Uncategorized

ماهو زيت حبة البركة وما فوائده للشعروالبشرة

ماهو زيت حبة البركة وما فوائده

هو الزيت يستخرج من بذور الحبة السوداء، أو الذي تعرف باسم الكمون الأسود، ويتميّز هذا الزيت باحتوائه على العديد من العناصر التي جعلت له قيمة كبيرة في العديد من المجالات وخاصةّ العناية بصحة البشرة والشعر، ومن أهمّ هذه العناصر: الزيوت الطيارة، والدهون، والزيوت النباتيّة، والأحماض الدهنيّة الأساسيّة كحمض اللينوليك، والأوليك، بالإضافة إلى العديد من المعادن والفيتامينات، مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والزنك، والمغنيسيوم، وفيتامينات (أ، ب، ب2، ج).

و يعمل زيت حبّة البركة على تغذية الشعر من البصيلات فيمنع تساقطه، ويساعد على زيادة كثافته، وهذا من خلال طحن حبّة البركة بشكلٍ جيدٍ، وبعدها إضافة ملعقة من عصير الجرجير، وملعقة من الخل المخفف، بالإضافة إلى فنجانٍ من زيت الزيتون، ويتم بعدها  خلط العناصر ومزجها جيداً، تُفرك فروة الرأس بها بشكلٍ جيدٍ لمدة عشر دقائق، وتكرر هذه العمليّة قبل كل حمام للشعر، ومرةً بعد أخرى ستلاحظ النتيجة على الفور. بالإضافة إلى إمكانية مزج زيت حبّة البركة مع الشامبو الخاص، وفرك الشعر به ثم غسله.

كما يساعد في تخفيف نسبة حدوث الصلع.وكما انه علاج لبعض المشاكل الني تصيب فروة الرأس كمرض الثعلبة. وإزالة البكتيريا والجراثيم المسببة في ظهور قمل الرأس. تنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه بصورةٍ طبيعيّة. ولزيت حبة البركة السوداء فوائد عديدة للبشرة مثل انها تساعد في تصفياة البشرة وإزالة الشوائب ويعطي البشرة نضارة واشراقوذلك لأنّه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة والأحماض الأمينية والتي لها مفعول قوي في إزالة الفطريات وتجاعيد البشرة، حيث إنّه يقوم بتجديد خلايا الجلد ويوحّد لونها ويزيل البقع وعلامات التقدم بالسن.

 ويساعد في علاج مشاكل حبوب الشباب من خلال القيام بدهن الوجه بهذا الزيت ممزوج مع زيت السمسم والقليل من الطحين في الصباح والمساء ثم يغسل ممّا يؤدّي إلى إزالة الحبوب وتنقية البشرة من البثور والبقع. كما انه يساعد في التخلص من تشققات البشرة بمزج القليل من زيت حبّة البشرة مع القليل من زيت الزيتون والقليل من زيت اللوز وتوضع على البشرة مدّة عشرين دقيقة ثم يغسل لتحصل على بشرة خالية من التشققات خاصة لمن نقص وزنهم بعد السمنة أو للنساء بعد الولادة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى