ثقافة عامة

النبتة الاكثر جمالاً لتزين بيتك سيدتي نبتة البوثوس أوعبد الوهاب وطريقة الاعتناء بها

واليوم سنتعرف على نبتة الاكثر جمالاً لتزين بيتك سيدتي"نبية البوثوس"

وسنتحدث عن نبتة البوثوس  أو عبد الوهاب وهي التي تعيش بالمنازل والتي لا تحتاج على العناية, وكما تعرف بخضرارها الدائم وهي ايضاً من نوع كاسيات البذوروهي ايضاً تعتبرمن النباتات التي تعطي البيت منظراً جميلاً وتعيش في مناخٌ معتدلٌ،وبالاضافة إلى ان نبتة البوثوس ونستطيع الاحتفاظ بها بمناخ معتم من دون ضوء الشمس. كما انه تم إدخالها واستزراعها عالمياً في الغابات الاستوائية، وشبه الاستوائية، والتي تتواجد بهذه المناطق: جنوب استراليا، جنوب شرقي آسيا، الهند، باكستان، هاواي، وأيضاً في الهند الغربي.وتعتبر نبتة البوثوس من النباتات المائية التي تستطيع العيش بالماء والتاقلم بها.

 وبالاضافة إلى أنها تعد من النباتات التي تحافظ على تنظيف وتنقية هواء الغرفة لفترات طويلة. ويترواح طولها بين ال 2سم إلى 20 متر. وعندما ناتي للري لاتحتاج نبتة البوثوس للري اسبوعياً ولكن يجب رش ورق البوثوس يومياً من اجل ابقاء ورق البوثوس رطب وحيوي. وإليكم سبب تحول  لون الاوراق إلى لون الاخضر الداكن وذلك لان الجزاء الاجزاء الخضراء هي من تقوم بعملية التمثيل الضوئي.فاذا وجد النبات نفسه في اضاءة ضعيفة فهو من يقوم بتغير لونه إلى الاخضر الداكن حتى يعوض نقص الاضاءة وتنمو اوراقه الجديدة ايضاً بلون واحد وهو الاخضر الداكن.

اذا كان لديك نبات بوتس من فترة طويلة فانصحك بعدم تغيير مكانه الى بيئة مختلفة, فالنبات يقوم بتجهيز نفسه على البيئة التى يجد نفسه فيها. فان غيرنا المكان فقد تحدث له صدمة وتسوء حالته الصحية وخصوصا اذا نقلناه فجأة من مكان مظلم الى مكان مشمس او مكان ذو قوة شمسية بالاضافة إلى انه قد يؤدي إلى حرق اوراقها. اذا اردت ذلك فقم به تدريجيا من ناحية الاضاءة وعلى فترات طويلة وليس فجأة. وإليكم طريقة اكثار نبتة البوثوس وذلك يكون من خلال الترقيد، وأفضل الأوقات لعمل ذلك في فصل الصيف، ويمكن ان يتم قص فرع من النبات ثم وضعه في كوب من الماء ويترك بضعة ايام حتى ينبت جذوره ثم يتم نقله إلى التربة.

Shahd Bali

كاتبة ومحررة في موقع عالمك العربي، متخصصة في كتابة المقالات التثقيفية والتوعوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى