب أربع ملاعق كبيرة من الزبدة في مقلاة كبيرة ثم تُضاف الكمية المناسبة من الثوم وتقلب المكونات معًا ثم تُضاف المعكرونة المطبوخة وتُحرّك ثم تُغطّى وتترك على نار خفيفة.

نضع الأربع ملاعق الكبيرة المتبقية من الزبدة في قدر أخرى ونذوبها على النار ثم نضع كمية مناسبة من الدقيق عليها ونقلب جيداً حتى يتحول اللون إلى اللون الأصفر ثم نضيف تدريجياً الكمية المناسبة من الحليب ونستمر في التقليب بالتساوي.

لا تترك الصلصة متكتلة ثم نضيف مكعبات مرقة الدجاج ونقلب جيداً حتى تتكاثف الصلصة ، ثم نطفئ النار.

نضيف الصلصة البيضاء إلى المعكرونة ونقلب جيداً ، ثم نضيف الفلفل الأخضر والكمية المناسبة من الجبن ، ونقلب جميع المكونات جيداً ، ثم نرفع الطبق عن النار. بعد صب المعكرونة في الأطباق الساخنة ، قدميها مع الصلصة البيضاء مع الدجاج أو الستيك حسب الحاجة.

معكرونة بالصلصة الحمراء والجبن

المقادير كوبان من المعكرونة  صدور الدجاج مقطعة إلى مكعبات صغيرة. 1/2 كوب جبن موزاريلا مبشور أو جبن شيدر وحبة فليفلة صفراء متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات وكوب صوص طماطم.

وملعقة ثوم مهروس ملعقتان كبيرتان من الزبدة ورشة ملح وفلفل أسود طريقة التحضير: تُطهى المعكرونة في ماء مملح حتى تصبح طرية.

نذوب الزبدة على نار متوسطة ثم نضيف الدجاج ونقلب حتى يحمر ويضاف مسحوق الفلفل الحار والملح والثوم والفلفل الأسود ويقلب لمدة دقيقتين أو حتى ينضج الدجاج.

نضيف الصلصة والمعكرونة لخليط الدجاج ونقلب المكونات لمدة ثلاث دقائق ثم نضيف الجبن إلى المعكرونة.

سلطة المعكرونة السجق

المقادير هو كيلوغرام واحد من المعكرونة صغيرة الشكل ونصف كوب زيتون أسود شرائح وكوب فطر مقطع يرش بالزعتر المجفف وربع كوب ذرة طرية ونصف كوب جبن ابيض شرائح القليل من الملح.

قطع الهوت دوج إلى دوائر رفيعة طريقة التحضير ضعي المعكرونة في إناء أضيفي الماء غليها على نار خفيفة وبعد إستواءها نصفيها ونقوم بسلق حبات الذرة في وعاء صغير يستغرق الأمر نصف ساعة حتى تنضج ثم صفيها واتركيها جانبًا.

ضعي ملعقة كبيرة من الزيت النباتي في مقلاة واقلي حلقات النقانق ونضع المعكرونة المطبوخة والسجق المقلي وشرائح الجبن وشرائح الزيتون والفطر المفروم والذرة والقليل من الزعتر المجفف والقليل من الملح في وعاء وقلبي جيدًا لعمل سلطة مكرونة لذيذة ولذيذة.

سلطة المعكرونة الإيطالية

 المقادير 200 جرام من المكرونة الحلزونية الإيطالية المطبوخة وكوب ذرة. 1/2 كوب زيتون أسود مقطع وقطع الفلفل الأحمر إلى مكعبات وقطع الفلفل الأخضر إلى مكعبات القليل من عصير اليمون.

وأربع ملاعق كبيرة زيت زيتون يرش بالأوريجانو وملح والقليل من التوابل حسب الرغبة طريقة التحضير: يخلط الإسباجيتي المسلوق مع الفلفل الأحمر والأخضر ويقطع إلى قطع ويضاف إليه رقائق الزيتون والذرة.

اخلطي عصير الليمون وزيت الزيتون والأوريغانو والملح في وعاء لعمل الصلصة ويُضاف مزيج الصلصة إلى وعاء من المعكرونة والخضروات ويُمزج المكونات معًا ثم يُسكب المزيج في طبق التقديم.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى